منتديات داماس > >
كنيسه عمرها يقارب 1000 سنه مصنوعه من عظام المسلمين

هناك على بعد 70 كيلومتر من شرق العاصمة جمهورية الشيك مقاطعة بارغوي في مدينة سيدليك ، وهي مدينة تتميز بكنيسة أثرية غير طبيعية ...

الكنيسة صغيرة عمرها أكثر من 1000 عام يتميز ديكورها والذي لا يكون من الخشب أو الجبس أو الحجر أو أي مواد طبيعية أو مصنعة ولكن يتكون من عظام المسلمين .

فالقصة بدأت في 1218 عندما قام رئيس الدير الرهبان هنري خلال رحلة الحج إلي الأرض المقدسة في خلال الحروب الصليبية بأحضار عظام المسلمين في بيت المقدس من الذين قتلوا لتزين الكنيسة ليكون له فخر وقربى .

وفي سنة 1318 تم تجديدها بعظام جديدة تقدر ب 30 ألف جثة أحضرت كذلك لهذا الغرض ..

كما تم تجديدها في سنة 1511 بكمية عظام أخرى .

وقام النحات في سنة 1870 من دوق شوزنبرك لأعادة ديكور الكنيسة بعظام
40000 جثة ليكون أكثر جمالا ورونقا ..

وهي الأن من أشهر الكنائس العالم ليس لقدمها ولكن لزينتها بعظام المسلمين فيها وشاهد علي حقيقة الاجرام الذي يقومون به ......

......
!!!!!!!!!!

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

انا مش عارف اقول ايه
بس انا عندى الحل ان احنا نقول
الحمدلله على نعمة الاسلام
اللهم انتقم من الظالمين
اللهم احصهم عددا وبددهم بددا

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
وما يضر الشاه سلخها بعد ذبحها

ليس هم فقط الفرس والروم والصليبيين والمغول والتتار وغيرهم من الحضارات كلها فتكت بالمسلمين باسلوب اجرامي شنيع وها هي امريكا واليهود واعوانهم يرتكبون ابشع المجازر بحق هذه الامة وتطور حالهم ليُقتل المسلمين على ايدي بعضهم البعض

جزاك الله خيرا اخي الكريم عبد
سلامة القلوب بتقوى الله
احنا دوما نلقى الوم على اليهود..و......و....وامريكيا..........وه م عدو لنا منذو سنيين

ولكن نسينا....... عدو الداخل.....من حكام
شكرا" على المعلومه

ولكن ليش لغرض في نفسي هل أسأل للعلم فقط لأنها معلومة جديدة

هل الكلام مؤكد أنها من عظام المسلمين وهل هناك دليل؟
أخي الكريم بالرجاء قبل نقل أي موضوع تحري الدقة و الإنتباه هل ما ننقل مفيد وهل هو صحيح ؟؟؟

و ليس بالضرورة كل ما نشاهده بالأنترنت صحيح ...

الدير او الكنيسة ربما تكون موجوده بس التفاصيل ليست بالضرورة كما ذكر ,,, و حبذا لو نبتعد عن المواضيع التي قد تثير الطائفية أو تضايق الأقليات أو تدخلنا بمهاترات نحن بغنى عنها .

تحياتي
Learn to View Everything As a Worthwhile Experience
مشكورين جميعا على المرور وإثراء الموضوع بقدح زناد أفكاركم وأقلامكم...
وحرية التعبير مكفولة للجميع ولا أستطيع أن أمنع أي أخ كريم عن أي طرح معارض.. ما دام الطرح بإحترام وبود فأكون شاكر لكم جميعا على إختلاف طرحكم ورؤاكم وتفاوتها...

الأخ الكريم // المدير العام ... شكر الله لك مرورك الكريم العاطر وتشرفيك للموضوع...

أنا أسف بس كما قال أخونا ومشرفنا العزيز
New Star
جب التأكد من المصدر لأن كل معلوماتك خااااااطئة للأسف
الصور دى لمتحف عظام وأحد الأعضاء كان حاطط الصور دى وعامل الموضوع فى قسم الترفية
أرجو التأكد من المصدر وعدم النقل وخلاص
وده كده هيعمل فتن طائفية

ولمعلوماتك
يوجد عظمة واحدة فقط هى ما تبقى من عظام الإنسان بعد موته وأنا مش فاكر أنى عظمة دى بالضبط
عدا المومياء فالتحنيط يحافظ على العظام من التأكل ولكن ده من أيام الفراعنة
أيام الحروب الصليبية ماكنش فيه تحنيط
هههههههههههه
التعديل الأخير تم بواسطة moseba ; 28-08-2011 الساعة 01:07 AM
اقتباس :-
وهناك مثال أكثر وضوحا من تلك النصوص ويشهد على الجذور المسيحية لأوروبا، وهى كنيسة سدليتس فى كوتنا هورا بالجمهورية التشيكية. أنها كنيسة مزدانة بعظام أكثر من أربعين ألفا من القتلى فى معارك الحروب الدينية. و الذين يعرفون التاريخ، تكفيهم الإشارة إلى تلك الحقيقة الدامغة التى تكشف إلى أى مدى تم فرض المسيحية فى أوروبا وفى العالم بحد السيف. وذلك إضافة إلى كل ما تضمه الكتب التاريخية أو النقدية من صفحات وقرون دامية ..
وسواء أكانت عظاما لمسلمين جلبها الصليبيون معهم، كما يقول البعض، أو عظاما لبروتستانت نتيجة لحروب الإبادة التى خاضتها الكنيسة ضد أتباع يان هسّ، فهى جثث لآدميين تم حشّهم فعلا بحد السيف !
بقلم الدكتورة زينب عبد العزيز - أستاذة الحضارة الفرنسية

الفتنة الطائفية لن يتم تأجيجها بما مضى بالنسبة للمسلمين لكن على الأقل علينا معرفة الآخر واتخاذ
سبل دفاعية ،، وهذه نصوص من كتبهم

أما أعدائى أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا وإذبحوهم قدامى " ( لوقا 19:27 )
" وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف. وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما فى المدينة كُلْ غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التى أعطاك الرب إلهك " (تثنية 20:14-16)

هذا مثال من العهد القديم والعهد الجديد وعلينا معرفتها