العودة   منتديات داماس > منتدى البرمجة العام > لغات البرمجة

22-10-2010, 05:23 AM
Heart Rock
عضو جديد
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة

22-10-2010 ,05:23 AM

و الله انا ما بدي اتعلم برمجة الا كرمال ابرمج برامج هكر الحمد لله بدأت من انا و صغير يعني من بس كان عمري 16 و الحمد لله صارو 17 و بعدني ما بلاقي كتب بتعلم البرمجة اكيد مش اي برمجة انا بدي الاسمبلي مش فيجوال بيسك او اي لعبة تانية بس اكيد انا متل ما قلت بدي كون هاكر .. اكيد هاكر مصنع مش مستورد متل اخواننا العرب و الحمد لله و مسميين حالهم هاكرز .. اي منتدى جيوش الهكرز لحالو فيه اكتر من الف شخص عم يتعلموا .... الحمد لله انا بدي كون هكر و هاد هدفي من تعلم الاسمبلي من هلق لحتى لاقي كتاب يعلم البرمجة بالاسمبلي بكون ما في شي بالكومبيوتر من تصليح و صيانة و كل شي ما عرفه ان شاء الله

18-11-2010, 12:34 AM
بوحنونه
عضو جديد
إعجاب: 1

جزاك الله الف خير بصراحة أنا حبيت البرمجة من شرحك
وإن شاء الله راح أتعلمها والله يجزاك كل الجزاء الصالح على هالمعلومات والدرس الرائع

24-01-2011, 09:52 PM
hnahimo
عضـو

لقد بدأت في الفي بي 6

----

ولكنني فعلاً لاحظت فرق كبير بعد ما انتقلت إلى ال دوت نت

------

وقد كان عندي أيضاً عندي طموح أن أتعلم C# وقد بدأت بهذا وان شاء الله سوف أتقنها عما قريب

--------

وأشكرك جزيلاً على هذا الطرح الجميل والفكرة الأجمل وجعله الله في ميزان حسناتك

20-02-2011, 02:15 AM
احمد هيثم
عضو جديد

اشكرك جزيلا على هذا المجهود الرائع وبجد استفدت منه وجاوب على اسئله كثيرة كانت بداخلى
واشكرك مره ثانيه

27-02-2011, 05:24 PM
luckyy
عضو فعال
إعجاب: 4
تلقى 6 إعجاب على 3 مشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعتقد أنكم نسيتم لغة برمجة جميلة جدا وسهلة جدا، أصلها فرنسي، تتعامل كثيرا مع قواعد البيانات وهي لغة Windev ، وقد وصلت الآن الإصدار 16، وتجدر الإشارة إلى أنها تقريبا تستمد بعض مقوماتها من لغة Merise الفرنسية الأصل كذلك.

02-05-2011, 07:19 PM
Abdelkader-
عضو جديد

أخي احتاج الى تعلم البرمجة خاصة سي فهي من ضمن اختصاصي و لحد الآن لم أتقنها

19-05-2011, 02:13 PM
رمضاني جمال
عضو جديد

بارك الله فيكم أجمعين

26-05-2011, 12:53 AM
ALAA
عضوية الشرف
تلقى دعوات الى: 1552 موضوع
إعجاب: 1,362
تلقى 957 إعجاب على 444 مشاركة

جزاك الله خيرا
شرح رائع

29-05-2011, 07:09 PM
احمد الحنون
الوسـام الذهبي
تلقى دعوات الى: 32 موضوع
إعجاب: 275
تلقى 127 إعجاب على 48 مشاركة

لدي مشكله في بطئ الالعاب الجديده

رغم ان كمبيوتري سريع جدا وفيه 4 غيغا

فما حل مشكله البطئ ؟

26-06-2011, 02:02 PM
sony1979iq
عضو جديد

السلام عليكم.. اخ سامح
حقيقة اني واقع في حيرة وارجو المساعدة . انا خريج قديم لقسم علوم الحاسبات ولاسباب قهرية يطول شرحها تركت البرمجة وكنت قبل اعرف من قبل شوية من كل لغة برمجة. الان وبعد عدة سنوات اريد اتعلم برمجة من جديد لان فعلا لا اتذكر الشي الكثير واريد ان ارجع للبرمجة كونه اختصاصي وحقيقة محتار في احدى اللغات البرمجية هل ابدأ بتعلم الجافا او الفيجوال سي بلس بلس. فاي لغة منهم توفر حرية التعامل مع قواعد البيانات وبرمجة صفحات الانترنيت بصورة قوية وعدم المحدودية في التعاملات البرمجية اضافة الى امكانية استخدامها تحت كل بيئة الوندوس واللينوكس. انا شخصيا احب تعلم الجافا ولكني خائف ان اخطو خطوة خطأ مرة ثانية. فأي من هذه اللغات تنصحني بها.. ولك اخي الشكر الجزيل.. ويا حبذا لو تعطيني لنكات او مواد تعليمية واكون جدا شاكر لك وبارك الله فيك مقدما..

