المنتدى العام بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.





  • رقم العضوية
    16
  • المشاركات
    256
عضـو
تاريخ التسجيل: Mar 2003
مستوى التقييم: 0
المتربع
# :1
الـصـفـعــة الـثـانـيـة على قـفـى بــوش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم


ضربة جديدة للأمريكان .. الرئيس البولندي
يعتزم سحب قواته من العراق



الرئيس البولندي يؤكد استعداد بلاده التام لسحب قواتها العسكرية من العراق ، موضحا أن الرأي العام البولندي يفضل الانتقال السريع للسلطة للعراقيين ، في خطوة تمثل ضربة قاسمة للاحتلال الأمريكي بعد تعهد رئيس وزراء أسبانيا المنتخب بسحب قواته من العراق



أكد الرئيس البولندي الكسندر كفاشنيفسكي استعداد بلاده التام لسحب قواتها العسكرية من العراق ، موضحا أن الرأي العام البولندي يفضل الانتقال السريع للسلطة في العراق .
واعتبر الرئيس البولندي فى حوار مع صحيفة "الرياض" السعودية ، الموافقة على الدستور العراقي المؤقت بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح وستساهم في تقصير مدة تواجد القوات الدولية في العراق وأن الخطوة القادمة هي قيام حكومة عراقية مؤقتة
.



ويري المراقيون أن ذلك يمثل ضربة ثانية لقوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة في العراق ، بعد تعهد رئيس الوزراء الأسباني المنتخب بسحب القوات الاسبانية من العراق بعد تسليم السلطة للعراقيين المزمع في نهاية يونيو القادم .
وتمثل القوات البولندية أحد أهم القوات المتعاونة مع الاحتلال الأمريكي في العراق ، حيث تمثل مع القوات الأسبانية قيادة منطقة جنوبي وسط العراق .
وكان خوسيه لويس ثاباتيرو ، رئيس الوزراء الأسباني المنتخب ، قد تعهد بعد فوزه بالانتخابات العامة الأسبوع الماضي ، قد تعهد بأنه سيعيد الجنود الأسبان الذين يخدمون في العراق ، بعد تسليم السلطة إلي العراقيين في نهاية يونيو المقبل .



ورأي المراقبون أن هذه الخطوة تعد انتكاسة كبرى للاحتلال التي تقوده الولايات المتحدة ، حيث تعد أسبانيا من أكبر الدول المتعاونة معها ، حيث تمثل القوات الأسبانية ثالث أكبر قوة في الاحتلال من حيث العدد ، بعد القوات الأمريكية والبريطانية .
كما تعد تلك الخطوة انتصارا للمقاومة العراقية الي أثرت في الرأي العام الأسباني ، ودفعه للتصويت ضد حكومة خوسيه ماريا ازنار الذي كان من أشد المؤدين لضرب العراق .


المـصــدر
وكـالـة الأنـبـاء الأســلامـيــة





لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب