المنتدى العام : بعيدا عن المواضيع السياسية بالكامل اكتب بأسلوبك وعزز مقولاتك بالمصادر خصوصا إذا كانت معلومات أو تحليلات جديدة. يمنع التحريض على العنف والكراهية أو الارهاب.


English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

جنازة الملك فهد تدفع قسيسا- إيطاليا- إلى اعتناق الإسلام

جنازة الملك فهد تدفع قسيسا- إيطاليا- إلى اعتناق الإسلام

أشاد بما رآه فيها من مظاهر البساطة والمساواة
جنازة الملك فهد تدفع قسيساً إيطالياً إلى اعتناق الإسلام

جنازة الملك قسيسا- إيطاليا- اعتناق الإسلام
ذكرت صحيفة سعودية أن مشهد تشييع جنازة خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك فهد بن عبد العزيز بما اتسم به من بساطة وبعد عن التكلف والمبالغة أثر في قسيس إيطالي شهير، بصورة دفعته إلى اعتناق الدين الإسلامي ونطق الشهادتين.

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية في عددها الصادر الجمعة 19-8-2005م إن قسيسا –احتفظت باسمه- تابع عبر الفضائيات تشييع جثمان الملك فهد بن عبد العزيز الذي تصادف مع تشييع جثمان شخص آخر في نفس الوقت، ولاحظ أن لا فروقات بين الجثتين حيث تمت الصلاة على جثمان الملك والجثمان الآخر معاً.. وكان لهذا المنظر وقع في نفسه.. الأمر الذي "بدل حياته" –على حد قول الصحيفة- عندما رأى "صورة المساواة في الإسلام وشدة البساطة التي شاهدها العالم بأسره في مقبرة العود فلا فرق بين قبر ملك وحاكم عظيم وقبر شخص آخر" مما دفعه إلى إعلان اسلامه.

وقال أحد المهتمين بشؤون الدعوة الى الإسلام للصحيفة إن القسيس الذي أعلن إسلامه كانت هناك جهود طيلة 15 سنة لمحاورته حول الاسلام وتقريبه إليه، ولكنها محاولات لم تثمر عن شيء حتى شاهد القسيس تشييع جنازة الملك فهد.

وقال المصدر للصحيفة إن القسيس أخبره "لم تهزني كتبكم ولا رسائلكم ولا مجادلاتكم بقدر ما هزني ما رأيت في جنازة الملك فهد رحمه الله من بساطة وسماحة.. وأضاف ان مشهد يوم الثلاثاء سوف يكون له تأثير في نفوس الكثير ممن هم على شاكلتي ممن تابع التشييع".

غفر الله للملك فهد واسكنه فسيح جناته


تقبلوا خالص التحية والتقدير

المواضيع المشابهه
خادم الحرمين الشريفين : أنا لستُ الملك ، الله هو الملك
ليه تدفع اكثر لما ممكن تدفع اقل
قريه بكاملها تنطق الشهادتين وتدخل الإسلام سبحان الملك الهادى
هل خسرتَ في الأسهم ؟ الحمد لله مالك الملك يؤتي الملك من يشاء


شكرا لك عزيزي على هذا الخبر ولكن يقال بأن سيد الادله بالبرهان فلم يذكر بأي كنيسه ينتسب هذا القسيس او او هناك عدة اسئله يجب التثبت بها اخي الكريم اني هنا لا اقصد الاساءه الى مشاركتك ولكن حتى لا تفقد اجر نشر الخبر الصادق . وبارك الله فيك .


الله أكبر رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا .

خبر جميل أخي الكريم ...والله على كل شيء قدير

تسلم يالاخو


اخي الكريم rmah هذا الخبر نقلته من موقع قناة العربية وقد ذكرت القناة انه تم نقله من صحيفة سعودية

ثم اخي الكريم من يرد الله الهداية له فسيسر له كل شيء لهدايته ، ثم الدين المعاملة فلو تعاملنا بصدق واخلاص النية لله تعالى فسوف يدخل في دين الله افواجا . ( ثم ان التجار اليمنين لهم بعد الله في هداية بلد باكمله وهو اكبر بلد يضم مسلمين فيه " اندنوسيا " ولم يهتدو لا بالسيف ولا بالترهيب ولا التعذيب انما اهتدو للمعاملة التي كانو يلقونها من التجار المسلمين )

بارك الله فيكم اخوتي وجزاكم الله عني كل خير

دمتم برعاية الله


مشكوووووووووووووووووووووووورررررررر


أخى الكريم..حسن.. مشكور على موضوعك ( وبمعنى أدق ) الخبر الذى نقلته
ولاشك أننى أقدر شعورك إذا ما انتمى(وبمعنى أدق اهتدى) الى الاسلام من لم يذق حلاوته..
لكننى من رأى أخى الكريم rmah .. الذى عبر * وببساطة عن مسألة ضرورة التأكد من صحة الخبر ذاته .. وليس معنى كلامه احتمال الشك فى نقلك للخبر* فأنت صادق ولاشك فيما نقلت إلينا.. لكننا ينبغى أن نتيقن من صحة المنقول .. ولا تنسى أن من اهتدى فإنما يهتدى لنفسه .. وأرجو ألا تؤاخذنى لهذه المشاركة* فقد داخلنى ظن أنك لم ترض عن رأى أخونا rmah .. ورأيت أنه (ربما) استحى أن يوضح مقصده.. وأحببت أنا أن أضيف هنا ( وبتأكيد) أن دخول هذا المرء أو ذاك فى الاسلام هو أمر يسعد كل مسلم * ولكن مما يسئ إلى صورة المسلمين لدى غيرهم أن يتهافتوا على مثل هذه الأخبار (خاصة لو مغلوطة) وكأنهم أحوج إلى اسلام هذا او ذاك مما يسئ بالتبعية إلى الاسلام ذاته.. ألا ترى أن الله تعالى أعزنا بالاسلام؟؟ وأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن ليرضى بالملك (حال الضعف والشظف)ولو شاء لفعل؟؟
اسلامنا ياصاحبى دين عز وكرامة واستعلاء واحترام لعقل الانسان وحريته وحرية اعتقاده* فلا يجوز بأى شكل من الأشكال أن يتصور كائن من كان أنه ذو فضل على المسلمين أو الاسلام لو أسلم.. لكن المسلمين يسرهم أن يروا الناس يدخلون فى دين الله أفواجاً ..
ولقد أدبنا ربنا تبارك وتعالى أن نقول حين نرى ذلك نستغفر الله العظيم ونتوب إليه* كما قالها الحبيب صلى الله عليه وسلم حين نزلت عليه اذا جاء نصر الله والفتح..
والموضع بعد يحتاج الى كثير استفاضة * ليس ها هنا المقام أو المتسع .. وأرجو أن يمد الله فى أعمارنا لأودع فى منتياتنا الحبيبة موضوعاً مستقلاً يرتبط بهذا الشأن..
احترامى وخالص تحيتى.. وتقديرى لشعورك الطيب ألذى إن دل فإنما يدل على نفس طيبة تغار على دين الله تعالى وتحبه..
وغفر الله لى ولك
جنازة الملك فهد تدفع قسيسا- إيطاليا- إلى اعتناق الإسلام
أدوات الموضوع

الانتقال السريع