المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    245
  • المشاركات
    383
عضو مميز
تاريخ التسجيل: May 2003
مستوى التقييم: 13
City Net City Net City Net
# :1
إلى كل من يعاني من نسيان القرآن الكريم ... إليك الحلّّّ!!!!

[c]

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :
بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه و سلم إذ جاءه علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقال : بأبي أنت تفلّت هذا القرآن من صدري فما أجدني أقدر عليه، فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم : يا أبا الحسن أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن، و ينفع بهن من علّمته، و يُثبت ما تعلمت في صدرك؟ قال : أجل يا رسول الله فعلمني. قال : إذا كان ليلة الجمعة، فإن استطعت أن تقوم ثلث الليل الآخر، فإنها ساعة مشهودة، و الدعاء فيها مستجاب فقد قال أخي يعقوب لبنيه : سوف أستغفر لكم ربي، يقول حتى تأتي ليلة الجمعة، فإن لم تستطع : فقم في وسطها، فإن لم تستطع فقم في أولها، فصلّ أربع ركعات تقرأ في الركعة الأولى : بفاتحة الكتاب، و سورة يس، و في الركعة الثانية : بفاتحة الكتاب ، و حم الدخان، و في الركعة الثالثة : بفاتحة الكتاب، و ألم تنزيل السجدة، و في الركعةالرابعة : بفاتحة الكتاب، و تبارك المفصّل، فإذا فرغت من التشهد فاحمد الله، و أحسن الثناء على الله ، و صلّ عليّ و أحسن، و على سائر النبيين، و استغفر للمؤمنين و المؤمنات، و لأخوانك الذين سبقوك بالإيمان، ثم قل في آخر ذلك :

اللهم ارحمني بترك المعاصي أبداً ما أبقيتني، و ارحمني أن أتكلّف ما لا يعنيني، و ارزقني حُسن النظر فيما يرضيك عني. اللهم بديع السموات و الأرض ذا الجلال و الإكرام، و العزة التي لا ترام أسألك يا الله يا رحمن بجلالك. و نور وجهك أن تُلزم قلبي حفظ كتابك كما علمتني و ارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني اللهم بديع السموات و الأرض ذا الجلال و الإكرام، و العزة التي لا ترام. أسألك يا الله يا رحمن بجلالك، و نور وجهك أن تُنوّر بكتابك بصري، و أن تطلق به لساني، و أن تُفرّج به عن قلبي و أن تشرح به صدري، و أن تستعمل به بدني، فإنه لا يعينني على الحق غيرك، و لا يؤتينيه إلا أنت، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا أبا الحسن تفعل ذلك ثلاث جُمع، أو خمساً، أو سبعاً تُجاب بإذن الله، و الذي بعثني بالحق ما أخطأ مؤمناً قط.
قال ابن العباس رضي الله عنهما : فوالله ما لَبِثَت عليّ إات خمساً أو سبعاً حتى جاء رسول الله صلى الله عليه و سلم في مثل ذلك المجلس، فقال يا رسول الله : إني كنت فيما خلا لا آخذ إلا أربع آيات و نحوهنّ، فإذا قرأتهنّ على نفسي تفلًتن، و أنا أتعلم اليوم أربعين آية و نحوها، فإذا قرأتهنّ على نفسي فكأنما كتاب الله بين عيني و لقد كنت أسمع الحديث، فإذا رددته تفلّت، و أنا اليوم أسمع الأحاديث، فإذا تحدّثت بها لم أخرم منها حرفاً، فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم عند ذلك : مؤمن و رب الكعبة، يا أبا الحسن.
رواه الترمذي، و قال : حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث الوليد بن مسلم.
و رواه الحاكم، و قال صحيح على شرطهما، إلا أنه قال : يقرأ في الثانية بالفاتحة، و ألم السجدة، و في الثالثة : بالفاتحة و الدخان، عكس ما في الترمذي، و قال في الدعاء و أن تشغل به بدني مكان : و أن تستعمل، و هو كذلك في بعض نسخ الترمذي و معناها واحد، و في بعضها، و أن تغسل.

تفلّت : فرّ
سوف أستغفر لكم ربي : سأنتهز فرصة الأوقات الصافية لمناجاة الخالق جل و علا : هي أوقات السحر التي يفتح الله فيها أبواب رحماته و تجلياته.
أبقيتني : مدة حياتي
لا ترام : لا تشابه و لا تدرك
=
اللهم اعني على ذكرك وحسن عبادك
[/c]




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    10
  • المشاركات
    698
عضوية الشرف
تاريخ التسجيل: Mar 2003
مستوى التقييم: 24
rose
# :2
جزاك الله كل الخير اخى الكريم / City Net

اللهم اشرح صدرنا بالقرآن و علمنا منه ما جهلنا و انفعنا بما علمتنا

تحياتى لك :23:
  • رقم العضوية
    244
  • المشاركات
    123
عضـو
تاريخ التسجيل: May 2003
مستوى التقييم: 0
خليل
# :3
بارك الله فيك ابو فارس
  • رقم العضوية
    245
  • المشاركات
    383
عضو مميز
تاريخ التسجيل: May 2003
مستوى التقييم: 13
City Net City Net City Net
# :4
بارك الله فيكم