المنتدى العام : بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.

سؤال خاص للرجال,, أرجو من الجميع المشاركة

سؤال خاص للرجال,, أرجو من الجميع المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,



لقد خطر في بالي موضوع قد لا يخفى على الجميع ولكن قد يهم الرجل اكثر من غيره لأنه هو صاحب القرار وهو الذي بموافقته يتحدد مصير مثل هذه الأمور، رغم انه من الممكن انه قد يواجه البعض منهم الرفض والوعيد وعدم القبول من أهله .


لن اطيل عليكم الكلام دون ان ابدي مقدمات لهذا الموضوع الحساس والذي بمجرد الموافقة من الولد بعد موافقة اهلها يتحدد معه المصير وتنتقل بموافقتها الى عالم جديد وهو الزواج من فتاة أكبر منه بعشر سنوات أو انها قد تجاوزت الثلاثين من عمرها .


لا يخفى علينا هنا وفي مجتمعنا العربي أن هناك الكثير من البنات قد تجاوزن الثلاثين من العمر ولم يتسنى لهن الزواج ليس لعيب فيها وانما كبرياء منها في مرحلة العشرينات من عمرها وطموحها الشامخ بالأضافة غلى غلاء المهور و العديد العديد من الأمور الأخرى جعلها تتجاوز الثلاثين من عمرها ولم تتجوز او بالاصح لم يكتب الله لها نصيب .

وفي الغالب ان أغلب البنات في بداية مراحل شبابهن كانت نظرتهن للزواج غير مجديه لأنها كانت ترغب في اكمال دراستها او أنها ترغب في فارس أحلام في الخيال او انها وجدت المعرضة في الزواج من الأهل لأنها مثلاً تعمل مدرسة أو موظفة في مكان معين أو ان الله لم يكتب لها نصيب .


على العموم سؤالي هو للرجل خاص جداً


والسؤال هو هل تمانع من الزواج من فتاة قد تجاوزت الثلاثين من عمرها

لذا اطلب من الشباب القراءة الكاملة لهذا الموضوع والرد بصدق


و المعذرة ان كنت اطلت عليكم



لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
وجهة نظر بعد اذن اخوانى المشرفين .. نرجوا من الجميع المشاركة بالرأي لمافيه خير الجميع
استفتاء هام على الجميع المشاركة
تصحيح المفاهيم ( أرجو من الجميع المشاركة )
من انت ..؟؟؟؟؟ ارجو من الجميع المشاركة


السلام عليكم،
صراحة و عن نفسي إن وجدت في هذه المرأة المواصفات التي تؤهلها بأن تكون أم لأولادي و شريكة لي في حياتي آخذ أربعة و ليس واحدة، لكن المصيبة أنك لا تجد إلا القليل و بأسعار ( مهور ) غالية،
قبح الله الغرب و إعلامنا و من ساعدهم على تشويه أفكارنا الإسلامية، فرسول الله و أسوتنا تزوجة امرأة في الأربعين و كانت أول مصدق و أول من أقرأها الله السلام، و أول من وُعدت ببيت في الجنة، خديجة بنت خويلد رضي الله عنها و أرضاها.
اللهم ارزقنا بزوجة صالحة بارة،

و السلام عليكم،
ArabsMan


وعليكم السلام و الرحمة و الإكرام,,

أخي الحبيب ArabsMan الله يرزقك ببنت الحلال تأتي لك بأبناء صالحين إن شاء الله

شاكراً لك مداخلتك و في إنتظار المزيد


لا مانع عندي ابدا اذا كانت ذات خلق حسن و اعتقد ان بنت الثلاثين تتفهم الحياة و تنظر الى الامور بعين اخرى

و على فكرة في الغرب لا يوجد مهر سوئ خاتم الزواج و لا ادري من اين اتت فكرة ان المهر الغالي جاء من الغرب؟؟


السلام عليكم
حسب طرح الموضوع فهمت أن الطرح هو الزواج من امرأه أكبر مني بعشر سنوات أو قد تجاوزت الثلاثين ..
أما في اخر الموضوع فقد كان السؤال إن كان أمانع من الزواج من فتاة فوق الثلاثين .

