منتديات داماس


Moved to new forum, Click Here to register

سجن سوري يدعى فرع فلسطين تابع وكالة المخابرات المركزية الاميركية (سي. آي. إيه)

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

رساله الى ابن الاسد الى الابد المحترم

وبعد

لماذا يا شهم يا ابن الحافظ

"سي. آي. إيه" تستخدم المعتقلات السورية للتعذيب

واشنطن- الوطن - نشرت مجلة »تايم« الاميركية موضوعاً ملفتاً عن التعاون بين وكالة المخابرات المركزية الاميركية (سي. آي. إيه) والمخابرات السورية في اطار ما عرف بفضيحة السجون السرية بعد الحرب الاميركية على الارهاب.

وذكرت المجلة انه في ديسمبر العام 2001 اشرف عملاء »سي. آي. إيه« على نقل مواطن ألماني الى »سجن سوري يدعى فرع فلسطين, مشهور باعتماده التعذيب, ومروراً لاحقاً باسئلة مكتوبة الى محققين سوريين لطرحها على السجين«.

ونسبت »التايم« معلوماتها الى »تقرير سري للاستخبارات الالمانية«, ولفتت الى ان التقرير تمت الاشارة اليه ايضاً في كتاب جديد يحمل عنوان »طائرة شبح«: القصة الحقيقية لبرنامج التعذيب الذي اعتمدته سي. آي. إيه« لمؤلفه الصحافي البريطاني الاستقصائي ستيفن غراي.

وذكرت ان السجين الذي تم نقله جوا الى سورية في ديسمبر العام 2001 لم يكن مجرماً عادياً هو محمد حيدر زمار (42 عاماً) رجل الأعمال الذي هاجر الى المانيا وعاش في هامبورغ الالمانية وكان مطلوباً في الولايات المتحدة للاشتباه بدوره في تجنيد بعض خاطفي الطائرات الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر من اعضاء خلية تنظيم »القاعدة« في هامبورغ.

واضاف التقرير انه بموجب الطلب الاميركي »اعتقلت الشرطة المغربية زمار, وحقق معه مسؤولون من (سي. آي. إيه) في المغرب ثم نقل جوا الى دمشق«, ولا يتضمن التقرير اشارة الى الطائرة التي نقلته.
واشار التقرير الى ان التعاون بين »الحليفين الاستخباريين« السوري والاميركي لم ينته عند هذا الحد, فبعدما علمت المانيا ان السوريين يحتجزون زمار »عرضت (سي. آي. إيه) على الاستخبارات الالمانية فرصة تقديم اسئلة مكتوبة لطرحها على السجين« ولا يوضح التقرير ما اذا كان محققون من المخابرات الاميركية قد استجوبوا زمار في سورية.

وفي يونيو العام 2002 »سمح المسؤولون السوريون للمحققين الالمان باستجواب زمار في السجن«, وفقاً للتقرير الذي يقع في 263 صفحة ويحمل خاتم »غيهيم« بالالمانية, اي سري.
وذكرت »التايم« انه »في اليوم نفسه طلب رئيس الاستخبارات الالمانية, »بي. إن. دي« من النيابة العامة اسقاط التهم عن عملاء الاستخبارات السورية الذين كانوا اوقفوا في المانيا بتهمة جمع معلومات عن معارضين سوريين«.

وشددت على انه يعتقد ان زمار »الذي لم تصدر بحقه اي تهمة, مازال معتقلاً في سجن سري في سورية«.
وتعود آخر معلومة عنه الى العام 2005 عندما وجه رسالة عبر اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى عائلته في المانيا.

ونقل غراي عن سجناء سابقين لدى الاستخبارات السورية انهم تعرضوا للتعذيب وحجزوا انفرادياً في زنزانات لا تتجاوز الواحدة منها مساحة التابوت.
وقال احد المعتقلين السابقين انه تحدث عبر ثقب في جدار الزنزانة مع مراهق ابلغه ان عملاء اميركيين نقلوه من باكستان.
وأوضح السجين السابق ان عمر »رفيقه« المراهق يتراوح بين 15-16 سنة.

