العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام
 
 

المنتدى العام بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.



 
عضو ذهبي
رقم العضوية: 94835
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الإقامة: مصر - المنيا
المشاركات: 810
 
السلام عليكم

"موريس كاذب" يطالب بحرمان مصر من مياه النيل
موريس كاذب. يطالب بحرمان مصر من مياه النيل
الكلب العاوى موريس كاذب
بدأ موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية بالولايات المتحدة حملة تزوير كبيرة للتاريخ المصرى، فى إطار حملته التى يدعو فيها الدول الغربية وإسرائيل لاحتلال مصر بحجة حماية الأقباط المصريين من الاضطهاد.
الحملة الأخيرة للمتطرف موريس صادق طالبت إثيوبيا باستخدام سلاح الضغط بمياه النيل لتمكين الأقباط فى مصر، وأشار إلى أن هذا السلاح طالما استخدمته إثيوبيا منذ آلاف السنين للضغط على الحكام المسلمين لتوفير الحماية لأقباط مصر.
واعتبر صادق أن السبب الرئيسى للحملة الفرنسية على مصر هو حماية الأقباط المصريين من الاضطهاد، متجاهلا كل الأسباب السياسية والدولية آنذاك والتى تمثلت فى صراع المستعمرات بين فرنسا وإنجلترا بعد قيام الثورة الفرنسية ورغبة فرنسا فى حرمان إنجلترا من طريق سهل لمستعمراتها فى الهند عن طريق احتلال مصر.
ووصف صادق أحمد عرابى بالإرهابى ووصفت ثورته بأنها حركة إسلامية لذبح الأقباط، كما اعتبر أن الاحتلال الإنجليزى لمصر قراراً موفقاً من إنجلترا لحماية الأقباط المصريين، نتج عنه عودة الساسة الأقباط لمناصبهم القيادية فى الحكم، ومنهم بطرس غالى رئيس الحكومة فى أحد فترات الاحتلال.
وصف صادق الأقباط الذين رفعوا شعار الوحدة الوطنية فى مواجهة الاحتلال بجهلاء الأقباط أمثال مكرم عبيد وفخرى عبد النور وويصا واصف، كما أدان القس جورجيوس الذى دعا للجهاد ضد الإنجليز من فوق الأزهر، وقال "إنه قس مشلوح قال فليمت الأقباط وليحيا المسلمون".
وحَمّل صادق الزعيم الوطنى مكرم عبيد مسئولية استصدار حكم قضائى بأحقية المسلمين فى وضع ميكروفونات على المساجد.
اعتبر موريس صادق ثورة يولية 1952م حركة تابعة للإخوان المسلمين، واعتبر أن الصراع العربى الإسرائيلى كان نتيجة للاعتداء المصرى على إسرائيل التى وقفت مدافعة عن نفسها، متجاهلاً كل الأحداث التاريخية منذ وعد بلفور مرورا بالمذابح الصهيونية وانتهاء بحصار غزة وقتل وذبح مئات الأطفال!.
اعتبر موريس صادق استبعاد مصر والسودان من توقيع اتفاقية توزيع مياه النيل راجع لكونهما دولتين عنصريتين أعليا الجنس العربى والإسلامى على الجنس الأفريقى.. ووجه التحية للصين لعدم اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين والتى وصفها بـ"المزعومة".
يذكر أن الكثيرين من أقباط مصر اعترضوا على نشاط موريس صادق وأفكاره وأدانوها بشدة كما أدانوا رسالاته التى تحرض على النيل من استقلال مصر ووضعها تحت الاحتلال ووصفوها بالخيانة الوطنية.

نقلاً عن اليوم السابع
إن المعلم موريس كاذب هو حفيد هؤلاء
المعلم يعقوب بن حنا ، وملطي، والمعلم جرجس الجوهري، وأنطوان الملقب بأبي طاقية، وبرتيلمي الملقب بفرط الرومان، ونصر الله ترجمان قائمقام بلياز، وميخائيل الصباغ
وهذه نبذة عن أقذرهم
أن يعقوب القبطى لما تظاهر مع الفرنسيين جعلوة سارى عسكر القبط وجمع شبابهم و حلقوا لحاهم وزياهم بزى مشابه لعسكر الفرنسيين وصيرهم سارى عسكره وعزوته وجمعهم من اقصى الصعيد وهدم الاماكن المجاورة لحارة النصارى التى هو ساكن بها خلف الجامع الاحمر وبنى له قلعة وسورها بسور عظيم وأبراج وباب كبير "بل إن زعيمهم المعلم يعقوب حنا كان شغلة الشاغل هو حرب زعيم المجاهدين فى منطقة بلاق حسن بك الجداوى
ويعقوب هذا الذى أستأمنه نابليون على حملة لتأديب صعيد مصر قادها الجنرال الدموى ديزيه حتى كان المصريون يسمون هذه الحملة بحملة المعلم يعقوب وكان له اليد الانجس فى هزيمة المماليك فى معركة القوصية لذلك أهداه القائد الفرنسي ديزيه سيفاً كتب عليه معركة عين القوصية 24ديسمبر 1798 هذا وقد بادله يعقوب الهدية بأن أباح له ولجنوده قرى الصعيد يفعلون بها ما يشاؤن فهتكت الاعراض وأمتلات الأرحام بنطف الصليبين وسيقت الحرائر سبايا فى ركاب حملة يعقوب وظل يعقوب بعدها يحكم المسلمين فى القاهرة وينكل بهم ويسرق أموالهم ويهتك أعراضهم حتى أنسحبت الحملة الفرنسية 1801 فأنسحب معها يعقوب وهلك لعنه الله قبل أن تصل الحملة إلى فرنسا وقتل المصريون مئات من النصارى الموالين له ومثلوا بجثتهم فى شوارع القاهرة ومن عملاء الفرنسيين ايضا القبطي المسمي بشكر الله الذي كان يجمع الضرائب للفرنسيين من المصرين وكان يستخدم مع المصريين كل انواع القسوة من ذلك انه كان يهجم علي بيوت الفلاحين ويجمع كل اهل البيت في غرفة واحدة ويدخن عليهم بحطب القطن لياخذ منهم اموالهم عدوانا وظلما
وقد كانت للنصاري ايضا اعمال تخريبية منها ما ذكر الذهبى أيضاً فى كتابه العبر فى تاريخ من غبر
" فى سنة 720 كان بالقاهرة الحريق الكبير المتتابع وذهبت الاموال ثم ظفر بفاعليه وهم جماعة من النصارى يعلمون قوارير ينقدح ما فيها ويحرق فقتل جماعة وكان أمراً عجيباً


نقلاً عن تاريخ الجبرتى





16-05-2010, 05:50 PM
AboMo3aZ
VIP
رقم العضوية: 221545
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الإقامة: مصر
المشاركات: 6,046
 
هذا شخص جاهل

مش هقول اكتر من كده

وبارك الله فيك اخي




Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.