المنتدى الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات





  • رقم العضوية
    102157
  • المشاركات
    342
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Dec 2007
مستوى التقييم: 12
مدوخني مدوخني مدوخني مدوخني مدوخني مدوخني مدوخني مدوخني مدوخني مدوخني مدوخني
# :1
من اعجاز القرآن الكريم .. آية جمعت أحرف اللغة العربية..

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد : فان كتاب الله تعالى لا تنقضي عجائبه ولا ينتهي اعجازه ، ومن نماذج اعجازه هذه الآية التي جمعت أحرف اللغة العربية .

انها آية كريمة جمعت الحروف العربية كلها ، وهى الآية 29 من سورة الفتح ، وسورة الفتح مدنية نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في الطريق عند انصرافه صلى الله عليه وسلم من الحديبية ، وآياتها 29 آية . نزلت بعد الجمعة، وهى فى الجزء السادس والعشرين. ولما نزلت هذه
السورة قال صلوات الله عليه : لقد أُنزلت علي الليلة سورة هي أحب إلى من الدنيا وما فيها ( إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحاً مُّبِيناً ) ، أخرجه الإمام أحمد.
أما الآية فهي قوله تعالى:

(مُحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُعَلَى الكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وَجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) الفتح آية (29)صدق الله العظيم .








فسبحان منزل الكتاب






ولا تنسونا من صالح دعائكم


اخوكم .. دايخ من الامتحانات..مدوخني




لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب

  • رقم العضوية
    25856
  • المشاركات
    2,575
الوسـام الماسـي
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مستوى التقييم: 86
القمر تم تعطيل التقييم
# :2
بارك الله فيك أخي العزيز
مدوخني
تقبل خالص التحية
القمر