28-06-2011, 11:36 PM
mr sameh
عضوية الشرف
تلقى دعوات الى: 51 موضوع
إعجاب: 406
تلقى 695 إعجاب على 76 مشاركة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sony1979iq 
السلام عليكم.. اخ سامح
حقيقة اني واقع في حيرة وارجو المساعدة . انا خريج قديم لقسم علوم الحاسبات ولاسباب قهرية يطول شرحها تركت البرمجة وكنت قبل اعرف من قبل شوية من كل لغة برمجة. الان وبعد عدة سنوات اريد اتعلم برمجة من جديد لان فعلا لا اتذكر الشي الكثير واريد ان ارجع للبرمجة كونه اختصاصي وحقيقة محتار في احدى اللغات البرمجية هل ابدأ بتعلم الجافا او الفيجوال سي بلس بلس. فاي لغة منهم توفر حرية التعامل مع قواعد البيانات وبرمجة صفحات الانترنيت بصورة قوية وعدم المحدودية في التعاملات البرمجية اضافة الى امكانية استخدامها تحت كل بيئة الوندوس واللينوكس. انا شخصيا احب تعلم الجافا ولكني خائف ان اخطو خطوة خطأ مرة ثانية. فأي من هذه اللغات تنصحني بها.. ولك اخي الشكر الجزيل.. ويا حبذا لو تعطيني لنكات او مواد تعليمية واكون جدا شاكر لك وبارك الله فيك مقدما..
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
أكثر لغات البرمجة التى ستجد لها مصادر تعليمية وسهولة وسرعة فى التعلم وانتاج البرامج هى لغات الدوت نت وهى التى سوف تعطيك إمكانية انتاج برامج تطبيقية ومواقع انترنت بإمكانيات عالية
منها على سبيل المثال VB.NET - C#.NET والفرق بينهما ليس بالكبير ويمكنك تعلمهما معا وتعلم واحدة منهما تغنى عن الأخرى , فقط سترى أيهما أفضل بالنسبة لك فى طريقة التعامل وكتابة ال Syntax

اما بخصوص العمل على منصات متعددة فستجد الجافا كما ذكرت ولكنى ليس لدى خبرة بها وأعلم أن مصادرها التعليمية العربية قليلة
ولكن يمكنك تعلم Free pascal فهى لغة سهلة وقوية وتعمل على منصات متعددة ومجانية ومفتوحة المصدر ويمكنك تحميل بيئة التطوير الخاصة بها والتى تسمى Lazarus ومصادرها التعليمية قليلة أيضا ولكنها ازدادت فى الفترة الأخيرة

14-07-2011, 04:03 PM
MiMo-Math
عضو جديد

:applau dit::ap plaudit:
جزاك الله خير مستر سامح ...... الموضوع رهيب قمه فى الفائده .....تسلم ايدك يا مستر
ويارب يكون النفع منه فى مزان حسناتك ..........
:applau dit::ap plaudit:

08-08-2011, 08:06 PM
GEVAR
عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اسمي يوسف من مصر .. بما ان ال vb2008.net كان مقرر علينا في منهج الحاسب الالي ثلاث سنوات للصف الاول الثانوي فاتجهت لاخذ كورسات به ومن غير غرور صراحة كان سهل واتممت به جزء كبير ولكني صراحة وجدت بعض المشاكل به مثل البطأ الفظيع في تصميم البرنامج وكتابه الاكواد ووجوب تكرارها في كل امر لكل زر .......... الخلاصة انا مش بفضل اشتخدمو عشان حاسس انو بيتعامل مع الكائنات الخاصة به هو علي نفس الفورم او قاعدة البيات المتصلة به و كمان حسيت انو ملوش استخدامات كتير في برمجيات ال windows و ال internet فصراحة ناس كتير نصحتني بلغة C++ وبعد ما قرات هذا الموضوع كله بالردود حسيت ان فيه احسن من ال C++ فيا ريت تنصحني لوجه الله عن اللغه الافضل بالنسبة لي
وجزاكم الله كل خير

ana_masry_1995@yahoo.com

14-08-2011, 11:21 PM
xxp55
موقوف
إعجاب: 5
تلقى 4 إعجاب على 2 مشاركة

شكرا شكرا شكرا اخي على هذه المعلومات الجد مفيدة

20-08-2011, 02:57 PM
omarq
عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتحية طيبة أخي الرائع سامح

حيث أنني أعمل وأدرس ، وبحكم دراستي الجامعية الحالية والتي تتطلب تعلم ودراسة Javascript والتي أجدها سهلة في أحيان وصعبة في أحيان أخرى ، وأود تعلم لغة البرمجة Visual Basic 6 لغرض واحد فقط وهو برمجة قواعد البيانات والتي (إن شاء الله تعالى) سوف تساعدني في عملي ، فأود أن أعرف :

1- هل لغة Javascript سوف تفيد على المدى الطويل خصوصا أنها لغة موجهة بشكل كبير للويب ؟
2- هل تعتبر لغة VB.Net خيارا بديلا للغة Visual Basic 6 خصوصا فيما يتعلق بقواعد البيانات ودعم للغة العربية ؟ وإذا كانت كذلك فمن أين أبدأ ؟؟؟
3- هل بالإمكان تعلم اللغتين في وقت واحد (محاضرات الـJavascript في الجامعة صباحا) والإلتحاق (بدورات في الـVB مساء) ؟

شكرا من القلب وكتب الله تعالى لك وللجميع الأجر والثواب في هذا الشهر الفضيل

أيها المبرمج !! أنت لست مبرمجا .....!! إلا إذا ؟!!