المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    13021
  • الإقامة
    Saudi Arabia, Jiddah
  • المشاركات
    7,508
عضوية الشرف
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مستوى التقييم: 251
abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman
# :11
أنت لم ترد على النقاط نقطة نقطة

إذاً انت تؤمن بأن القرآن محرف ولكن بمفهوم آخر فلتخبرنا بأي مفهوم من مفاهيم التحريف أو مصطلحاتها الذي ذكرت تقصده؟

فقل لي القرآن محرف بهذا المعنى من التحريف .................... لأرى قصدك أم أنه غير محرف مطلقًا ولا بأي معنى مما ذكرت؟


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة from_au


و هل جميع النساء طبقن هذه الشروط,؟




هذه لو كررتها مرة أخرى فليس لك إلا الحجب وسبك بما تستحقه

قطع الله لسانك

نعم جميع نساء النبي صلى الله عليه وسلم طبقن هذه الشروط

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة from_au
ما حكم من يخرج على امام زمانه
فهم قاصر أذكر ما تريد دون لف ودوران وأنا أجيبك فلا يوجد في عقيدة أهل السنة والجماعة ما نستحي من ذكره أما ولم يستحي من في عقيدتهم من الأشياء المخزية ما الله به عليم فكيف نستحي نحن وعقيدتنا كاملة طاهرة لا نقص ولا عيب فيها

ثم تبريرك لقول سيدك الهالك الخميني وتصديقك لكلامه بمنطق أرعن اجوف من باب السفسطة لا دليل عليه بل النبي نجح ووفقه الله أيما توفيق والدليل:

قوله تعالى:

" إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا"

ولك أن تخبرني بعدد المسلمين اليوم وكيف وصلهم الإسلام ؟؟ لم يكن إلا عن طريق النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته وجهادهم واجتهادهم

أما أن تبرر قلة التزام المسلمين اليوم بان هذا يُعد فشل للنبي صلى الله عليه وسلم في دعوته فهذا والله عجب عجاب وجهل صراح وكفر بواح فأنت تحمل النبي صلى الله عليه وسلم قلة التزامنا والله قال له:

"ليس عليك هداهم"

عدم التزام الناس بدينهم هو عيب من الناس وليس للنبي به علاقة لا حول ولا قوة إلا بالله

آخر مشاركات أسمح لك فيها بهذا التطاول ولو عدت إليه ثانية فليس لك كرامة عندنا ولا مكان وإلى حيث ألقت




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    99305
  • المشاركات
    7
موقوف
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مستوى التقييم: 0
from_au
# :12
اولا الادب جميل و لكنك ليس مؤدب قطع الله لسان من يؤمن بأعداء اهل البيت و ترك اهل البيت, ثانيا هل السيدة عائشة طبقت هذه الشروط و بقيت في بيتها؟ ام خرجت من المدينة الى البصرة لتقاتل علي بن ابي طالب؟ الم يحذروها رسول الله في حياته من هذه الخطوة؟ و قال لها كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب؟
ثم عندما وصلت الى البصرة و نبحت عليها الكلاب تذكرت كلام رسول الله و ارادت ان ترجع و لكن منعها طلحة و الزبير. اقراء تفاصيل معركة جمل و ما هي اسباب وقوع هذه المعركة.
  • رقم العضوية
    13021
  • الإقامة
    Saudi Arabia, Jiddah
  • المشاركات
    7,508
عضوية الشرف
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مستوى التقييم: 251
abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman
# :13
رأيت نقل الحوار لموضوع جديد حتى لا نخرج الموضوع الذي كانت به المشاركات عن غرضه الرئيس

بالتوفيق
  • رقم العضوية
    99305
  • المشاركات
    7
موقوف
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مستوى التقييم: 0
from_au
# :14
عقيدة السنة و الشيعة في النبوة