وجاء في التقرير ان مهندس الاتصالات الكندي من اصل سوري ماهر عرار كان معتقلاً في »الزنزانة رقم 2« في »فرع فلسطين«.
وعرار اعتقل في مطار جون كينيدي وتم ترحيله الى سورية على الرغم من انه كان يحمل جواز سفر كندياً, وتم نقله جواً على متن طائرة خاصة الى العاصمة الاردنية عمان, ومنها براً الى سجن »فرع فلسطين« في سورية.

وبعد تعرضه للضرب وقع عرار »إفادة« بأنه تدرب في معسكر للارهابيين في افغانستان وقال لغراي انه كان »مستعداً للقبول بحكم بالسجن لعشر او عشرين سنة لقاء نقلي الى مكان آخر«.
وبعدما امضى سنة في السجن, افرج عن عرار الذي عاد الى كندا وبرأته الحكومة الكندية الشهر الماضي في تقرير من 1200 صفحة من »أي شبهة«.

وقاضى عرار الحكومة الاميركية, لكن قاضياً فيدرالياً في نيويورك رفض الدعوى بزعم انه لا يمكن النظر فيها لدواع امنية.
ولم يعلق الاردن على مرور عرار في اراضيه.

وشكرا لكم

اللهم ارحم بحال المسلمين وارحم بحال المؤمنين في كل مكان وعليك بمن تعاون مع الكافر والمشرك علي المسلمين امين يا الله ولا اله الا الله محمد رسول الله .


وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

اخوكم بالله

المواضيع المشابهه

أفضل وكالة دعاية واعلان فى مصر ( وكالة فاين لاين للاعلان )

نتائج اجتماعات البنوك المركزية مارس2012


السلام عليكم ورحمة الله

الأخ الكريم

ما ذكرته بمشاركتك لا يمت للحقيقة بشيء من قريب او بعيد والمصدر الذي تتحدث عنه هو مصدر امريكي ومن وراءه صهاينه والغرض معروف و واضح من وراء هذه الأشاعات

لكل دولة بكل انحاء العالم اعداء يركضون ورائها لغرض ما أو لممارسة الضغوط عليها وهذا ايضا من اشهر سياسات الصهاينة فنحن نعيش في سوريا بمرحلة أمان واستقرار لا مثيل لها عربيا على الأقل ومجال حرية مقبول جدا ان قارنته بدول عربية كثيرة اخرى

وايضا الوضع لايزال بتطور و تقدم بجميع المجالات وندعو الله ان يحمي سوريا وشعبها من سهام المغرضين


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حق
السلام عليكم ورحمة الله

الأخ الكريم

ما ذكرته بمشاركتك لا يمت للحقيقة بشيء من قريب او بعيد والمصدر الذي تتحدث عنه هو مصدر امريكي ومن وراءه صهاينه والغرض معروف و واضح من وراء هذه الأشاعات

لكل دولة بكل انحاء العالم اعداء يركضون ورائها لغرض ما أو لممارسة الضغوط عليها وهذا ايضا من اشهر سياسات الصهاينة فنحن نعيش في سوريا بمرحلة أمان واستقرار لا مثيل لها عربيا على الأقل ومجال حرية مقبول جدا ان قارنته بدول عربية كثيرة اخرى

وايضا الوضع لايزال بتطور و تقدم بجميع المجالات وندعو الله ان يحمي من سهام المغرضين
صح لسانك اخي الكريم كلمة حق سبقتني بالرد
رغم اننا كنا نقرأ الطرفة سوية قصدي الخبر

و الله ياغالي بخصوص الخبر لا اعتقد بان هناك عاقل يصدق

ان هناك تعاون امريكي سوري

الله لا يقدر و يصير هيك تعاون ناقصنا هم و مصايب

كل هذة الضغوطات على سوريا من امريكا و حلفائها من ....

و تقول تعاون

اقتباس :-
وتم نقله جواً على متن طائرة خاصة الى العاصمة الاردنية عمان, ومنها براً الى سجن »فرع فلسطين« في سورية.
و كمان طرفة رقم 2 الاردن وسوريا تعاون

الله يسامحك


شكرا لكم وبارك الله فيكم

ونتمني من الله ان يكون كلامكم صحيح ، لان تاريخ النظام السوري معروف من ايام مدينة حماة وغيرها

وهذا تاريخ لا ينسي احد او يرحم احد .

