منتديات داماس > >
كبسووووووووولات قانونية – الوقــــــاية خير من العلاج - 2011 – متجدد




كبسووووووووولات قانونية – الوقــــــاية خير من العلاج - 2011 – متجدد
السلام عليكم ورحمة الله
اسعد بالتواصل معكم جميعا.. اعضاءا بالمنتدى او زوارا اعزاء علينا
وفي هذا الباب اتشرف بعرض بعض النصائح والتوجيهات القانونية
من واقع خبراتنا القانونية والعمليه في المحاكم
وكذا مع عملاء مكاتبنا على مدى مراحل العمل القانوني
ارجو ان تعم الفائده
ونسعد باستفساراتكم وتساؤلاتكم

احترامي ,,,,

1-عند تحرير عقد ايجار جديد ..
اذا كنت مالك .. لا تتذاكي وتكتب مشاهرة او تترك تاريخ نهاية العقد خالي .. لانه سيسبب لك مشاكل اكيده مستقبلا.
اذا كنت مستأجر .. نفس النصيحة السابقة .. واذا كان هناك شئ خاص .. كأنك ستقوم بدفع مبلغ من المال كبير مثلا .. او ستبنى الشقة .. او تكمل تأسيسها لو كانت ع الطوب مثلا .. الخ .. عليك كتابة هذا في العقد ..
تفصييييييييييييييييييييييييييلا ..

لان الكثير من الموكلين لدينا يأتون بعد ان خربت المسألة ويجدوا انفسهم مطالبين بترك كل شئ والرحيل عما دفعوا فيه دم قلبهم .. وفي النهاية كل واحد يبحث عن مصلحته .. لا ينفع كلمه شرف .. ولا قريب ولا حبيب.
الورق ثاااااااااااااااابت والمشاعر والنفوس تتغير .
وسبحان من له الدوام .
وتحديد طبيعه العقد سواء ايجار او حق انتفاع .. يخضع لنصيحة الزميل المحامي المسئول ..
ولا تعتمدوا أبداااااااااااااااااااااااا وقتها على العقد المطبوع .. عشان قروش اليوم ..
حيضيع عليك آلاف غدا ...

ويا سلام بقه لو اعتمدت على محامي الطرف التاني كمان .. يبقى أحلى وأحلى ..
لانك ضعت أكيد .. وحيشتغل لمصلحة موكله طبعا .
احفظ حققققققققققققققك . لاننا نصاب بحالة تقترب من الشلل النفسي بسبب اخطاء الموكلين القاتلة ..
التي كان يمكن تلافيها .. ولكن القاعدة الذهبية المصرية دمرتهم ؟!!!
مشي حالك .

الخلاااااااااااااااصه >>> كل شئ ينكتب في العقد .. أي شئ وكل شئ وبمعرفة محامي محترررف كمااان .
مش من على باب المحكمة او القهوة.




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

هـــانــــى عــــادل
محام ومستشار قانوني بمحكمة الاستئناف المصرية العليا
ماجستير في القانون وباحث بدرجة الدكتوراه

hany.a.legalcounsel@gmail.com
الإستشارات المجانية في المنتدى فقط !!

المكتب : القاهرة - الاسكندريه
صفحة الفيس بوك
التعديل الأخير تم بواسطة Hany Adel ; 26-08-2012 الساعة 02:32 PM
قروض البنوك .... أأأأأأأأأأخ ؟!




اياك .. اياك وقروض البنوك ..
على المستوى العملي .. هي مال فقر .. وسيخدعوك بأن الفائده .. اللي هيه الربا يعني بمعنى معاصر ..
10 أو 11 او 15 % بالكتيييير .. ويحلو الموضوع في عينك .. وكله تمام ..
والحياة لونها بمبي .. يا عيني .

ولكنك ستجد نفسك أولا انك عبد آبق لهم ..
حيث الفائده بالتأكيد ستتعدى ال 50 او 60 % بسبب خدعة في العقد .. والفوائد المركبه
وبسبب غرامات التأخير ..
لانك بالتأكيد بمجرد فتح الحنفيه للتنقيط .. سيندفع الماء ..
لتجد نفسك .. معجب باللعبه وتقترض من هذا البنك وهذا البنك ..
وتصبح محاصر بهم من كل جانب .....

وعلى المستوى الديني بالطبع .. ده رباااااااااااااااااااا ..
بكل المعاني والمقاييس ..
وسيطاردك محصلي الديون بكل السبل ويتحرون عنك وعن اهلك واقاربك وعائلتك كلهم ..
ويتدرجوا معك من المطالبة الوديه الى الانذار الودي الى التهديد الى انذار المحكمة ..
ثم قضية بالشيكات اللي سيادتك .. وقعت عليها بكككككككل سعاده ..
ولو ما حدش لحقك ..
مبرووووك عليك السجن .
ولدينا عملاء اوقعوا انفسهم في هذا الفخ .. وكانت النتيجه السجن المؤكد .. او التراضي مع البنك ..
لجدوله الدين .. ويذل ......... حتى تدفع ...


كل اموال البنوك فقر وبلا قيمه في النهاية .. وخصووووووصا ..
لو سيادتك استلفت عشان الرفاهية .. الفارغه المعنى ...
وما تحاولش مع اي محامي في العالم العربي كله ..
لان في النهاية انت موقع شيك .. يخضع المستفيد للحماية الجنائية ..
وتقع الجريمه بمجرد اخذ رفض على الشيك من البنك .. حتى لو البنك نفسه ...
ورغم ان في هذه الحالة هذا الشيك قد اصبح اداة ضمان ..
لا وفاااااء ..
بمعنى انه مجرد ضمان لحق البنك عند حضرتك ..
وبالتالي يخرج من عنصر التجريم ..
الا انك عليك ان تناطح الصخر كي تثبت هذا الامر .. ولا يتم اثباته اصلا ...

