الطبخ و إعداد المأكولات مأكولات شامية, مقبلات لبنانية, طبخات خليجية و مغربية, شوربات, اسماك, مأكولات بحرية, وجبات سريعة



  • رقم العضوية
    412998
  • المشاركات
    481
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Feb 2013
مستوى التقييم: 17
وردة البستان وردة البستان
# :1
حضّري الحلويات بطريقة صحية

حضّري الحلويات بطريقة صحية



تحتوي
الحلويات على كمية كبيرة من الدهون، خصوصاً تلك المشبّعة التي تسبّب تصلّب الشرايين وزيادة الوزن. التخفيف من الدهون في الحلويات يعتبر أمراً صعباً في بعض الأحيان. لكن من أجل مساعدتك في الحفاظ على رشاقتك وصحتك، حضّرنا لك اليوم في “أنا زهرة” بعض الطرق التي تساعد في تقليص كمية الدهون عند طهي الحلويات.

استخدام صلصة التفاح عند إعداد الكيك الإنكليزي أو المافن أو التشيز كيك يسهم في التخفيف من نسبة الدهون بنسبة 50% وحتى أكثر. وتجدر الإشارة الى أنّ صلصة التفاح تزوّد الجسم بالمزيد من الفيتامينات والمعادن والألياف. يمكنك إيجاد صلصة التفاح في السوبر ماركت أو حتى إعدادها منزلياً من خلال غسل التفاح ثم تقشيره وسلقه وطحنه للحصول على صلصة.

تدخل الزبدة في إعداد الحلويات خصوصاً الأجنبية كالتارت والدونتس والكاتو. والزبدة تعطي الملمس الناعم والطعم اللذيذ الى هذه الأنواع من الحلويات. استخدام الأفوكادو الناضج والمطحون بدلاً من الزبدة هو الحلّ الأفضل للتخفيف من نسبة الدهون السيئة في الحلويات. إذ يحتوي الأفوكادو على دهون مفيدة للجسم تعمل على حماية القلب.
نعم! يمكن استخدام الموز عوضاً عن البيض في الحلويات التي تحتاج الى البيض في إعدادها. هذه الطريقة تسهم في التخفيف من كمية الكوليسترول في وصفاتك وتضيف أيضاً كمية كبيرة من البوتاسيوم والماغنزيوم إليها. وتجدر الإشارة الى أنّه يجب التخفيف من كمية الحليب والمياه المستخدمة في الوصفة عند إضافة الموز إليها.




 
أدوات الموضوع