الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية استشارات ونصائح وارشادات طبية






  • رقم العضوية
    113101
  • المشاركات
    3
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مستوى التقييم: 0
nahass
# :1
عسل النحل غذاء وعلاج

عسل النحل الطبيعي غذاء وشفاء ووقاية للكثير من الأمراض وصدق الله العظيم إذ يقول : { يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ...} [النحل: 69]
لقد ثبت علمياً أن بالعسل هرمونات منشطة و مضادات حيوية تقي الإنسان من كافة الأمراض، فالعسل مضاد حيوي ومادة حافظة ولذلك فإن البكتريا لا تتواجد به .
ويتوافر العسل بأنواع كثيرة ومنتجات مختلفة نخص بالذكر منها :-


عسل النحل الصحراوي : ويكون مصدره النباتات الصحراوية التي يتغذى عليها النحل وهو مقوي عام وخاصة لجهاز المناعة ويفيد في علاج القولون والمعده .

البروبليس ( مضاد حيوي طبيعي ) : وهو مادة صمغية يفرزها النحل للمحافظة على خليته من الفطريات , يستخدم البروبليس في علاج الجروح و بعض الأمراض الفطرية وكمضاد للبكتريا ومانع للنزيف وله تأثير منبه لإفراز الهرمونات الأنثوية ، مدر للبول ، يخفض ضغط الدم ، يساعد على زيادة إفراز العصارة الصفراوية ، يثبط نمو الخلايا السرطانية حيث انه يساعد على تعزيز قدرات جهاز المناعة بشكل عام والخلايا الليمفاوية بشكل خاص وتحثها على إفراز العامل المضاد للخلايا المصابة 0

طلع النخل : لقد أثبتت الأبحاث بأنه في مقدمه المقويات للجسم لكثرة المواد الدهنية فيه بالإضافة إلى احتوائه على هرمون الاسترون الذي ينشط المبيض وينظم دورة الطمث، ويساعد على تكوين البويضة , يمنع النزف الداخلي الذي يصيب المصابين بضغط الدم المرتفع والسكري , يفيد في تهدئة الأعصاب .

غذاء الملكات : وهو غذاء الملكة وهو مقوى بصفة عامة وخاصة للناحية الجنسية وهو منشط للذاكرة

الجنسنج : ولقد أثبتت البحوث العلمية كفائتة العالية في تنمية القدرات الجنسية , مقو عام وخاصة للقلب، ومنشط لجهاز المناعة ، ويعدل مستويات السكر والكوليسترول في الدم .
حبوب اللقاح : استخدمت في علاج التوتر العصبي والإرهاق ، حالات الانهيار العصبية ، اضطرا بات الذاكرة وذلك لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من البروتينات والأنزيمات والمعادن .


للاستفسار والمزيد من المعلومات يرجوا الاتصال د/محمد رضوان النحاس رقم / 0020123580814





لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    6076
  • المشاركات
    6
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2004
مستوى التقييم: 0
ابومضاوي
# :2



معلومات رائعه وصحيحة