العودة   منتديات داماس > الأقسام التقنية > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير

موضوع مغلق
29-06-2006, 10:48 PM
ahmdatef
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,057
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
إعجاب: 1,892
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
 
إذا كنت مستخدما قديماً لنظام ويندوز إكس بي، ربما واجهتك مشكلة عدم تذكر ويندوز إكس بي لإعدادات عرض محتويات مجلد معين، مهما حاولت أن تعيد ضبطه إلى طريقة العرض التي تريدها، وحتى إذا كنت قد وضعت الإشارة على خيار "تذكر إعدادات العرض لكل مجلد" (Remember each folder's view settings)، في لسان التبويب "عرض" (View)، من "خيارات المجلد" (Folder Options).
الحقيقة أن ويندوز يعاني من هذه المشكلة منذ أيام الإصدارة 95، وتوجد بعض البرامج الخدمية التي حاولت حلها، وتمنينا أن تختفي هذه المشكلة مع ظهور إصدارات جديدة من ويندوز لكن يبدو أنها أصبحت أكثر سوءاً. إليك أسلوب للتغلب على هذه المشكلة، لكن يصعب علينا التحقق من صحته تماماً، فإذا وجدت أنه غير ناجح أرجو إخبارنا وتزويدنا بما تقترحه من تعديل عليه.
يتذكر ويندوز إكس بي افتراضياً إعدادات عرض آخر 400 مجلد فتحتها فقط، ويفترض بعد أن تعرض أكثر من 400 مجلد أن يهمل إعدادات العرض لأقدم مجلد شاهدته، ويتذكر إعدادات العرض للمجلد رقم 401، وهكذا دواليك، بحيث يبقى متذكراً باستمرار إعدادات أحدث 400 مجلد فتحه. لكن الواقع أنه بعض الأحيان يفقد الذاكرة، ويتوقف عن تذكر الإعدادات الجديدة عندما يصل عدد المجلدات التي عرضتها 400 مجلد. انتبه إلى أن الطريقة التي نقترحها هنا سوف تزيل جميع إعدادات العرض القديمة لمجلداتك، وسوف ترفع الحد الأعلى للمجلدات التي يتذكرها ويندوز إكس بي إلى أكثر من 400 مجلد.
1 - شغّل REGEDIT، من صندوق حوار "تشغيل" (Run)، في قائمة "ابدأ" (Start).
2 – انتقل في سجل النظام إلى المفتاح HEKY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Win dows\Shell. أما إذا لم تجد هذا المفتاح اقفز إلى الخطوة 8.
3 – إذا وجدت مفتاحاً فرعياً يدعى BagMRU، احذفه كلياً.
4 - إذا وجدت مفتاحاً فرعياً يدعى Bags، احذفه كلياً.
5 – ابحث عن القيمة المسماة BagMRU Size (لا تنس الفراغ بين BagMRU، وSize)
6 – إذا لم تكن تلك القيمة موجودة انقر على "جديد|قيمة DWORD" (New|DWORD) من قائمة "تحرير" (Edit)، وسم القيمة الجديدة BagMRU Size.
7 – انقر نقراً مزدوجاً على قيمة BagMRU Size، واختر "عشري" (Decimal)، وأدخل عدد المجلدات الذي ترغب أن يتذكر ويندوز إكس بي إعدادات عرضها. (1000 مجلد مثلاً).
8 – انتقل إلى مفتاح سجل النظام HEKY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Win dows\ShellNoRoam، فإذا كان موجوداً أعد الخطوات من 3 إلى 7.
ينبغي أن يحل هذا عيب الذاكرة في ويندوز إكس بي، بعد أن ينسى جميع إعدادات العرض التي كان يعرفها سابقاً، لكنه من الآن فصاعداً ينبغي أن يتذكرها بشكل صحيح.





التغلب على فقدان الذاكرة في مجلدات ويندوز إكس بي



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.