العودة   منتديات داماس > انظمة التشغيل والاوفيس > المنتدى العام لتصميم الأسطوانة

موضوع مغلق
21-03-2008, 08:18 PM
topsystem
موقوف
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
إعجاب: 13
تلقى 7 إعجاب على 6 مشاركة

ممكن شرح طريقة لجعل الويندوز أثناء التنصطيب يشعر بملف Winnt.sif أثناء تصطيب الويندوز من على الهارد مش من على السى دى روم

21-03-2008, 09:12 PM
يسعد صباحك
عضوية الشرف
تلقى دعوات الى: 501 موضوع
إعجاب: 7,792
تلقى 3,970 إعجاب على 505 مشاركة

السلام عليكم

حياك الله أخي الحبيب ..
إن كنت تقصد تثبيت الويندوز من داخل الهارد وليس عن طريق التبويت من السيدي
فهذه عن طريق محرر الدوس ياعزيزي .. هناك عدة مواضيع تطرقوا إليها بعض الأخوه حول هذا الكلام
وسبق وأن وضحت للبعض كيفية عملها .. شاهد هذا الموضوع ايضا قد يكون هذا ماتقصد وانا لم افهم عليك بالضبط
https://www.damasgate.com/vb/t101367.html

وفقك الله

21-03-2008, 09:29 PM
topsystem
موقوف

أهلا بو رائد نورت يا جميل أنا أقصد بس شعور الويندوز ب ملف الأجوبة بحيث يقوم بتصطيب البرامج فى حال تنزيله من على الهارد أرجو تكون فهمتنى باغالى.

22-03-2008, 02:44 PM
topsystem
موقوف

ممكن حد يساعدنى بليز

22-03-2008, 03:24 PM
Mada Alien
الوسـام الذهبي
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
إعجاب: 1,106
تلقى 269 إعجاب على 34 مشاركة

أخى الحبيب ... انا فهمت انك تريد الأستغناء عن الأسطوانة وعندما تنصب الويندوز من على الهارد لا يكون هناك فرق بين هذا وذاك فى تنصيب البرامج وكل شئ .... صح كده .

فى هذه الحالة سيتم الأستغناء عن مجلدات $oem$ وسنعتمد كل الأعتماد على طريقة svcpack اضافة البرامج وكل شئ وهناك عدة طرق لهذا مثل الطريقة اليدوية او استخدام N-Lite .

أما فى حالة ملف الأجوبة فهذه طريقة شرحها الأخ boom2006 انا حاولت البحث عن موضوعه الأصلى ولكن البحث يتوقف ومن حسن الحظ انى محتفظ بالموضوع عندى .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لاحضة ان بعض الاعضاء محتارون من طريقة تنصيب الوندوز من على الوندوز و مشكلة طلب السيريال اثناء تنصيب الوندوز من على الوندوز.... سوف اشرح لكم الطريقة لانني سبق و قلت انني سوف اضع الشرح و لم اضعه لسبب كنت مشغول في رفع نسختي لناس طلبوها مني لانها فرنسية و النسخة الفرنسية قليلة جدا...
المهم الان هنا لوضع الشرح احتراما لهدا المنتدى ...

الحكاية بسهولة ان هناك ملف يدعى winnt32.exe و هو المسؤول عن تنصيب الوندوز من على الوندوز لما نضغت على setup و لاكن هدا الملف التنفيدي بيحتاج ملف اجوبة كي يتم التتبيت من دون طلب اي شيء يعني زي انك تنصب الوندوز من الدوس....

ادن ملف winnt32.exe محتاج ملف اجوابة يعني بكل بساطة ناخد ملف الاجوبة اللدي يوجد في الوندوز اللي هو winnt.sif و نسميه winnt32.sif

----------------------------------------------------------------------------------------------------

ادن كما قلنا ان ملف التنفيدي winnt32.exe هو اللدي يتم استدعائه عند ما نوريد عمل upgrade
او تحديث الوندوز يعني عندما نضغت على setup.exe ...
ادن اولا ناخد نسخة من ملف الاجوب winnt.sif و نعد تغير امتداده الي winnt32.sif
و نضعهم في مجلد i386 يعني يكون winnt32.sif و winnt.sif في مجلد i386 ...
من بعد نغير ناخد ملف winnt.sif ونسميه unattend.txt و نضعه على روت الاسكوانه يعني
وو احد دخل مجلد i386 ..

اليكم المسار

winnt.sif
winnt32.sif
نضعهم في مسار WinXP\I386
________
unattend.txt
WinXP\

WinXP\I386

____

من بعد نعمل باتش كي يتم تشغيل ملفات الاجوبة و اللملف التنفيدي winnt32.exe...

افتحو النوت باد
و ننلصق الكود دي
.\I386\winnt /s:.\I386 /u:.\unattend.txt
نحفضه باسم install.bat
.\I386\winnt32 /unattend:.\unattend.txt
نحفضه باسم install32.bat

ناخد الباتشات اللي عملناهم...
install.bat
install32.bat
و نضعهم على روت الاسطوانة..

install.bat
install32.bat
WinXP\

و في المرفقات باتشات جاهزة فقط ضعها على روت الاسطوانة الوندوز و اعمل ملف الاجوبة اللي هم

winnt32.sif winnt.sif وضعهم في مجلد i386 ثم غير امتداد winnt.sif الي unattend.txt
و ضع ملف unattend.txt في مجلد i386 وواحد على الروت الاسطوانة...

و اخير نضغت على واحد من الباتش install.bat ou install32.bat كي يتم تتبيت الوندوز صامت و من دون طلب اي حاجة سوى دعوة صالحة لصاحب الشرح و لهدا المنتدى الحبيب.

و ان لم تعمل معكم نعمل باتش لي unattend.txt يعني نعد تمسيته الي unattend.bat و يكون على الروت كدالك بجانب unattend.txt ..
مع السلامة و سلامي الي الاخ سكروبيون مزار يسعد صباحك بيبسي لبيب يوسف و ديل اب و الاخ المدير نيو ستار و الي كل الاصدقاء كل واحد باسمه و الاعضاء و المشرفون و المشرفات ..
السلام عليكم.

22-03-2008, 04:27 PM
Copraa
موقوف
إعجاب: 54
تلقى 4 إعجاب على 2 مشاركة

بعد إذن الاخ مدا رابط الشرح أهو ؛؛
طريقة تنصيب الوندوز من على الوندوز بدون طلب سيريال و لا شيء ... ( 1 2)

ممكن شرح طريقة لجعل الويندوز أثناء التنصطيب يشعر بملف Winnt.sif أثناء تصطيب الويندوز من على الهارد م