والخلاف الواقع بين الشيعة وأهل السنة في هذا الباب هو موضوع العصمة فالشيعة يقولون بعصمة الأنبياء (عليهم السلام) قبل البعثة وبعدها، ويقول أهل السنة والجماعة بأنهم المعصومون فيما يبلّغونه من كلام الله فقط، أمّا فيما عدا ذلك فهم كسائر البشر يخطئون ويصيبون. وقد رووا في ذلك عدّة روايات في صحاحهم تثبتُ بأنّ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم أخطأ في عدّة مناسبات وكان بعض الصحابه يصوّبه ويصلحه، كما في قضية أسرى بدر التي اخطأ فيها رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم وأصاب عمر، ولولاه لهلك رسول الله …(البداية والنهاية لإبن كثير نقل عن الإمام أحمد ومسلم وأبي داود والترمذي) ومنها إنه لما قدم المدينة وجد أهلها يُؤبرون النّخل فقال لهم: «لا تؤبّروه وسيكون تمراً» ولكنه جاء شيصاً، فجاؤه وشكوا له ذلك فقال لهم «أنتم أعلم بأمور دنياكم مني» وفي رواية أخرى قال لهم:
«إنّما أنا بشرٌ إذا أمرتكم بشيء من دينكم فخذوه وإذا أمرتكم بشيء من رأيي فإنّما أنا بشر»(صحيح مسلم في كتاب الفضائل ج 7 / 95 ومسند الإمام أحمد ج 1 /162 وج 3 / 152) ومرّة يروون إنّه سُحِرَ وبَقيَ أياماً مسحوراً لا يدري مايفعل، حتّى إنّه كان يخيّل إليه إنه كان يأتي النساء ولا يأتيهنّ(صحيح البخاري ج 7 /29) أو يخيّل اليه أنه صنع شيئاً ولم يصنعه (صحيح البخاري ج 4 /68) ومرهً يروون أنّه سها في صلاته فلم يدر كم صلّى من ركعة(صحيح البخاري ج 1 /123 وج2 /65) وأنه نام وإستغرق في نومه حتّى سمعوا غطيطه ثُم إستقظ فصلّى بدون وضوء(صحيح البخاري ج 1 /37 وص 44 وص 171) .ويروون أنه يغضب ويسبّ ويلعنُ من لا يستحقّ ذلك فيقول:
«اللّهم إنّما أنا بشرٌ فأي المسلمين لعنته، أو سبيتُه فأجعله له زكاة ورحمة …»(سنن الدارمي كتاب الرقاق) ويررون أنه كان مضطجعاً في بيت عائشه كاشفاً عن فخذيه ودخل عليه أبو بكر وتحدّث معه وهو على تلك الحال، ثم دخل عمر وتحدّث معه وهو على تلك الحال، ولّما استأذن عثمان جلس وسوّى ثيابه، ولّما سألته عائشة عن ذلك، قال لها:
«إلا استحي من رجُلٍ تستحي منه الملائكه»(صحيح مسلم باب فضائل عثمان ج 7 /117) ويروون إنه كان يصبح جُنَّباً في رمضان(صحيح البخاري ج 2 /232 وص 234) فتفوته صلاة الفجر، الى غير ذلك من الأحاديث التى لا يقبلها عقل، ولا دين، ولا مروءة (صحيح البخاري ج 3 /114 وج 7 /96) .
أمّا الشيعة ـ إستناداً الى أئمة أهل البيت ـ فهم ينزّهون الأنبياء عن هذه التّرهات وخصوصاً نبينا محمد عليه أفضل الصلاه وأزكى السلام يقولون بأنه منزه عن الذنوب والخطايا والمعاصي صغيرة كانت أم كبيرة، وهو معصوم عن الخطأ والنسيان والسهو والسّحر وكلما يخالط العقل، بل هو منزّهٌ حتى عمّا يتنافى مع المروءة والأخلاق الحميدة كالأكل في الطريق، أو الضحك بصوت عال أو المزاح بغير حق، أو أي فعل يستهجنُ عمله عند العرف العام، فضلاً عن أن يضع خده على خدّ زوجته