المنتدى العام بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.





  • رقم العضوية
    16
  • المشاركات
    256
عضـو
تاريخ التسجيل: Mar 2003
مستوى التقييم: 0
المتربع
# :1
احصائية انترنتية: 1% من المواقع اخطر من 99%

.
[c] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه الاحصائية تبين بجلاء خطر الانترنت الذي يواجه الجميع صغارا وكبارا. وعلى والاخوة اتباع الطرق السليمة في تفادي هذه المخاطر والتشديد على الابناء في المراقبة والنصح. وان شاء الله تستغل تكنولوجيا الانترنت في تطوير مجتمعنا وثقافتنا ونشرها بين الأمم.

هل تعلم كم هو عدد المواقع الموجودة في الإنترنت بالتقريب طبعا؟؟ يوجد على الشبكة حوالي 200 مليون موقع الان قد ازاد هذا الرقم بشكل كبير جدا لأن هذه الاحصائية قديمة نوعا ما ولكن سنفترض أن هذا هو الرقم الموجود.

· هل تعلم كم هي نسبة المواقع الجيدة مقابل المواقع السيئة و الخليعة؟؟ 99% من المواقع هي مواقع جيدة و مفيدة. أما المواقع السيئة و التي يكون الجنس مادتها الأساسية فنسبتها 1% فقط. و هذا يعني أن هناك حوالي 2 مليون موقع اباحي أو بكلمات أخرى لو قضى شخص ما سنين عمره كلها في تصفح الـ 2 مليون موقع فإنه لن يستطيع تصفحها كلها.

· الأمر المدهش هو أنه توجد احصائية عملت في أمريكا على الشباب و الشابات فوجدوا أن 90% من الشباب و الشابات مهتمين بالمواقع السيئة و الخليعة (التي تمثل 1% من مجمل المواقع) و 10% فقط من الشباب مهتمين بالمواقع الجيدة ( والتي تمثل 99%). هل رأيت خطورة الـ (1%)!!

· شيء أخر و هو عدد الصور في الإنترنت..... كم هي نسبة الصور البطالة والخليعة الموجودة في الأنترنت في مقابل الصور المفيدة أو العادية ؟؟ حوالي 83% من مجمل الصور الموجودة على النت هي الصور التي تركز على الإثارة والجنس و الباقي 17% هي صور مفيدة أو عادية. بمعنى أن 1% من المواقع على الانترنت يحتوي على 83% من الصور!!

. أيضا 72% من مستخدمي مواقع الدردشة يعطون معلومات خاطئة أو بعبارة أخرى 72% من مستخدمي مواقع التشات يلبسون أقنعة. فاحذر.. احذر عندما تتحدث مع احدهم في مواقع الدردشة.

· معدل الوقت الذي يقضيه الشباب في دول الخليج العربي على الإنترنت هو 4 ساعات يوميا. و لكن هناك بعض الشباب يقضون 16 ساعة على الإنترنت في يوم واحد!!

.
[/c]




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    2330
  • المشاركات
    148
عضـو
تاريخ التسجيل: Nov 2003
مستوى التقييم: 0
htm_aa
# :2
والله إنو كلامك مزبوط!