شؤون ثقافية واقتصادية ثقافة عامة وشؤون عربية عامة





  • رقم العضوية
    431695
  • المشاركات
    6
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2013
مستوى التقييم: 0
تداعي الافكار
# :1
لندن المملكة المتحدة


مدينة لندن هي عاصمة انجلترا, يسكنها حوالي ثمانية ملايين نسمة، و تشتهر بأماكنها التاريخية ومعالمها المعمارية ، يعبر بها نهر الثيمز ، وتعد منطقة سكنية منذ حوالي قرنين، تُعرف مدينة لندن بقلب لندن القديم والتي كانت منطقة سكنية في العصور الوسطى امتدت لكيلومترين مربعين، حينها كانت تعتبر المدينة الأصغر في بريطانيا بأكملها.
تعتبر المدينة من أهم العواصم العصرية في وقتنا الحالي، حيث أن اقتصادها القوي،و تعليمها المتميز، إضافة إلى ازدهار الفنون والعمارة فيها ضمن لها مقعدا مهماً في مقدمة المدن العالمية، و تُعرف لندن بدعمها للإعلام، الموضة والأزياء علاوة على دعم الأعمال والمؤسسات، والطفرة في المجالين الصحي والعلمي، وتعد شبكة النقل فيها من أكبر شبكات النقل في العالم والأكثر ازدحاما وكفاءة، وهي أحد أهم الوجهات العالمية للسياحة، حيث تستقبل ما يزيد عن 27 مليون سائح سنويا، وتوفر المدينة جميع سبل الراحة والاستجمام لمرتاديها، حيث توجد بها الفنادق العالمية وسلاسل المطاعم الفخمة ، إضافة إلى الأسواق المزدهرة والتي تعد أهم مقصد للتسوق في العالم، وتدر هذه الصناعة مايزيد عن 15 مليار سنويا إلى اقتصاد الدولة.
تعرف لندن بالباصات المميزة، الجدير بالذكر أن خط الباصات في هذه المدينة يعد الأكبر في العالم، حيث يستمر في العمل يوميا لمدة 24 ساعة دون توقف، و تحتوي المدينة على سبعة ألالاف باص يقوم بنقل 6 ملايين شخص يوميا، إضافة إلى توفر سيارات الأجرة على طول المدينة.
أما قطارات الأنفاق فهي من طرق المواصلات الشهيرة في المدينة، حيث يستخدم الركاب قطارات الأنفاق المتنشرة في أنحاء مختلفة من المدينة للتواصل من نقطة إلى أخرى .
يعبر المدينة نهر ثيمز لذلك فتواجد القوارب في المدينة ليس مستغربا ، حيث يعتبر ميناء لندن ثاني أكبر الموانئ في المملكة المتحدة،و يقدم خدمات توصيل بالقوارب المختلفة، أشهرها عبّارة ولويج التي تنقل حوالي المليونين والنصف سنويا من الركاب.
ومن أهم معالم المدينة هي المتاحف التاريخية، وصالات العرض والمعاهد والتي تعد نقطة جذب مهمة للعديد من السياح، أهمها االمتحف البريطاني في بلومزبيري، والذي تم تأسيسه في القرن السادس عشر، والذي يحتوي على قطع أثرية متعددة.




معلومات إضافية عن المعالم والأماكن السياحية في لندن




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    355356
  • الإقامة
    بلاد المسلمين
  • المشاركات
    2,333
الوسـام الذهبي
تاريخ التسجيل: Nov 2010
مستوى التقييم: 78
عمر ابو الليل عمر ابو الليل عمر ابو الليل عمر ابو الليل عمر ابو الليل عمر ابو الليل
# :2
فعلا هذه البلاد يوجد بها اسلام
بدون مسلمين
  • رقم العضوية
    161559
  • الإقامة
    Malaysia
  • المشاركات
    28,905
مجموعة الإدارة
تاريخ التسجيل: Sep 2008
مستوى التقييم: 964
محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر محـــمد ظافـــر
# :3
جزاكم الله خيرا على المعلومات