ونقول وندعوا اللهم ارنا الحق حقأ وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارقنا اجتنابه امين يا الله

وشكرا لكم

----------

ملاحظه وهذا ايضا نتمني ان يكون غير صحيح وغيرها الكثير ؟



كشفوا لـ"الوطن" أشكال التعذيب والإهانة التي تعرضوا لها
4 سعوديين يمضون 20 يوما في سجون سوريا دون ارتكاب جرائم

جريدة الوطن


وزاد من تفجير الموقف نفي سورية على لسان وزير سياحتها الدكتور سعد الله آغا قلعه - تعرض السعوديين لسرقة أموالهم وسياراتهم داخل أراضيها على الرغم من نشر عدد كبير من السياح قضاياهم في عدد من وسائل الإعلام المحلية والخليجية، ووسط اعتراف متعاملين في الخدمات السياحية بسورية بأن حالات السرقة التي يتعرض لها السعوديين أصبحت واقعاً لكنه لم يصل إلى حدّ الظاهرة على حد قولهم.

جريدة الرياض
وقبل عام هنا نموذج لمايحدث للسعوديين في سوريا:


دعوة أهالي المختفين للتواصل.. والسفارة بعدم التساهل حتى لاتزيد الحالات

جمعية حقوق الإنسان تعلن قلقها من اختفاء السعوديين في سوريا.. وتطالب الخارجية بالمتابعة لكشف الغموض
كتب - أنس الأحمد:

أبدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان قلقها إزاء الأخبار والتقارير المتواترة والمتكررة التي تتحدث عن اختفاء السعوديين في سوريا كان آخرها اختفاء خمسة معلمين سعوديين هناك ذهبوا إلى سوريا لغرض السياحة.

وقال الدكتور صالح الخثلان نائب رئيس لجنة الرصد والمتابعة بالجمعية اننا نتابع وبقلق شديد الأحداث المتكررة التي تحصل للمواطنين السعوديين في سوريا معتبراً ان تكرارها يمثل مؤشراً خطيراً لحالة السعوديين الأمنية هناك.

وأشار الدكتور الخثلان أنه من المحتمل اعتبار اختفاء السعوديين اختطافاً من عصابات سورية كما أشارت بذلك التقارير الصحفية حيث يمثل هذا الاختطاف اقتناص فرصة للعصابات لبيع السعوديين إلى القوات الامريكية كما حدث في أفغانستان أو جعلهم رهينة وإطلاق سراحهم بمكافآت مالية مبيناً في الوقت نفسه أن هناك غموضا يكتنف اختفاء هؤلاء المعلمين ولابد من متابعة هذا الأمر أو إصدار بيان يفيد بتوضيح ملابسات الاختفاء سواء من قبل السفارة السعودية في دمشق أو السلطات السورية الرسمية. ودعا نائب رئيس لجنة الرصد والمتابعة أهالي المعلمين المختفين إلى الاتصال بالجمعية وتزويدها بالمعلومات اللازمة للتمكن من متابعة أوضاعهم ولتقوم بالاتصال بالجهات الرسمية والحقوقية للتعرف على مصيرهم ومعرفة الأسباب التي دعت إلى اختفائهم.

وتمنى الدكتور الخثلان أن تقوم وزارة الخارجية أو السفارة السعودية في دمشق بمتابعة الموضوع والتعرف على أبعاده مشيراً إلى أن التساهل في مثل هذا الأمر قد يزيد من حالات الاختفاء.


http://www.alriyadh.com/2005/09/05/article92113.html

ثم لاننسى قضية احد المواطنين قبل عامين مع عصابة لها علاقة بصاحب الشركه الاوروبيه السوري ا

كذلك لا ننسى من باعهم السوريين للامريكيين على انهم ارهابيين وهم سياح لكن الطمع انساهم الانسانيه والاخوه والاعراف العربيه والسياسيه


