المنتدى العام : بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.

فكرة تريد منكم التفاعل معها

فكرة تريد منكم التفاعل معها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

أحببت أن أطرح عليكم فكره خطرت على بالي وهي

أن نتكلم عن مشكله موجوده في زمننا الحاضر وأن نحاول ان نجد لها

حل وأن نجعل لكل مشكله أسبوع أو أسبوعان لمناقشتها وأسبابها وكيفية

علاجها أو الوقايه منها هي فكره بسيطه لكنها تحتاج لجهد من الأعضاء

وأرجو منكم الرد والتواصل مع الموضوع وكل شخص يريد حل لمشاكله يعرضها هنا

ويرى ردود الاعضاء وهكذا حتى نحل الكثير من المشاكل لدى الأعضاء وغيرها من المشاكل

وإذا حلت المشكله أو لم يوجد رد على الموضوع بأمكان أي عضو أن يعرض مشكلته أو أي مشكله أخرى

وأترك طرح أول مشكله يختارها أول شخص يرد على الموضوع



لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
هل جاء لاحد منكم رسالة من بريد ياهو
نصف فكرة ... تحتاج إلى نصفها الثاني . فكرة رائعة و عبقرية .
من ديه فكرة عن حل هذه المشكلة التي واجهتني عندما عملت نسخة مدمج معها التعاريف
ارجو منكم المساعده انا عندي بريد الكتروني على جواب بعض الرسايل العربيه تجيني برموز غريبه جاولت اضبطه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بـارك الله فيك مشرفنا الـكـريـم ( Gypsy )
على هذه الفـكـره الطـيـبـة ونرجو من جميع الأخـوه
جزاهم الله عنا خيرالتفاعل معها لتعم الفائدة


السلام عليكم،
فعلا فكرة ممتازة و تدعوا الجميع إلى إبداء الرأي و النصيحة
أنا معكم يا إخوتي.


بسم الله أبدأ
كيف نتخلص من الزبانيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو آراء جدية وليس تخفيف دم
وبدون حزازيه


إخوتي الأحبة بارود و ArabsMan حياكم الله مع أني كنت أود أن تبدأوا بطرح المشكلات

أخي الحبيب Hippocampus أرجو منك و من الأخوة الأعضاء توضيح المشكلة المطروحة عند طرحها حتى يتسنى للجميع أبداء الرأي فيها أما فيما يتعلق بطرح الآراء الجدية فلا تهتم سوف يتم إزالة أي مشاركة تتسم ببعدها عن النقاش الجاد و البناء كما أنني أشد على يدك و أكرر الرجاء عدم طرح أي موضوع قد يؤدي إلى الحزازية و الشقاق بين الأخوة الأعضاء

و دمتم ,,


أقصد بالزبانية أخي الكرام
الحكام العرب بلا استثناء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
أخي الحبيب Hippocampus أشكرك على طرحك لمثل هذه المشكلة ,,,
ولكن عندما خطرت الفكرة على بالي و أحببت أن أشارك بها كنت أفكر بالمشاكل الأجتماعية و الأخلاقية و الفكرية ,, و كنت أود أن يتم طرحها لكي يتم النقاش الجاد حولها لمحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها ,,

أما بالنسبة للمشكلة التي قمت بطرحها فلا يسعني إلا أن أقول بأن تغير الحكام أو السيطرة على مراكز القرار في وطننا العربي ليس بالأمر السهل و لن نستطيع فعل ذلك طالما أننا بعدين كل البعد عن ديننا الحنيف ,, لذلك علينا في البداية أن نغير ما بأنفسنا حتى نستطيع تغير الحكام و مراكز القرار ,,

أخي الحبيب أذكر مقولة قيلت على لسان رئيسة وزراء العدو "الكيان الصهيوني" في أواخر الستينات و كانت موجهة لعناصر الجيش مفادها أن لا تخشوا العرب الآن ,,, إبدأوا بالخوف من العرب حين يبدأون بالصعود إلى الحافلات في نظام ,, فإن كانت رئيسة وزراء العدو لعنها الله تعلم عنا هذا الشيء البسيط فما بالك بنا ,, "لن يغير الله ما في قوم حتي يغيروا ما في أنفسهم"

