صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير تعليم الكمبيوتر و حل المشاكل الفنية و تبادل الخبرات وبرامج الصيانة, صيانة الحاسب, صيانة المحمول, laptop, desktop

عضو مميز
مستوى التقييم: 7
2pac
# :1
ارجو المساعده لا استطيع الاقلاع من مشغل الديفيدي الخارجي

هلا اخواني عندي مشكله او بالاحرى مشكلتين الاولى هي اني اريد ان اعمل فورمات للجهاز و تنصيب ويندوز جديد و لكن المشكله اني ما اقدر اخلي الكمبيوتر يقلع من الديفيدي روم الخارجي وهو موصول عن طريق
يو اس بي حاولت في البيوس لكن مافي خيار لتشغيل ديفيدي خارجي فقط سيدي وجربت ولم تنفع الطريقه علما بان المذربورد عندي من نوع جيجابايت ga965p ds3 rev2 ارجو المساعده لا استطيع الاقلاع من مشغل الديفيدي الخارجي

المشكله الثانيه وهي عندي مشغل ديفيدي داخلي لكن ما اعرف صار ما يشغل ديفيدي فقط سيدي و كانه مشغل سيدي والله احترت و صار لي اربع ايام و انا احاول لكن من دون فايده ارجو المساعده لا استطيع الاقلاع من مشغل الديفيدي الخارجي

ياليت انكم تقدرون اتساعدوني في حل المشكلتين او وحده منهم ...

بانتظاركم...

عضو جديد
مستوى التقييم: 0
الـبارون
# :2
اخوي جربت عند اعادة تشغيل الجهاز الضغط على f12

اعتقد فيه خيار usb dvice
عضو مميز
2pac
# :3
هلا اخوي جربت لكن ما في شي اسمه usb dvd مجرد usb cd وهذا الخيار ما نفع...
مشرف قسم الأنظمة
مستوى التقييم: 147
زاخو7 زاخو7 زاخو7 زاخو7 زاخو7 زاخو7 زاخو7 زاخو7 زاخو7 زاخو7 زاخو7
# :4
اخي العزيز قد يكون مشغل الاقراص التي تستعملها قديم من نوع سيدي رومCD ROM او cd RW من المفروض ان يكون مكتوب عليه DVD ROM

مما لا يشغل اقراص ديفيدي تاكد
عضو فعال
mohammed gebril mohammed gebril mohammed gebril mohammed gebril mohammed gebril mohammed gebril mohammed gebril mohammed gebril mohammed gebril mohammed gebril mohammed gebril
# :5
قم بتحديث البايوس

بعد ذلك ادخل على advanced ثم اختار اجعل اولوية الاقلاع ل usb cd rom وتاكد من حفظ الاعدادات
عضو مميز
2pac
# :6
مشكورين اخوني على المداخله وما قصرتوا
اخوي mbouraq اللي عندي مشغل ديفيدي
اخوي mohammed gebril ما في فايده جربت كل شي ....

بخصوص الديفيدي روم اكتشفت انه خلل لانه صار يقرا سيدي فقط وما يقرا ديفيدي فاشتريت واحد جديد وانحلت المشكله...

مع التحيه....