-------------------
للامانه منقول


اخوكم بالله


الزميل ali _k
عندما تكون العلاقات بين الحكومتان طيبة تسارع الصحف الى التطبل والتزمير ومسح الجوخ مشيدة بالروابط بين الشعبين الشقيقين وتشيد بالامن والامان الذي يجده السائح في ذلك البلد وتشجع المواطنين للسياحة في تلك الدولة ولكن عندما تتدهور العلاقات السياسية تنقلب تلك الصحف راسا على عقب ويصبح المواطنين الذاهبون للسياحة في سوريا هدفا للبيع والشراء والاختطاف والاختفاء وما ان تعود العلاقات الطيبة مرة اخرى بين تلك الحومات تجد كتاب الصحف يصيبهم الطرش والعمى فلم يعودوا يروا او يسمعوا

وتاكيدا على كذب اقوال تلك الصحف وكتابها
اليك كتاب من سفير السعودية في دمشق الى صحيفة الوطن
السفير أحمد بن علي القحطاني


سعادة الأستاذ عبد الرحمن الراشد/ مدير قناة العربية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

بالإشارة إلى ما نشر في موقع "العربية.نت" على شبكة الانترنت يوم الجمعة 1-9-2006 تحت عنوان "أحدهم دفع نصف مليون ليرة سورية لإطلاق سراحه" والذي نشر الخبر نقلا عن جريدة الوطن.
أرفق لسعادتكم بطيه الرد الذي أعده سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ أحمد بن علي القحطاني والموجه لسعادة رئيس تحرير الوطن وصورة لكم.

رئيس إدارة الشؤون الإعلامية
أسامة أحمد نقلي

سعادة الدكتور عثمان محمود الصيني/ رئيس تحرير صحيفة الوطن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطلعنا على ما نشر في صحيفة الوطن الغراء عدد 2164 بتاريخ 2-9-2006 بقلم الأستاذ "صالح الشيحي" في زاويته الثابتة بالصحيفة بعـنوان "مليون ليرة سورية"، ونحن نقدر كثيرا اهتمام الأستاذ صالح الشيحي بما يقرأ أو يسمع خصوصا فيما يتعلق بهموم المواطنين لاسيما وهو من الكتاب الذين تتابعهم شريحة كبيرة من القراء داخل المملكة وخارجها إلا أننا كنا نتمنى لو أنه لم ينظر للحقيقة بعين واحدة فتطلف بالاتصال بالسفارة في دمشق للاستفسار منها عن النقاط لتي تعرض لها في مقالته المذكورة حتى تكتمل لديه الصورة فلا يكفي أن يسمع القصة من طرف واحد ويحسن الظن به وبروايته وينسج عليها سيناريو متعدد الاتجاهات والأبعاد ودون أن يتيح للطرف الثاني توضيح ما لديه من معلومات لاسيما ان كانت موثقة وكان عليه أن لا يعتمد الرواية المطروحة دون أي توثيق.

وبالعودة إلى موضوع المواطنين الأربعة الذين تفضل الأستاذ "الشيحي" بنشر قصتهم وتبناها واعتبرها صحيحة فإننا نؤكد أن القصة غير صحيحة وأن موضوعهم هو كما اتهموا، ولم يلفق أي اتهام وتحتفظ السفارة بكامل معلومات قضيتهم وتهمتهم لديها، وهي معلومة لدى الجهات المختصة في المملكة ووزارة الخارجية على علم مسبق بها قبل نشرها في صحيفة الوطن وهذا واجب السفارة، علما بأنهم لم يتعرضوا إلى أذى أو ضرب لا سمح الله لأنهم في تهمتهم الموجهة إليهم يكتفي بأخذ إفاداتهم فقط، وقد تم إخلاء سبيلهم بكفالة رمزية ومازالت قضيتهم لدى القضاء المختص وهذا مما يتنافى تماما مع ما ذكر في المقال والذي يظهر من خلاله المبالغة في الإجراءات التي اتخذت ضدهم تؤكد السفارة بأنه لم يحدث أي اعتداءات عليهم.

