المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    310333
  • المشاركات
    87
عضو فعال
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مستوى التقييم: 3
أمة الودود أمة الودود أمة الودود أمة الودود أمة الودود أمة الودود أمة الودود أمة الودود أمة الودود أمة الودود أمة الودود
# :1
الرسالة الخامسة : المرآة

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ..
الأخوات الفضليات ..
في الصحيحين من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم
كان إذا قفل من غزو أو حج أو عمرة يكبر على كل شرف من الأرض - ثلاث تكبيرات - ثم يقول : لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير آيبون تائبون عابدون ساجدون لربنا حامدون ، صدق الله وعده و نصر عبده و هزم الأحزاب وحده "

وفي سنن ابن ماجه وحسنه الألباني عن أبي بكرة أن النبي صلى الله عليه و سلم كان إذا أتاه أمر يسره أو بشر به خر ساجدا شكرا لله تبارك وتعالى .

فحق ربنا علينا الآن دوام الشكر ، واللهج بالحمد ، والسجود له جل وعلا أن امتن على هؤلاء المستضعفات بالنصرة .
وقد قلنا منذ البداية " لن يضيعنا " وأوصينا منذ اللحظة الأولى بالثبات في الامر والعزيمة على الرشد ، وما كان ربنا ليضيع إيماننا ، كيف وهو الولي النصير ، لكن يبقى في الحدث وقفة لازمة.
يا أخوات ..
ألم يكن هذا الحدث مرآة لنا لنعلم حقيقة أمرنا ؟
استحلفكم بالله : هل عرفتنَّ في هذا الحدث من أنتن ؟
هل دينكن يحتاج إلى تصحيح ؟
هل التزامكن يحتاج إلى تجديد ؟
هل شعرت في هذا الحدث أنَّ عندك أزمة يقين ؟
هل الابتلاء زادك إيمانًا ؟ أم كما سمعت عن إحداكنَّ يوم خرج القرار الأول بتأييد رأي الجامعة قالت : أنا يقيني اهتز .
وكأننا لم نفهم عن الله بعد حكمة الابتلاء ؟ وكأن الوهن قد دبَّ فينا ، وصرنا أشكالا لا محتوى لها على الحقيقة .
نعم إن هذه الأزمة بينت أننا في زمن التمحيص ، فمن منكنَّ تريد الدنيا ومن تريد الآخرة ؟
نعم كانت غزوة أحد ، وكانت البلية شديدة ، وشهداء المسلمين سبعون رجلا ، والنبي صلى الله عليه وسلم تكسر رباعيته وتشج رأسه ، وهنا جاء العتاب من الرب تعالى ليوضح أسباب النصر والهزيمة ، ليبين لماذا يسلط علينا عدونا ؟
قال تعالى : "أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ "

وقد روى ابن ماجه وصححه الألباني انه صلى الله عليه وسلم قال : " و لم ينقضوا عهد الله و عهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوهم من غيرهم فأخذوا بعض ما كان في أيديهم "
يا أختاه ..
بالله جددي توبتك الآن ؟ وأعيدي الأمر إلى البدايات مرة أخرى ، وصححي إسلامك ، وتعلمي من هذه الأزمة الصبر واليقين والإحتساب والتوكل ، تعلمي أن التردد والتذبذب هي صفة المنافقين لا حزب الله المؤمنين .
قال تعالى :" إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ "

يا أختاه ..
تعلمي أنَّ الأمر ليس بالشعارات ، وإنما الإيمان يبدو في المواقف ، ليعلم الصادق من الكاذب ، إنني لا أدري ماذا تصنع الآن المتساهلات اللاتي كشفن عن وجوههن ؟؟ نعوذ بالله من مضلات الفتن ، ونعوذ بالله من الوهن .
تعلمين لماذا تضعفين ؟؟
روى أبو داود وصححه الألباني أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال : " يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها . فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال : بل أنتم يومئذ كثير ؛ ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن . فقال قائل : يا رسول الله ! وما الوهن ؟ قال : حب الدنيا وكراهية الموت "
نعم إنها الدنيا في قلبك !!! فبالله ابدئي التصحيح من هذه .
وأوصيك بمتابعة هذه الحلقات من ( قلوب من نور) كوصفة علاج لأخطر داء أنت عليه ولا تدرين .

http://www.manhag.net/droos/details.php?file=422


http://www.manhag.net/droos/details.php?file=425
لا أريد أن تذهب الفرحة في آلام الحسرة على المتقاعسات ، لكن كان لابد منها ، وأعود للثابتات القابضات على الجمر ، فأقول : هنيئا لكنَّ نصر ربكنَّ ، وجزاكنَّ الله خيرا عن الإسلام وعن أمهاتكنَّ أمهات المؤمنين ، واسأل الله تعالى أن تتوالى نعمه عليكن .
اللهم يا ولي الإسلام وأهله مسكنا بالإسلام حتى نلقاك عليه .

كتبه
فضيلة الشيخ
هاني حلمي




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    101036
  • الإقامة
    رفح-فلسطين
  • المشاركات
    2,398
الوسـام الذهبي
تاريخ التسجيل: Dec 2007
مستوى التقييم: 80
أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري
# :2
بارك الله فيكي أختي الكريمة و جزاك الله خير
  • رقم العضوية
    81535
  • المشاركات
    24,091
VIP
تاريخ التسجيل: May 2007
مستوى التقييم: 804
raedms raedms raedms raedms raedms raedms raedms raedms raedms raedms raedms
# :3
بارك الله فيكي أختي الكريمة