وفي حالة قروض رجال الاعمال .. عادة ما نقوم بمراجعة شروط عقد القرض مع البنك ..
ونقوم بتفكيكه وتفتيته حتى يصبح كالبودره ونتناطح مع محامين البنك ..
الذين سيسعوا الى مصلحة البنك .. ونحن ايضا مصلحة عميلنا .. حتى نصل لصيغة اقل أقل اقل ضررا ..
للعميل .. وعادة ما يكون هناك ضمانات بشركة او ارض او عقار .. ولكن طبعا كل منا كمحامين يريد اقصى استفاده لعميله .. او رئيسة في العمل بالنسبة لمدير الشئون القانونية في البنك ..

الخلاصة >>>>..
اوعى تمد ايدك لفلوس البنوك نهائي وابدا ...... لانك ربما تدمر بيدك مستقبلك ومستقبل عائلتك..
سواء كنت مصري .. اماراتي .. قطري .. أو اي جنسيه ..
في النهاية هم الصوره المثالية .. لرواية شكسبير .. تاجر البندقة .. حيث التاجر اليهودي .. الذي يمنح القروض والمال بالربا ..
وعند عجزهم عن السداد .. يقطع من لحمهم بقدر ما له من ماااااااال وبالقااااااااااااانون .
رسائل الايميل الالكتروني .. حاديك قرض كام مليون دولار .. او حأحول ليك فلوس ؟!!!!


دي رسائل بتوصل لناس كتير على الانترنت ..
وده عادي
المصيبة بقه .. ان لسه فيه ناس بتصدق الكلام ده !!!!
وتكون نهاية الامر خسارة مال كثير .. حيث انه عادة يقوم .. باغراءك بالمبلغ ..
ثم يطلب رسوم تحويل وخلافه .. تصل للالاف ..
وطبعا المأسوف على شبابه وتفكيره .. بيطمع ...
والمثل بيقول ؟! .. طول ما الطماع موجود .. النصاب بخير ..
وحدث هذا الامر مع العديد .. ويقوم بتحويل المال لهم .. ومع الف سلامه ..

من ناحية اخري ربما يتحول هذا الامر الى ما هو اسوأ من النصب ..
غسيل اموال .. وعلى السجن باذن الله ..
حيث تجد نفسك في شبكه مافيا ..

ويحولوا مبلغ باسمك بقدر ضئيل .. ليتم متابعتك ..
من قبل الامن في النهاية .. ايا كان البلد ..
ومع السلامه يا خفيف .. ضعت والحمد لله ..
احذر !!!!
تهديد فتاة على الانترنت بصور فاضحة كاذبة ومفبركه



وحتى لو حقيقية ..
عليك فورا ابلاغ الاهل ..
والتوجة الى مباحث جرائم المعلومات والحاسبات بمديرية الامن التابعه لك ..
لاتخاذ الاجراءات في مواجهة هذا الشخص قبل ان تتطور الامور بشكل سئ . ليتم تنظيم كمين له والقبض عليه ..
اي محاولة للاعتماد على النفس فقط ستؤدي الى كوارث ..
مثلما حدث لفتيات من قبل ووقوعهن في فخ الرذيلة تحت التهديد ..
وانهيار اسر بسبب شخص تافه . واي استجابه فردية للشخص ستؤدي الى مزيد من السقوط والخساره .
وعلى كل فتاة أو اخت او امرأة ان تتجنب نهائيا وضع صور شخصية حقيقية لها ..
على الانترنت او الفيس بوك ..
لان اي مريض او ضعيف نفس .. يعجب بها .. سيستخدم برنامج ..
لا يساوي جنية .. ليدمر مستقبلها ويشوه سمعتها .. وفي النهاية من يتق الله يجعل له مخرجا ..
وربنا يستر علينا جميعا .
بعد اذنك يا استاذنا عندي استفسار بخصوص ايصالات الامانه اللي بتاخدها الشريكات على العاملين بيها مثلا شركة ايفا فارم مثلا انا هشتغل فيها بس قلقان من الامضا على الايصالات
خطر عليك جدا

بتبقى تحت رحمتهم في اي وقت
عشان ياخدوا مستحقاتك او يخلوك تتنازل عن حقوقك
او تسكت مثلا على فساد ما في الشركة

الاختيار لك ..
ولكن اسلوب غير محترم في العمل من ناحيتهم ...

تحياتي
خطر عليك جدا

بتبقى تحت رحمتهم في اي وقت
عشان ياخدوا مستحقاتك او يخلوك تتنازل عن حقوقك
او تسكت مثلا على فساد ما في الشركة

الاختيار لك ..
ولكن اسلوب غير محترم في العمل من ناحيتهم ...

تحياتي
نشكركم لنصايحكم الغالية
بارك الله فيك استاذنا علي النصائح الذهبية دي
أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

اللهم احفظ مصر وسائر بلاد المسلمين من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن
ربنا يجازيك كل خير يا ا/ هانى
ونصاااايح والله ممتاااااااااازة
وبجد انا سعيييييد جدا بوجودى ف المنتدى وربنا يبارك ف القائمين عليه

كبسووووووووولات قانونية – الوقــــــاية خير من العلاج - 2011 – متجدد

أدوات الموضوع