كما أود أن احيطكم بأنه قد اتصل بالسفارة الصحفي الأستاذ "مسفر العصيمي" من الدمام واستفسر عن حالات مواطنين تعرضوا للأذى والاعتداء عليهم وهشم زجاج سياراتهم في سوريا وتم إبلاغه بأن السفارة لم تتلق أي شكوى من هذا القبيل وتفاجأت بأنه سبق للاستاذ العصيمي أن نشر مقالا بهذا الخصوص في جريدة الوطن دون وجود ما يؤكد صحة هذه المعلومة.
مع العلم أنه وللأسف الشديد هناك قلة من المواطنين يختلقون روايات لا أساس لها من الصحة لتغطية بعض السلوكيات الخاطئة وكان الأولى في حال تعرض أي مواطن لأي اعتداء أو أذى لا سمح الله لاتصال بهاتف السفارة ليتلقى الموظف المناوب على مدار 24 ساعة أي ملاحظات أو نقد طالما أن الهدف هو المصلحة العامة ونحن مع الكلمة المسؤولة مع الطرح الأمين الذي يتحرى الدقة والمصداقية وهو لاشك سوف يكون خير معين لنا على اصلاح أي خلل أو معالجة أي تقصير نسأل الله لنا جميعا الهداية والعون.
آمل من سعادتكم الاطلاع وتقبلوا فائق التحية والتقدير.

صورة مع التحية لرئيس تحرير موقع "العربية.نت"
*سفير خادم الحرمين الشريفين في دمشق


شكرا لك يا اخي وبارك الله فيك

اخي العزيز هذا كلام الصحف والسفير وماذا عن الاشخاص هذا واحد واما المشكله الرئيسيه هيا تعاون سوريا مع الامريكان واما عن مثل موضوع المواطنين السعوديين كثيره ومنها ؟؟؟دمشق – الوطن - قالت حركة العدالة والبناء السورية المعارضة ان سلطات الامن السورية اعتقلت مواطنة نشرت مقالات حول الفساد في الجهاز القضائي السوري.
واكدت الحركة في بيان نشرته امس ان السيدة ركانة حمور التي نشرت اكثر من مقال حول الفساد في الجهاز القضائي السوري مدعومة بالوثائق على موقع الحركة الالكتروني وغيره من المواقع السورية الاخرى قد اختطفت من قبل ثلاثة من عناصر الامن دون مذكرة اعتقال قضائية وتحت تهديد السلاح.
وبحسب البيان فان السيدة حمور »تناضل« من اجل استعادة حقوق مالية لها سلبت على ايدي اقاربها بالتعاون مع بعض المتنفذين في اجهزة الامن وقد تعرضت لمحاولات اعتقال سابقة.
واكد البيان ان حركة العدالة والبناء تدين وبشدة هذه الممارسات غير المسؤولة لبعض المتنفذين في الاجهزة الامنية السورية والتي تدعو الى التساؤل والاستفسار حول آلية عمل هذه الاجهزة والممارسات التي تقوم بها والتي هي بعيدة كل البعد عن المسؤوليات والمهام الحقيقية من حفظ الامن ورعاية الناس ومصالحهم. وتؤكد الحركة بان الظروف التي تمر بها سورية في حاجة الى مكاشفة حقيقية للفساد والافساد الذي تجري مزاولته بشكل يومي وعلى كل المستويات في سورية.
واضاف: ان حركة العدالة والبناء وانطلاقا من هدفها في الانتصار للحرية وحقوق الانسان تدعو السلطات السورية الى الافراج الفوري عن السيدة ركانة حمور وعن جميع المعتقلين السياسيين.

