العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية



موضوع مغلق
26-12-2009, 04:23 PM
VALANDINO
عضـو
رقم العضوية: 304381
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الإقامة: فى عالم البحار
المشاركات: 778
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 1
تلقى 404 إعجاب على 238 مشاركة
 

الفيديو مستقبل الشبكة العنكبوتية



يتمتع الإعلام البصري بقوة جبارة يمكن من خلالها لقيمة صورة واحدة أن تعادل ألف كلمة مكتوبة من الصحفيين الأكثر شهرة في العالم. وتعتبر القنوات الإنترنتية، كما يوتيوب، وسائل ذكية لنقل كافة المحتويات الى زوار الشبكة العنكبوتية، بسرعة "فيروسية". ويحض الإنترنت الصناعيين والمستهلكين معاً على نشر المسموح والممنوع، وحتى أدق التفاصيل عن حياتهم الشخصية أو أعمالهم، بصيغة فيديوية جذابة كي يستطيع الجميع الاطلاع عليها والتفاعل معها.

في هذا الصدد، يتوقع الخبراء في شركة "سيسكو سيستمز" الأميركية أن تتكون 50 في المئة من حركة البيانات على الإنترنت، لغاية العام 2012، من ملفات فيديو لما مجموعه 44 "ايزابايت" (Esabyte) تتحرك من هنا الى هناك، في قلب الشبكة العنكبوتية، كل شهر. يذكر أن كل "ايزابايت" يساوي مليار جيغابايت. اليوم، تبلغ كمية البيانات الفيديوية، المتنقلة شهرياً عبر الإنترنت، 2 مليار قرص مدمج(أي 7 ايزابايت). وفي نهاية هذه السنة، ستستأثر هذه البيانات ب30 في المئة من إجمالي البيانات المبحرة على الإنترنت. في العام 2005، كانت هذه البيانات تستأثر ب5 في المئة فقط من محتويات الإنترنت.

هكذا، سيتحول الإنترنت الى حاوية صور متحركة ضخمة تستقطب المستعملين، الذين يرغبون مشاطرة مشاهدتها، أكثر فأكثر. بالطبع، ستجلب هذه الثورة الفيديوية معها منافع اجتماعية ومهنية وغيرها للجميع. فالتطور التكنولوجي يحتاج الى آلية عرض ساحرة، لتمثيله.





الفيديو مستقبل الشبكة العنكبوتية



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.