العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي



موضوع مغلق
11-04-2010, 09:25 AM
merosadk
عضو مميز
رقم العضوية: 112754
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الإقامة: Assuit
المشاركات: 319
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 83
تلقى 57 إعجاب على 16 مشاركة
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد النبى الامى وعلى اله وصحبه وسلم

اما بعد ...

أعلن فريق بحث ياباني إسلامه بعد أنْ تأكدوا أنَّ ما توصلت إليه أبحاثهم العلمية الحديثة، قد وردت إشارة إليها في القرآن الكريم منذ أكثر من 1428 عامًا.
وحول قصة إسلام الفريق الياباني، يقول الأستاذ الدكتور طه إبراهيم خليفة، أستاذ النباتات الطبية والعقاقير بجامعة الأزهر وعميدها السابق: قام فريقٌ من العلماء اليابانيين بالبحث عن مادة “الميثالويثونيدز” التي لها أكبر الأثر في إزالة أعراض الشيخوخة.و”الميثالويثونيدز” مادة يفرزها مخ الإنسان والحيوان بكميات قليلة. وهي مادة بروتينية بها كبريت لذا يمكنها الاتحاد بسهولة مع الزنك والحديد والفسفور. وتعتبر هذه المادة هامة جدا لحيوية جسم الإنسان (خفض الكوليسترول – التمثيل الغذائي – تقوية القلب – وضبط التنفس).ويزداد إفراز هذه المادة من مخ الإنسان تدريجيا بداية من سن 15 حتى سن 35 سنة. ثم يقل إفرازها بعد ذلك حتى سن الستين. لذلك لم يكن من السهل الحصول عليها من الإنسان.


أما بالنسبة للحيوان فقد وجدت بنسبة قليلة.ويضيف الدكتور إبراهيم: قام فريق من العلماء اليابانيين بالبحث عن هذه المادة، فلم يعثروا عليها إلا في نوعين من النباتات: التين والزيتون.وبعد أن تم استخلاص مادة “الميثالويثونيدز” من التين والزيتون، وجد الفريق الياباني أن استخدامها من التين وحده أو من الزيتون وحده لم يعطِ الفائدة المنتظرة لصحة الإنسان إلا بعد خلط المادة المستخلصة من التين مع مثيلتها من الزيتون.وقام فريق العلماء الياباني بالوقوف عند أفضل نسبة من النباتين لإعطاء أفضل تأثير؛ فوجد أن أفضل نسبة كانت هي: (1 تين : 7 زيتون).ويروى الدكتور خليفة، حسبما أوردت صحيفة “الجزيرة” السعودية، أنه بعد هذا الاكتشاف من قبل فريق العلماء الياباني، قام هو نفسه بالبحث في القرآن الكريم فوجد أنه ورد ذكر “التين” مرةً واحدةً.
أما “الزيتون” فقد ورد ذكره صريحًا ست مرات ومرة واحدة بالإشارة ضمنيًا في “سورة المؤمنون”: {وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ} (سورة المؤمنون: 20)وعلى الفور، قام الدكتور طه إبراهيم خليفة بإرسال كل المعلومات التي جمعها من القرآن الكريم إلى فريق البحث الياباني. وبعد أن تأكدوا من أن القرآن الكريم أشار إلى جميع ما توصلوا إليه، منذ أكثر من 1428 عامًا، أعلن فريق البحث الياباني إسلامه.




14-04-2010, 12:22 PM
m rafik
عضو مميز
رقم العضوية: 95253
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الإقامة: ain touila_khenchela
المشاركات: 383
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
إعجاب: 358
تلقى 16 إعجاب على 8 مشاركة
 
بارك الله فيك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


فريق بحث ياباني يعلن إسلامه بسبب “التين والزيتون”



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.