برامج الكمبيوتر والأنترنت تحميل برامج الكمبيوتر , برامج الانترنت, برامج الداونلود, برامج الضغط, برامج صيانة الكمبيوتر وبرامج التصميم والجرافيك.






  • رقم العضوية
    307310
  • المشاركات
    806
عضو ذهبي
تاريخ التسجيل: Sep 2009
مستوى التقييم: 27
الفارس وبس الفارس وبس الفارس وبس الفارس وبس الفارس وبس الفارس وبس الفارس وبس الفارس وبس الفارس وبس الفارس وبس الفارس وبس
# :1
أعرف الفرق بين النسختين x64,x86 في ويندوز 7

كنت عايز أعرف الفرق بين النسختين x64,x86 في ويندوز 7

ولكم جزيل الشكر

تقبلوا تحياتى



  • رقم العضوية
    84905
  • المشاركات
    19,142
عضوية الشرف
تاريخ التسجيل: Jun 2007
مستوى التقييم: 639
Ahmed-Under Ahmed-Under Ahmed-Under Ahmed-Under Ahmed-Under Ahmed-Under Ahmed-Under Ahmed-Under Ahmed-Under Ahmed-Under Ahmed-Under
# :2
تجد الفرق هنـا

https://www.damasgate.com/vb/t175215/
  • رقم العضوية
    217683
  • الإقامة
    المملكة المغربية
  • المشاركات
    1,239
عضو ماسـي
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مستوى التقييم: 42
abdovar abdovar abdovar abdovar abdovar abdovar abdovar abdovar abdovar abdovar abdovar
# :3
إذا كنت قد ذهبت للتسوق لشراء كمبيوتر مؤخراً، فمن المحتمل أن تكون لاحظت وجود العديد من أجهزة الكمبيوتر ذات معالجات 64 بت وتساءلت عن مميزاتها.
والأمر بكل بساطة، هو أنه يمكن للكمبيوتر المزود بمعالج 64 بت معالجة مقدار من المعلومات أكبر من التي يقوم نظام 32 بت بمعالجتها. وبما أنه يمكن لكمبيوتر 64 بت استخدام ذاكرة وصول عشوائي (RAM) — بمساحة 4 غيغابايت وأكثر — فيمكن أن يكون أكثر استجابة عند تشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت.
وبغض النظر عن النظام الذي تختاره، فإن Windows 7 سيكون جاهزاً. تتضمن كافة إصدارات البيع بالتجزئة من Windows 7 الموجودة في حزم (ماعدا Home Basic) على كلٍ من برامج 32 بت و64 بت.


ما الفرق بين إصدار 32 بت و64 بت من Windows
؟

يشير المصطلحان 32 بت و64 بت إلى الطريقة التي يعالج بها معالج الكمبيوتر (يُطلق عليه أيضاً وحدة المعالجة المركزية) المعلومات. يتعامل إصدار 64 بت من Windows مع كميات كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بشكل أكثر كفاءة من نظام 32 بت.


كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الكمبيوتر يقوم بتشغيل إصدار 32 بت أو إصدار 64 بت من Windows


لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر يقوم بتشغيل الإصدار 32 بت أو الإصدار 64 بت من Windows، قم بإجراء ما يلي:
  1. افتح 'النظام' بالنقر فوق الزر ابدأ، والنقر فوق لوحة التحكم، والنقر فوق النظام والأمان، ثم بالنقر وفوق النظام.
  2. أسفل النظام، يمكنك عرض نوع النظام.
هل يمكن للكمبيوتر تشغيل إصدار 64 بت من Windows?

لتشغيل إصدار 64 بت من Windows، يجب أن يتضمن الكمبيوتر معالجاً له قدرة تصل إلى 64 بت. إذا لم تكن متأكداً من أن المعالج له قدرة تصل إلى 64 بت، قم بتنفيذ الآتي:
  1. افتح "معلومات الأداء والأدوات" عن طريق النقر فوق الزر ابدأ ثم النقر فوق لوحة التحكم. في مربع البحث، اكتب معلومات الأداء والأدوات ثم من قائمة النتائج، انقر فوق معلومات الأداء والأدوات.
  2. انقر فوق عرض معلومات النظام والأداء التفصيلية وطباعتها.
  3. يمكنك معرفة نوع نظام التشغيل الذي تستخدمه حالياً في جزء النظام، أسفل نوع النظام، والتأكد من إمكانية تشغيل إصدار 64 بت من Windows، أسفل له قدرة تصل إلى 64 بت. (إذا كان إصدار الكمبيوتر هو 64 بت من Windows بالفعل، فلن يتم عرض إدخال القائمة له قدرة تصل إلى 64 بت.)
هل يمكنني الترقية من إصدار 32 بت من Windows إلى إصدار 64 بت Windows؟