وغيرها كثير الكثير وليس هناك دخان بلا نار كما نعرف جميعا ، وفي اخر الكلام نقول اللهم ارنا الصحيح

امين يا الله

وشكرا لك يا اخي العزيز( أسامة) على التوضيح جزاك الله كل خير وكل عام وانت والمسلمين بخير


اخوكم بالله


بالمختصر اشاعات

كمان منشان يزيد كره العرب والغرب لسوريا

لو كان هاد الشي صحيح
كان ما بقى فضائية الا وجابت سيرتو

لان الفضائيات بدها جنازة لتشبع لطم

كمان الكل بدوى شغل على سوريا

كان ولعت لو صح


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali_k
شكرا لك يا اخي وبارك الله فيك

اخي العزيز هذا كلام الصحف والسفير وماذا عن الاشخاص هذا واحد واما المشكله الرئيسيه هيا تعاون سوريا مع الامريكان واما عن مثل موضوع المواطنين السعوديين كثيره ومنها ؟؟؟دمشق – الوطن - قالت حركة العدالة والبناء السورية المعارضة ان سلطات الامن السورية اعتقلت مواطنة نشرت مقالات حول الفساد في الجهاز القضائي السوري.
واكدت الحركة في بيان نشرته امس ان السيدة ركانة حمور التي نشرت اكثر من مقال حول الفساد في الجهاز القضائي السوري مدعومة بالوثائق على موقع الحركة الالكتروني وغيره من المواقع السورية الاخرى قد اختطفت من قبل ثلاثة من عناصر الامن دون مذكرة اعتقال قضائية وتحت تهديد السلاح.
وبحسب البيان فان السيدة حمور »تناضل« من اجل استعادة حقوق مالية لها سلبت على ايدي اقاربها بالتعاون مع بعض المتنفذين في اجهزة الامن وقد تعرضت لمحاولات اعتقال سابقة.
واكد البيان ان حركة العدالة والبناء تدين وبشدة هذه الممارسات غير المسؤولة لبعض المتنفذين في الاجهزة الامنية السورية والتي تدعو الى التساؤل والاستفسار حول آلية عمل هذه الاجهزة والممارسات التي تقوم بها والتي هي بعيدة كل البعد عن المسؤوليات والمهام الحقيقية من حفظ الامن ورعاية الناس ومصالحهم. وتؤكد الحركة بان الظروف التي تمر بها سورية في حاجة الى مكاشفة حقيقية للفساد والافساد الذي تجري مزاولته بشكل يومي وعلى كل المستويات في سورية.
واضاف: ان حركة العدالة والبناء وانطلاقا من هدفها في الانتصار للحرية وحقوق الانسان تدعو السلطات السورية الى الافراج الفوري عن السيدة ركانة حمور وعن جميع المعتقلين السياسيين.

وغيرها كثير الكثير وليس هناك دخان بلا نار كما نعرف جميعا ، وفي اخر الكلام نقول اللهم ارنا الصحيح

امين يا الله

وشكرا لك يا اخي العزيز( أسامة) على التوضيح جزاك الله كل خير وكل عام وانت والمسلمين بخير


اخوكم بالله
أعتقد رد الأخ أساسمة يكفي وقد نفى كل ما تفضلت بتقديمه وعلى ألسن سعودية


أما عن الفساد فهو موجود بكل بقعة في الأرض حتى في مكة المكرمة وإن أردت أمثلة وأخبار وتحقيقات أحضرت لك

سلامي


اقتباس :-

أعتقد رد الأخ أساسمة يكفي وقد نفى كل ما تفضلت بتقديمه وعلى ألسن سعودية


أما عن الفساد فهو موجود بكل بقعة في الأرض حتى في مكة المكرمة وإن أردت أمثلة وأخبار وتحقيقات أحضرت لك

سلامي
كلام واقعي جدا جدا


اسئل الاخوه السوريين هل هم مقتنعين من ردهم في نفسهم ؟؟؟؟

واعتقد الجميع يعرف كل شيء وخاصة الذين يسافرون الى سوريا ويرون هناك كل شيء

وفي نظري ليس هناك دولة عربية تحترم مواطنيها وهذا معروف من كثرة مواطنيهم في الخارج وخاصة اذا كان هارب من بلده وطالب الاجوء هناك ويجلس يكتب من هناك ويقول ان دولته بخير.. وهو هارب منها واين الحقيقة في رايكم ؟؟؟

سبحانه الله واحب ان اذكر بشيء

صدقت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا هو زمن الذي قلت فيه سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات، يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة ؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة .

ولا حول ولا قوة الا بالله

وشكرا لكم

اخوكم بالله
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

DamasGate Engineering Community