مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ استشارات قانونية - القانون التجاري, القانون المدني, القانون الاداري, القانون الجنائي, القانون الدولي, القانون السعودي, القانون المصري, القانون السوري, القانون العراقي

عضو جديد
مستوى التقييم: 0
سهى المصري
# :1
هل أحتاج إلى موافقة ولي أمري لأتمام الزواج؟

بعد التحية،،

لدي تساؤل، أرجو التفضل بالإجابة عليه:
أنا مصرية مسلمة عمري 27 سنة وخطيبي أردني مسلم عمره 28 سنة. ننوي عقد قراننا في مصر. سؤالي هو، هل أحتاج إلى موافقة ولي أمري لأتمام الزواج؟ علما بأن أبي متوفي وعلاقتي بأخي ليست جيدة ولا أريد إشراكه في الإجراءات.

السؤال الثاني هو، السفارة الأردنية لا توافق على إصدار خطاب عدم ممانعة لخطيبي وذلك لأن ذلك ليس من أختصاص السفارة، حسب قول السفارة الأردنية.

أرجو إفادتي عاجلا
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،
سهى المصري
k.............@yahoo.com

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

محامى ومستشار قانوني
مستوى التقييم: 436
gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal gamal
# :2
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهى المصري
بعد التحية،،

لدي تساؤل، أرجو التفضل بالإجابة عليه:
أنا مصرية مسلمة عمري 27 سنة وخطيبي أردني مسلم عمره 28 سنة. ننوي عقد قراننا في مصر. سؤالي هو، هل أحتاج إلى موافقة ولي أمري لأتمام الزواج؟ علما بأن أبي متوفي وعلاقتي بأخي ليست جيدة ولا أريد إشراكه في الإجراءات.

السؤال الثاني هو، السفارة الأردنية لا توافق على إصدار خطاب عدم ممانعة لخطيبي وذلك لأن ذلك ليس من أختصاص السفارة، حسب قول السفارة الأردنية.

أرجو إفادتي عاجلا
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،
سهى المصري

.....................@yahoo.com

نعم اختى الكريمة لا بد من موافقة ولى الأمر على
الزواج والا كان الزواج باطلا .....
أما السفارة فإن لم تصدر هذه الشهادة
فلكم أن توثقوا العقد فى إحدى محاكم مصر .
وبرجاء طرح أى سؤال فى المنتدى القانونى
وليس فى هذا الموضوع ..
وبالتوفيق