لا يمكن. إذا كنت تستخدم حاليًا إصدار 32 بت من Windows، فلا يمكنك الترقية إلا إلى إصدار 32 بت آخر من Windows. وبالمثل، إذا كنت تستخدم حالياً إصدار 64 بت من Windows، فلا يمكنك الترقية إلا إلى إصدار 64 بت آخر من Windows.
في حالة الرغبة في التحويل من العمل باستخدام الإصدار 32 بت من Windows إلى الإصدار 64 بت من Windows، فستحتاج إلى نسخ الملفات الخاصة بك احتياطياً وإجراء تثبيت مخصص للإصدار 64 بت من Windows. لمزيد من المعلومات، راجع
تثبيت Windows 7 وإعادة تثبيته.

هل يمكنني تشغيل برامج من النوع 32 بت على كمبيوتر يستخدم إصدار 64 بت؟

تعمل العديد من البرامج المصممة لأجهزة كمبيوتر ذات الإصدار 32 بت من Windows على أجهزة كمبيوتر بإصدار 64 بت من Windows. ويستثنى العديد من برامج مكافحة الفيروسات وبعض برامج تشغيل الأجهزة من ذلك.
لا تعمل برامج التشغيل المصممة لإصدارات 32 بت من Windows على أجهزة الكمبيوتر التي تقوم بتشغيل الإصدارات 64 بت من Windows. إذا حاولت تثبيت طابعة أو أي جهاز آخر يحتوي فقط على برامج تشغيل من نوع 32 بت، فلن تعمل بشكل صحيح على إصدارات 64 بت من Windows. للحصول على معلومات حول تحديث برامج التشغيل واستكشاف الأخطاء المتعلقة ببرامج تشغيل الأجهزة الخاصة بإصدارات 64 بت من Windows وإصلاحها، اتصل بالشركة المصنعة للجهاز أو للبرنامج.

هل سأستفيد من استخدام كمبيوتر يعمل باستخدام إصدار 64 بت؟


تظهر الفوائد عندما يكون لديك مقدار كبير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مثبتة على الكمبيوتر، عادةً ما تكون 4 غيغابايت أو أكثر. وفي هذه الحالات يمكن أن يكون نظام التشغيل من نوع 64 بت أكثر استجابةً عند تشغيل العديد من البرامج في وقت واحد والتبديل فيما بينها على نحو متكرر، وذلك لأن نظام التشغيل من نوع 64 بت يمكن أن يتعامل مع مقدار كبير من الذاكرة بشكلٍ أكثر كفاءة من نظام التشغيل من نوع 32 بت.

في حالة استخدام إصدار 64 بت من Windows، فهل أكون في حاجة إلى برامج تشغيل من النوع 64 بت لتشغيل الأجهزة؟


نعم. تحتاج كافة الأجهزة إلى برامج تشغيل من النوع 64 بت لتشغيلها على إصدار 64 بت من Windows. لا تعمل برامج التشغيل المصممة لإصدارات 32 بت من Windows على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم إصدارات 64 بت من Windows.
للتعرف على كيفية التحقق من برامج التشغيل، راجع
تحديث برنامج تشغيل الأجهزة الذي لا يعمل بشكل صحيح أو انتقل إلى موقع الشركة المصنِّعة للكمبيوتر على ويب. يمكنك أيضاً الحصول على المعلومات المتعلقة ببرامج التشغيل بالانتقال إلى موقع
Windows 7Upgrade Advisor (متوفر بالإنجليزية) على ويب.
  • رقم العضوية
    93480
  • المشاركات
    743
عضو ذهبي
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مستوى التقييم: 25
ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم ايهاب ابراهيم
# :4
اشكرك اخى على المعلومات القيمة
مع خالص شكرى وتقديرى
  • رقم العضوية
    88292
  • المشاركات
    1
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مستوى التقييم: 0
MOHAMED ELHAW
# :5
شكرا جدا للاخ abdovar علي المعلومات القيمه
و جزاك الله خيرا
  • رقم العضوية
    71095
  • المشاركات
    73
عضو فعال
تاريخ التسجيل: Mar 2007
مستوى التقييم: 3
الاسيوي
# :6
شكرا على المعلومات

 
أدوات الموضوع