تحياتي ,,, و في إنتظار المزيد من الفعاليات من الاخوة الاعضاء


أخي الكريم Jepsy
كلامك مقنع ولكن..............
هناك أشخاص عندما يأتوا الى الدول الغربية(وأنا أتكلم عن أمور شاهدتها بعيني) يعملون كل شيئ كانوا في بلادهم لا يستطيعون عمله (الذهاب الى المراقص وشرب الخمور.......الخ) وعندما تسألهم يقولون لك الغربييون يعملون ذلك وهم متقدمون أكثر منا.
هذا صحيح ولكن (الغربييون ) يعملون طوال الأسبوع ويمرحون في نهايته وشيابنا العربي يلهوا يويمرح طوال الوقت دون انتاج وهذا فرق شاسع.
قد تتسائل ما دخل هذا بموضوعنا المطروح ؟ فأقول
عندما نرى شعوب ليس لها رائحة تاريخ يغيرون رؤسائهم أتسائل لماذا لا نستطيع نحن فعل ذلك؟؟
80 مليون في مصر لايستطيعون تغيير شخص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله أكبر
25 مليون في العراق لم يستطيعوا تغيير شخص؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله أكبر
وهلم جرى...................
اذا العيب فينا.
في الطب توجد مادة علم النفس وهناك باب يسمى(آسف اذا لم لأستطيع تعريفة بالعربية) الاقرار والعيش مع الضعف
(في التجارب على الحيوانات يقومون بضرب الحيوان بصعقه كهربية فيحاول المقاومة ولكن بعد عدة مرات يتعلم ان ليس بامكانه المقاونه ويستسلم لهذه الضربات)
والعرب نفس الشيئ يحصل معهم ولكن أضافوا الى ذلك باب ( امشي جنب الحيط) وباب ( كل عيش) وأبواب كثيرة تعرفونها جميعا.
أنا لا أدعي الشجاعة ......ولكن عندما أرى أن الشعوب الأخرى حتى في الدول الافريقية الفقيرة نقاوم وتحاول تغيير قوادها أحزن على حالنا .
فخذ فلسطين كمثل عربي حي ( والعراق ماض في الأمل ان يكون ايضا مثلا) لا يمشون جنب الحيط و لا يأكلون عيش اذا كانت هذه العايير هي معايير للحياه( أكل العيش) فما الفرق بيننا وبين الحيوانات؟؟؟؟؟
في رأيي الآن لافرق فكلاهما ينتظر ذبحه أو موته .
التغيير ممكن وان لم يكن ممكن لما تحررت دول العالم من الاستعمار...... والمظاهرات التي تخرج في الشوارع العربية خير دليل ولكنها ليست كافية نعم ليست كافية والله لأن تكثفت هذه المظاهرات والعصيان فلن يكون (للزبانية) الا القرار الذي اتخذه رئيس هاييتي الا وهو الهرب .
يقول المثل الشعبي العربي ( السكوت علامة الرضى) فان سكتنا ................رضينا.
وفقني الله واياكم الى ما يحب ويرضى
والسلام عليكم


نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا

نعيب حكامنا و العيب فينا و ما لحكامنا هم سوانا


عزيزي hippocampus اشكرك جدا لهذه الفكرة الممتازة :
الأخ khalid fathy تكلم بالحقيقة .
وقف وزير المستعمرات البريطانية ايام احتلال بريطانيا لمصر وبيده القرآن الكريم وقال: ازيلوا هذا الكتاب من صدور المسلمين وستمتلكونهم كما تريدون . وهناك قول لأحد الحكام الاسرائيليين لعنهم الله : لاتخشوا العرب حتى يصلون صلاة الفجر بنفس العدد عندما يصلون صلاة الجمعة .
وطبعا بريطانيا حققت جزء كبير مما قاله وزير مستعمراتها .
اذا العيب فينا نحن الذين تخلينا عن ابسط البديهيات التي جعلت اجدانا سابقا يتمتعون بكل حرية وبكل قوة أمام كل الدول .
وصدقني ان التزمنا باسلامنا - ولا أقول كما كان الصحابة - فلاتتوقع ان يولى علينا حاكم او رئيس او ملك لانحبه نحن الشعب ولن يكون هناك حكام نطلق عليهم الزبانية