أمام النّاس ويتفرج معها على رقص السودان (صحيح البخاري ج 3 /228 وج 2 /3 كتاب العيدين) أو أن يخرج زوجته في غزوة فيتسابق معها فيغلبها مرة وتغلبه أخرى فيقول لها «هذه بتيك» (مسند الإمام أحمد بن حنبل ج 6 / 75) والشيعة يعتبرون الروايات التي رويتْ في هذا المعنى والتي تتناقض مع عصمة الأنبياء كلّها موضوعة من قبل الأموين وأنصارهم أولا. للحطّ من قيمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وثانياً. لكي يلتمسوا عذراً لأعمالهم القبيحة وأخطائهم الشنيعة التي سجّلها لهم التاريخ، فإذا كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يخطيءُ ويميلُ مع الهوى، كما رووا ذلك في قصّة «عشقه زينب بنت جحش لّما رآها تمشط شعرها وهي زوجة لزيد بن حارثة فقال: سبحان الله مُقلّب القلوب»(تفسير الجلالين في تفسير قوله تعالى / وتخفي في نفسك ما الله مبديه) أو قصّة ميله الى عائشة وعدم عدله مع بقية زوجاته حتّى بعثنَ له مرّة مع فاطمة ومرّة مع زينب بنت جحش ينشدنه العدل (صحيح مسلم ج 7 /136 باب فضائل عائشة.) فإذا كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على هذه الحالة فلا لوم بعد ذلك على معاويه بن أبي سفيان ومروان بن الحكم وعمرو بن العاص ويزيد بن معاوية وكلّ الخلفاء الذين فعلوا الموبقات وإستباحوا الحرمات وقتلوا الأبرياء.
والأئمة من أهل البيت (عليهم السلام) الذين هم أئمه الشيعة يقولون بعصمتة صلّى الله عليه وآله وسلم، ويأولون الآيات القرآنية التييفهمُ ظاهرها أن الله سبحانه عاتب نبيّه مثل «عبس وتولّى»» أو التي في بعضها إقرار الذنوب عليه كقوله ليغفر لك الله ماتقدم من ذنبك وما تأخّر أو قوله لقد تاب الله على النّبي وعفا الله عنك لِمَ أذنت لهم . وكلّ هذه الآيات لاتخدش في عصمته صلّى الله عليه وآله وسلّم فبعضها لم يكن هو المقصود بها وبعضها الآخر يحملُ على المجاز لا على ظواهر الألفاظ، وهو كثير الإستعمال في لغة العرب وقد إستعمله سبحانه في القرآن الكريم.
ومن أراد التفصيل والوقوف على حقيقة الأشياء فما عليه إلا الرجوع إلى كتب التفسير عند الشيعة أمثال الميزان في تفسير القرآن للّعلامة الطباطبائي وتفسير الكاشف لمحمد جواد مغنية والإحتجاج للطبرسي وغيرهم لأنّني رُمتُ الإختصار وإبراز عقيدة الفريقين بصفة عامّة وليس هذا الكتاب إلا لغرض بيان قناعتي الشخصيه التي إقتنعتُ بها، وإختياري الشخصي لمذهب يقول بعصمة الأنبياء والأوصياء من بعدهم ويّريحُ فكري، ويقطعُ عني طريق الشكّ والحيرة.
والقول بأنه معصوم فقط في تبيلغ كلام الله قولٌ هُراءٌ لا حُجةَ فيه لأنّه ليس هناك دليلٌ على إن هذا القسم من كلامه هو من عند الله، وذاك القسم هو من عند نفسه، فيكون في الأوّل معصوماً ويكون في الثاني غير معصوم ويحتملُ فيه الخطأ.
أعوذ بالله من هذا القول المتناقض الذي يبعثُ على الشكّ والطعن في قداسة الأديان.
