English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر : قسم الشعر والخواطر والنثر والقصائد

الزمن العجيب

الزمن العجيب

تعتلي صهوة الجنون

ايها الزمن الغريييييييب !!!

تراهن على الليالي الملاح !!

تركت المجداف والملاح ...

من ثقب ابرة يخرج الانسان

الشبح !!!


يخرج الانسان العجيب

في الزمن العجيب !!!

في عصر المعجزات !!!!!

ويلي....................
نفسي تدور حول نفسها ..

واوردة قلبي ممزقة

تسيل دماؤها بدون توقف....

!!! تلوح علامات الدجال !!!

ارض بدون ملامح

بدون رجال!!!

لهفي على اوطان تقودها

تيارات واشباح!‍!!

لهفي على اوطان كل هم ابنائها

كاس ... وجنس..

وليالي ملاح!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
من العجيب
المزاد العجيب...!!
الكوداك العجيب
تعليق رائع لساهر الليل على الزمن العجيب لجليلة
من يوفر هذا ال dvd العجيب


أأنتَ في الركب سائرة ؟؟؟ أم أراه أعتراك الوجوم ؟؟؟

عيشي , وأقبليها نصيحه ....!!!

كوني مثل الشفق ...!!!

بين النهار والليل !!!

بين الضياء والعتمة !!!

كوني لاشئ !!

حتى لا تتذكري شيئا...!!!


ارجوا تغيير جليلة بفريدة نور !!!


سيدي.....

كنت اظن ان حرقتي على الزمن العربي, ستجد قلوبا اخرى تشاركها, وتقتسم معها الالم

فليس ما يقع في لبنان الان بهين ومن قبله فلسطين والعراق و.. و.. و..

لكن الاقلام هذه المرة صمتت ولا ادري لماذا, الا من قلمك الذي يدعوني لاصبح // لآشيء // !!

لعل الاقلام هي التي اصابها الوجوم!!!

مشكور اخي على مرورك وتعليقك الذي لا يخلو من معنى...


الصمت أعظم لغة ...!!! لو كنتي تعلمين !!!

الصمت بإختيارك أفضل من الصمت العكسي ...!!!


صاأصمت مادام الصمت متاحاً , لأن الصمت ليس بعده سوى العويل

دمتي بخير


شكرا لكي أختي جليلة على المشاعر المعبرة عن هذا الوضع
و لكن ليس علينا أن نضع الوضع الحالي و نجلس بدون أن نحرك ساكنا
و المستقبل القادم مشرق بإذن الله
و ليست كل أصابعك مثل بعضها قهاهم رجال المقاومة ( نصرهم الله و وفقهم ) يقفون في وجه الدولة التي لم تستطع دول الوقوف في وجهها
العالم لم يخلو بعد من الرجال الصالحين
و على قول المتل العربي : لو خليت خربت
تحياتي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jalila
!!! تلوح علامات الدجال !!!

ارض بدون ملامح

بدون رجال!!!

لهفي على اوطان تقودها

تيارات واشباح!‍!!

لهفي على اوطان كل هم ابنائها

كاس ... وجنس..


وليالي ملاح!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
ما لياليهم بالملاح والله ياأختي ولكن لياليهم نار حسبوها نورا.. مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون.. أغلبهم يعلمون وكأن لايعلمون ويضحكون ولا يبكون.. دعهم يخوضوا ويلعبوا

وإن غدا لناظره قريب


والله يا اخي عمران .. ان القلب الذي يقف موقفا محايدا من هذا النزوح نحو الهمجية والتدمير, والقتل دون رحمة.. قلب لا تعرف الانسانية اليه طريقا..

وكثيرة هي هذه القلوب في هذا الزمن العجيب!!

