المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    129941
  • المشاركات
    15
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مستوى التقييم: 0
Mindhacker Mindhacker Mindhacker Mindhacker
# :1
كنت عايز عنوان يليق بس مش لاقي

بسم الله الرحمن الرحيم


أنا والله مش عارف أقول ايه , لأني مش من الناس اللي متعوده تكتب كتير في المنتديات , لكن الموضوع اللي عايز أكلمكم فيه مهم وضروري جدا ً. نري في هذه الأيام العجائب والغرائب التي تفعل بدين الله وسوف أسأل السؤال التقليدي الذي نسمعه حتى أصبح سؤال يتم طرحه بصورة آلية عندما نستمع لأحد الذين سولت لهم انفسهم ويسبون ويخوضون في ديننا. والسؤال هو ماذا فعلت لدين الله؟

في الحقيقة كي لا أطيل عليكم فهذه المقدمة الغرض منها هو حث نفسي وإياكم على أنبل شيء في الوجود وهو الدعوة إلى الله. وللأسف نحن نهمل هذا الامر وكلنا متمسك بفكرة " يا عم أصلح بس نفسي الأول وبعدين يحلها ربنا ". للأسف هذا لسان حال الكثير منا وأنا أولهم للأسف ولكن ليس لنا عذر في هذا.

أولا ً: يترتب على ترك هذا الأمر الكثير من المفاسد مثل شيوع المعاصي والفواحش دون ناصح أو رادع. والأخطر من هذا وهو ما جعاني أكتب هذا الموضوع هو أنك ستحاسب والله على ترك الدعوة. ربما يعذر الله بعضنا بسبب غرقه في الشهوات أما بالنسبة لمن يعرف حق الله عليه وألهمه الله الصبر وأمده بالعلم ولو اليسير بحيث أمكنه التمييز بين الحق والباطل , فوالله سوف يحاسبه الله على تركه أخيه يغرق في الشهوات والفتن التي تحيط بنا من كل اتجاه. (تخيل لو أن أخيك أو صاحبك أو زميلك في العمل مسك في رقبتك يوم القيامة أدام ربنا وقاله يا رب ده كان عارف ومقاليش , يا رب ده حتي ما نصحنيش ) هتقوله إيه ساعتها.

ثانيا ً : إحنا والله وأنا أولكم مبنعرفش نتاجر صح. مفيش مشكله ان احنا نتاجر في الدنيا ونكسب ونبقي أغنياء بالحلال, لكن ليه نسيب التجارة مع الغني , ليه نسيب الملك , ليه نكون عمالقه في الدنيا وأقزام في ديننا , ليه دايما ً إحنا أصفار على الشمال إلا من رحم الله. أقصد بكلامي إن فيه خير وفيييييييييير ومليارات المليارات من الحسنات اللي بنهملها. غريبه والله إنت مش عارف الحديث إللى على لسان حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم اللي بيقول (من دعا إلى هدى ؛ كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ؛ لا ينقص ذلك منأجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة ؛ كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ؛لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا ) يعني بمجرد دعوة شخص إلى خير كصلاة أو سماع خطبة أو درس أو غيره تأخذ معه الحسنات بإذن الله والحمد لله على نعمة الشبكة العنكبوتية التي تتيح لنا سهولة الدعوة الي الله فتصور أن عداد حسناتك يعمل ليل نهار حتى وأنت نائم .. !!. وعلى النقيض يمكن أن يعمل عداد سيئاتك ليل نهار وفي كل وقت بنشر الرذيلة وما حرم ربي على هذه الشبكة. وسبحان الله نجد بعضنا أسود في رفع الأفلام والأغاني وغيرها ولا يمل ولا يتعب في حين أننا منكسرين ومفيش وقت لنشر ديننا كي يعذرنا ربنا.

يا جماعه والله أنا أسوأ منكم والله أعلم أنا بس بحاول أنصح نفسي وإياكم وربما يصلح الله بكلمتي قلب أخ منا. أسف على التطويل ولغتي الضعيفة في التعبير.




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    23076
  • المشاركات
    21,625
عضوية الشرف
تاريخ التسجيل: Jul 2005
مستوى التقييم: 721
يسعد صباحك يسعد صباحك يسعد صباحك يسعد صباحك يسعد صباحك يسعد صباحك يسعد صباحك يسعد صباحك يسعد صباحك يسعد صباحك يسعد صباحك
# :2
الله يجزاك خير اخي الكريم ويبارك فيك
  • رقم العضوية
    138751
  • المشاركات
    572
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مستوى التقييم: 20
meshlaky meshlaky meshlaky meshlaky
# :3
جزاكم الله كل خير .
  • رقم العضوية
    101036
  • الإقامة
    رفح-فلسطين
  • المشاركات
    2,398
الوسـام الذهبي
تاريخ التسجيل: Dec 2007
مستوى التقييم: 80
أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري أبو حمزة الأثري
# :4
بارك الله فيك أخي الحبيب
أسأل الله أن يوفقك و يجعل ما كتبت في ميزان حسناتك
  • رقم العضوية
    324868
  • الإقامة
    nasr city
  • المشاركات
    354
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Feb 2010
مستوى التقييم: 12
يوسفباشا يوسفباشا يوسفباشا يوسفباشا يوسفباشا يوسفباشا يوسفباشا يوسفباشا يوسفباشا يوسفباشا يوسفباشا
# :5
بارك الله فيك