ينقل التيجاني يقول دارت بيني و بين جماعه من الاصدقاء محاوره بعد إستبصاري وكنتُ أحاول إقناعهم بأنّ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم معصوم، وكانوا يحاولون إقناعي بأنه معصوم فقط في تبليغ القرآن وكان من بينهم إستاذٌ من توزد (منطقه الجريد) وهم مشهورون بالذكاء والعلم والنكتة الطريفة، ففكّر قليلاً ثمقال: «ياجماعة أنا عندي رأي في هذه المسئلة» فقلنا جميعاً: ـ تفضّل هات ماعندك ! قال:
ـ إنّ ما يقوله أخونا التيجاني على لسان الشيعة هو الحق الصحيح، ويجبُ علينا الإعتقاد بعصمة الرسول المطلقة، وإلا داخلنا الشك في القرآن نفسه !
ـ قالوا: ولم ذلك ؟ أجاب على الفور:
هل وجدتُم أيّ سورة من سور القرآن تحتها إمضاء الله تعالى ؟؟
ويقصد بالأمضاء: الختمُ الذي يختمُ به العقود والرسائل دلالة على هوية صاحبها وإنها صادرة عنه. وضحك الجميع لهذه النكتة الطريفة، ولكنّها ذاتَ معنى عميق، فأي إنسان غير متعصّب يتمعّن بعقله ستصدمه هذه الحقيقة ألا وهي: الإعتقاد بأنّ القرآن كلام الله وهو الإعتقاد بعصمة مُبلّغه المطلقة بدون تجزأة لأنّه لايمكن لأحد ان يدّعي بأنّه سمع الله يتكّلمُ ولا يدّعي احدٌ بأنه رأىجبرائيل عندما ينزل بالوحي.
والخلاصة أنّ قول الشيعة في العصمة قولٌ سديد يطمئنّ إليه القلب ويقطع وساوس النّفس والشيطان، ويقطع الطريق على كل المشاغبين وخصوصاً أعداء الدّين من اليهود والنصارى والملحدين الذين يبحثون عن ثغرات ينفذون منها لنسف معتقداتنا وديننا، والطعن في نبيّنا فتراهم كثيراً ما يحتجّون علينا بما أورده صحيح البخاري ومسلم من أفعال وأقوال تنسب الى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو منها بريءٌ (أخرج البخاري في صحيحه ج 3 /152 في باب شهادة الأعمى من كتاب الشهادات قال: حدثنا إبن عبيد ميمون أخبرنا عيسى … عن عائشة قالت: سَمِعَ النّبي صلّى الله عليه وآله وسلّم رجُلاً يقرأ في المسجد فقال: رحِمَهُ الله لقدْ أذكرني كذا وكذا أية أسقطتهنّ من سورة كذَا وكذَا …) (إقرأ وأعجب أيها القاريء من هذا الرسول ألذي يسقط الآيات، ولولا هذا الأعمى الذي ذكره بهنّ لكنّ في خبر كان ـ أستغفر الله من هذا الهذيان)
وكيف لنا أن نقنعكم بأنّ كتاب البخاري وكتاب مسلم فيهما بعض الأكاذيب، وهذا الكلام خطير طبعاً، لأنكم لا تقبلونه فالبخاري عندكم أصحّ كتاب بعد كتاب الله.
  • رقم العضوية
    13021
  • الإقامة
    Saudi Arabia, Jiddah
  • المشاركات
    7,508
عضوية الشرف
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مستوى التقييم: 251
abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman abcman
# :15
كنت أعلم أنك شخص وضيع كمعمميك حقير لا يتورع لسانك عن سب الصحابة وأمهات المؤمنين وتغضب لسبة واحدة في حقك تستحقها عن جدارة

وكنت اعلم أنك لن تكمل الحوار وستتهرب بمواضيع جانبية وقص ولصق ما ليس لك به علم ولا طاقة

فإني الآن أقول لك إلى حيث ألقت أيها الرافضي العفن