الف شكر اخي على مرورك الكريم المعطاء


سـئلت عن شرفي......فقلت : ضاع
وعن ضمير شعبي ...... فقلت : بـــيع
وعن اولادهم من هم...... فهم رعـــاع
وعن اسطول امتنا ؟.... وعن جيشي وعسكرنا ؟ .... وعن احلام ماضينا ؟ ... والمستقبل الذي يتوعدنا ؟.. وعن هويتي وما اسمي ؟..
فأجبتهم :.... أجبت وريح الخمر فائحة ...أنا الأمة العربية ! أنا الأمة العربية في إجازتي المرضية !!
وقعت الساعة الكبرى وقامت ,أصبت بسبع رصاصات توالت ؛ الاولى إخوتي الست حبست , الثانية أهلي وعشيرتي قصفت , الثالثة منازلهم ودورهم دمرت .... وهدمت , الرابعة تينهم وزيتونهم قلعت , الخامسة من أحب وأهوى إغتصبت ..., السادسة صحبي ورفاقي شردت ...
السابعة ... السابعة ليس تقتلني لأنها عندما قلبي سكنت قالوا : أمك ولولت فلم أصدقهم ؛ لأني أعلم أنها فرحا بشهادتي زغردت .
في قريتنا لايتحدثون ...فقط يراقبون ... ويعملون ...
في بلدتنا لهجتهم عربية فصحى.... ولكنتهم ضادية فصيحة ...
يعبرون بدمائهم ... ويعبرون للضفة الأخرى ..
وأولادهم ... بعد سن الخامسة يصيرون ذكريات ...
وهبتهم أمهم الحنونة للوطن ... يا ساده ...
لهجتنا قبل ذلك ... قبل عام وقبل عام ... وما يقرب قبل خمسين عام أو أكثر ... كانت لهجة عربية نطلقها من بين شفتينا ...
اليوم في بلدتنا لا يتحدثون ... فقط يسقطون وهم يرشقون ...
وأنتم تتحدثون .... وتخطبون ...
يا عرب أنتم اليوم وبالأمس ... وربما غدا... تتكلمون ... تتحدثون ... تنددون ... تشجبون ... تستنكرون ... وعلى دوي المدافع في بلدتي ترقصون .
اين ضميركم ؟ .. أين شرفكم ؟... أين و أين و أين ؟...
هل تسمعون ؟ أم أنكم عندما تقرؤون لا تشعرون ولهجة في حبر قلمي لا تفهمون ... إذن ستسمعون ... يوما عندما يستيقظ ضميركم وعندها ستسمعون ..فبلدتنا لا تريد منكم شجبا ولا تريد مالا ولا تريد غير رجــالها وهم آتون لا محالة ولكن... إنتظروها وإنتظروا رجالها فهم قادمون0
شروق الفجر في الافق البعيد , وشروق الشمس , وبقدر ما عشقت الليل وبقدر ما أحببت أمي وبلذة قهوتها مع السيجارة المرة.. , وأهازيج قومي وأشعارهم حلفت أني اليوم لا أصوم عن الكلام ... وعن الكتابة والقلم نعم ... نعم ... علمني أبي منذ طفولتي ... أن لا أطأطأ رأسي ... وعلمني أن أقبل جبهة أمي ويديها .. وعلمتني أمي أن أقبل يدى جدي وجدتي .. وعلمتني الحياة من أين أقبل وجنة حبيبتي ... واليوم جاؤا .. .. اليوم جاؤا يطلبون مني أن أقبل أقدامهم .. أبي وأمي أستشهدا رغم الحياة قتلتهم أياديهم وظلمهم .. قتلهم طعم الخبز ... وجاؤا يطلبون مني يا سادة أن أقبل أقدامهم .. خسؤا ولن يقتلني طعم الخبز ... قبل أن تقتلني الرصاصات... أو أن ادلى من خشبة مصلبة ... فلعلهم يقبلون ...
سأظل أكتب بالقلم ولو أردوا أن أوقع إعترافاتي ... إذن ؛ رسمي وفني .. كتاباتي وشعري إستشهدوا ... لأني نسيت بأن أقول لهم وأعترف بأني قطعت يدي لكي لا تقبل أقدامهم وحكمت على كتاباتي وشعري ورسمي وفني بالإعدام وكتبت لهم إعترافاتي بالقدم... 0

************************
أختي الفاضله جليلة المغرب
لتواجدك وهج مميز
سررت جداً بكلماتك المرهفه
وحسك العالي وعذوبة ما نثرتيه هنا


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jalila
تعتلي صهوة الجنون


ايها الزمن الغريييييييب !!!

تراهن على الليالي الملاح !!

تركت المجداف والملاح ...

من ثقب ابرة يخرج الانسان

الشبح !!!


يخرج الانسان العجيب

في الزمن العجيب !!!

في عصر المعجزات !!!!!

ويلي....................
نفسي تدور حول نفسها ..

واوردة قلبي ممزقة

تسيل دماؤها بدون توقف....

!!! تلوح علامات الدجال !!!

ارض بدون ملامح

بدون رجال!!!

لهفي على اوطان تقودها

تيارات واشباح!‍!!

لهفي على اوطان كل هم ابنائها

كاس ... وجنس..


وليالي ملاح!!!؟؟؟؟؟؟؟؟



لهفي على أيام تصطلي فيها أمتنا
بنيران الجبروت
وتنزف منها الجراح

لهفي علينا.. كيف تلذ لنا الحياة
ووجودنا في خطر
وأبطالنا في أسر

فمن يطلق لهم السراح؟؟

لهفي لهفي لهفي...
مئات منها لا تكفي..

ولا تكفي كل الدموع

ولا يكفي النواح ..................

جليلة العزيزة

ما أروع ما جاد به يراعك.. حاولت كما ترين أن أحاكيك فعجزت عن الوصول الى دقة بيانك.. ولكن يكفيني فخرا أن أجد نفسي في كتاباتك....

سلمت لنا وسلمت أناملك..





صديقتي العزيزة
في كل يوم نموت ونقاسي فيه
تظل اذاعاتنا تغني
فياللعجب
غرائب من معجزات القدر
تلفازاتنا مراتع للراقصات
ونحن نهيم بصوت الوتر
يموت الصغر ولا من أحد
تهد الديار ولا من أحد

صديقتي انها فعلا دنيا العجب
الزمن العجيب
أدوات الموضوع

الانتقال السريع