منتديات داماس


Moved to new forum, Click Here to register

شرب الشاي للوقاية من السرطان

شرب الشاي للوقاية من السرطان



الشاي للوقاية السرطان




في واحدة من الدراسات الواسعة التي بحثت في دور الغذاء للتقليل من ظهور حالات السرطان، تحدث العلماء من السويد عن دور واعد لشرب النساء للشاي في الحماية من الإصابة بسرطان المبيض، اذ قالوا إن تناول كوبين أو أكثر يوميا منه يخفض إلي النصف عرضة الإصابة بهذا النوع من السرطان.
الدراسة بُنيت علي أمرين مهمين أشارت إليهما دراسات سابقة مستفيضة، الأول أن كل من الشاي الأخضر أو الأسود وحتى الشاي الأبيض النادر، هو غني بأحد المواد الكيميائية من مضادات الأكسدة، ويُدعى فينول، والثاني أن الأنواع العديدة من مادة الفينول المضادة للأكسدة قد أظهرت نتائج دراسات المختبرات علي الحيوانات دورا فاعلا في وقف نمو أنواع من السرطان. ولذا حاولت كل من الدكتورة سوزانا لارسن والدكتورة إليسا ولك من معهد كارولينسكا في العاصمة السويدية ستوكهولم بحث الأمر علي سرطان المبيض لدى النساء. ووفق ما نشرته مجلة مدونات الطب الباطني الأميركية في ديسمبر الماضي، قام الباحثون بمتابعة طويلة بلغت 15 سنة، بدأت عام 1987 وحتى نهاية 2004، لأكثر من 61 ألف امرأة، تتراوح أعمارهن ما بين الأربعين والسادسة والسبعين من العمر، ممن شملتهن دراسة واسعة حول استخدام أشعة الثدي للكشف المبكر عن السرطان فيه. وخلال هذه المدة الطويلة أُصيبت منهن 301 امرأة بسرطان المبيض. وبدراسة نمط الغذاء لكل المشاركات في الدراسة، ومن ضمنه شرب الشاي، تبين أن تناول كوبين أو أكثر منه يوميا يقلل من ظهور سرطان المبيض بنسبة 46%، وتناول كوب واحد يوميا يقلل أيضا بنسبة 24%، أما تناول أقل من كوب يوميا فيقلل بنسبة 18%، هذا كله بالمقارنة مع من لا يشربن الشاي منهن.

كما ولاحظ الباحثون أيضا أن من يشربن الشاي من النساء هن أقل وزنا وأكثر إقبالا علي تناول الفواكه والخضار الطازجة! «دراسة الملاحظة» هذه هي نوع من الدراسات التي يُستأنس بها في ذكر فوائد غذاء أو سلوك حياتي ما، وهي تُضاف إلي دراسات سابقة لاحظت دورا مفيدا للشاي في تقليل نسبة الإصابة بجلطات القلب والدماغ، إضافة إلي تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية، وكذلك في تقليل الإصابة بأنواع مختلفة من سرطان الجهاز الهضمي والجلد، وأيضا الإسهام في تحسين صحة اللثة والأسنان. وما يزال دور الشاي الإيجابي يحتاج إلي دراسات دقيقة تحدد الكمية ومدة التأثير وآلية حصول الفائدة، لكن المهم أن الدراسات التي تشير إلي إيجابيات وفوائد الشاي أكثر بكثير جدا من تلك التي تذكر له مضارا علي الصحة. وبالطبع فإن كل الدراسات التي تناولت الشاي كانت تتحدث عنه وليس السكر أو الحليب المُضاف إليه من البعض.



برج السرطان

المواضيع المشابهه

طلب برنامج للوقاية الصناعية SIMFIA

عشاب للوقاية من السرطان

عشرة أسباب للوقاية من الحسد

الشاى الأخضر يكافح السرطان...

الشاي الاخضر و السرطان


بارك الله بك ياعسل ودمت برعاية المولى وحفظه


الشاي الاخضر الصيني او الانجليزي مفيدان للصحة والجسم جزاك الله خير اخي الفاضلabomaher47 على المعلومات القيمة وحمنا الله واياك من شر الامراض ما ظهر منها وما بطن امين يارب العالمين


شكرا لك اخي ابو ماهر على هذه المعلومات المفيدة
تقبل فائق احترامي


السلام عليكم
طبعا المعلومه صحيحه والشكر يعود للاخ ابو ماهر والفينولات او بولي فينولز polyphenols عباره عن مواد مانعه للاكسده وتعتبر ككفيتامينات للجسم والشاي يحتوي على مجموعه منها تسمى تانيينيز tannins
احببت ان اضيف انه لا يتوجب الافراط في شرب الشاي لانه قد يؤدي الى نقص بالحديد في الجسم
ما العلاقه ؟؟
هذه المجموعه من المواد مانعه التاكسد يمكنها ان تحيط بجزيىء الحديد وتمتصه chelator

صحه وعافيه

دمتم
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

DamasGate Engineering Community