الجواب على القسم الثاني - لا أمانع إن كان عمري فوق الثلاثين .. أعتقد أن الزواج من فتاة بيني و بينها فرق كبير في العمر يخلق فجوة في العلاقه , و هذا الكلام على سبيل العموم .
أما إن كان السؤال إن كنت سأتزوج فتاة فوق الثلاثين و أنا أصغر منها بعشر سنوات أو أقل بقليل .. فلا أعتقد أني سأتزوجها من نواحي عديدة
أولاً : مع هذا الفرق الكبير في العمر و لأنها هي التي تكبرني سيجعل من الصعب عليها أن يكون زوجها قوام عليها .. و هذا الموضوع حتمي و لا علاقة له بأي إمرأة مهما كانت ملتزمة بالدين و لو على الأقل بداخلها .. و مثال السيدة خديجة رضي الله عنها خاص جداً جداً لأن الله شاء أن تكون حياة الرسول ( ص ) خاصه و فيها بحر من الحكم .
ثانياً : مع الإيمان الكامل بأن مدى الحياة لا يعلمه إلا الله .. لكن ضمن العمر الوسطي للمسلمين بشكل عام .. لا أفضل أن تكون زوجتي عمرها 70 عام عندما أكون 60 ..
ثالثاً : كعلاقة فيزيائية لا أعتقد أن المعادلة متزنه .. و إن كانت متزنه فإنها ستختل بعد فترة ليست بطويلة .. و إن كان الحل الزواج الثاني فأعتقد أن الموضوع في هذا الزواج لم يحقق غايته !

الله أعلم .. و لكن أعتقد أنني حين أتزوج سأبحث عن فتاة ليست أصغر مني بأكثر من 6 سنوات , و إن كانت أكبر مني سأحاول ألا يزيد عمرها عن عمري بأكثر من 3 سنوات ..
بكل الأحوال لا أعتقد أن أي رجل سيكون في نيته أصلاً البحث عن فتاة أكبر منه .. إلا في حالات خاصه و هي العلاقة المسبقه , أو بعض الحالات النفسية عن بعض الأشخاص التي يبحث فيها الشخص ( المريض إن أحببتم ) عن جزء مفقود في شخصيته في شخصية زوجته - طبعاً لا أتكلم عن الحالة العامة فكلنا يتمنى أن تكون زوجته الجزء المكمل له في كل المواضيع .. و لكن أتحدث عن بعض الحالات المرضية .

هذا ما خطر على بالي .. أعطيت رأيي بصراحه .. و ألف شكر على الموضوع الجميل ..


السلام عليكم

وانا ايضا مع كلام الأخ Reality

زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من أصغر منه بعشرون عاما ومن أكبر منه بعشرون عاما حالة خاصة ولحمكة من الله عز وجل ونحن لا نستطيع ان نقارن انفسنا بالأنبياء عليهم سلام الله

خلاصة الكلام

بالنسبة لي لا أحبذ فكرة الزواج من امراة اكبر من الرجل سنا فخير الأمور أوسطها ان يكون الرجل اكبر من الزوجة بفارق من خمسة الى عشرة سنوات منطقي ومقبول نوعا ما

هذا مجرد راي يحتمل الصواب والخطأ طبعا


انا طبعا اقول هذا و قد تجاوزت الثلاثين ولو كنت في العشرينات ربما لكان لي رأي اخر

على كل تتغير نظرة الرجل لهذة الامور كلما زاد عمرة فبعض الرجال على العكس كلما زاد عمرة احب ان تكون زوجتة صغيرة السن


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,,,
بارك الله فيكم جميعاً على مروركم

أخوتي الأحبة أحببت أن أوضح نقطة الا و هي أن الموضوع يناقش نقطتين و هما هل تتزوج من أمرأة أكبر منك بعشر سنوات ,, و النقطة الثانيةهل تتزوج من أمرأة قد تجاوزت الثلاثين
وفقكم الله لـمـا يحبه ويرضاه ,,,


بسم الله الرحمن الرحيم


التقارب السني بين الرجل و المرأة أحد عوامل الزواج الناجح

حالة سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم حالة خاصة لا يمكن تعميمها

اثبتت الدراسات النفسية و الاجتماعية ان أكثر حالات الخيانة الزوجية تمت بين زوجين الفارق السني بينهما كبير سواء لصالح المراة أو الرجل علي حد سواء

ثم ان الرسول قد نصح احد اصحابه الشباب الذين لم يسبق لهم الزواج عندما تزوج بإمراة ثيب

قال له اكرم الخلق " هلا بكرا تلاعبها و تلاعبك "

و شكرا أخي العزيز علي طرح الموضوع