الأنظمة المفتوحة المصدر Open Source OS - : أنظمة لينكس - يونكس - ريدهات - فيدورا - توزيعات - تعريفات


English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

Tails 3.4 Live Boot ISO

Icon11 Tails 3.4 Live Boot ISO

Tails 3.4 Live Boot ISO

Tails

تايلز (TAILS) هو نظام تشغيل "حي" يعمل على تقليل كشف الهوية
تايلز (Tails) ("نظام التستر الحي بفقد الذاكرة ") هو نظام تشغيل، مثل ويندوز (Windows) أو ماك (Mac)، وهو مصمم خصيصا لحماية الخصوصية وعدم الكشف عن الهويه لأولئك الذين يستخدمونه. حيث يسمح باستخدام الانترنت بصفة مجهولة الهوية في أي مكان تقريبا على شبكة الإنترنت وعلى أي جهاز كمبيوتر دون ترك أثر للاعمال التي تم القيام بها.

في البداية إدوارد سنودن كان من أبرز العملاء لدى وكالة الأمن القومي NSA حيث تشتهر هاته المنظمة باحتكارها مجال الأمن المعلوماتي وكشف المعلومات المارة في الشبكة العنكبوتية في العالم ككل والعديد من الخدمات ربما الخارجة عن القانون .. حيث كان لإدوارد إلا الفرار من هاته المنظمة والعمل كعدو لها حيث قام في العديد من المرات باختراقها وكشف المستور والمتخفي في هاته الوكالة والتي تشتهر أنا تتجسس على جميع العمليات الإفتراضية على وجه البسيطة

تايلز (Tails) هو احد انظمة التشغيل GNU/ Linux وعملية توزيعه مبنية فلسفة على ديبيان (Debian)، (أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر الأكثر شعبية) وبالتالي يحتوي على البرمجيات الحرة فقط. حيث ان الدقة مهمة لدرجة أن، من حيث أمن الكمبيوتر، وإلا فينبغي وجود مهنية مكرسة خصيصا لهذه القضايا، فإنه من المستحيل الثقة في البرمجيات الاحتكارية، والتي على العكس عن البرمجيات الحرة التي تحظر التحقق من سلامة شفرة المصدر الخاصة بهم، وبالتالي وجود خروقات أمنية، أو ابواب خلفية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تصميم معظم أحصنة طروادة وغيرها من البرامج الضارة لأنظمة التشغيل ويندوز (Windows) أو ماك (Mac) - كما يوجد ما يقال أيضا أنه لأنظمة GNU/ Linux.

استخدامه في كل مكان، فانه لا يترك آثارا
لقد تم وضعه وتحديثه من قبل المتسللين والقراصنة (المجهولين) لذلك فانه يهدف إلى "الحفاظ على خصوصيتك وعدم الكشف عن الهوية"، كما ان تايلز (Tails) قد صمم من اجل عدم ترك أي أثر على جهاز الكمبيوتر المستخدم ... إلا إذا طلب صراحة (على سبيل المثال، من اجل حفظ في الذاكرة الوثائق التي كنت تعمل علىها، أو الحفظ في المفضلة، والأفضليات في برامجك).

استخدام تايلز (Tails) لا يغير من نظام التشغيل المثبت على الكمبيوتر. كما ان تايلز (Tails) قد تم تكوينه على اساس عدم استخدام القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر، ولا حتى مبادلة الفضاءات وكما ايضا فان المساحة الوحيدة المستخدمة من قبل تايلز (Tails) هي ذاكرة الوصول العشوائي، التي يتم مسحها تلقائيا عند اغلاق جهاز الكمبيوتر.

وتايلز (Tails) يمكن تثبيته على جهاز كمبيوتر، بالإضافة إلى أو بدلا عن نظام ويندوز (Windows) المثبت على الجهاز، وكما انه يمكن أيضا تشغيله من قرص DVD أو USB التي قد تم تثبيته بهما مسبقا. وبالتالي فإنه من الممكن تماما استخدام الكمبيوتر لامدا (أو "حديث التكوين") للاتصال، بصورة آمنة وسرية، على الإنترنت، كما على البيانات الخاصة بك، بالتشغيل من تايلز (Tails) بدلا من ويندوز (Windows). لتجنب جذب الانتباه، فان تايلز (Tails) يوفر ايضا خيار التمويه لمحاكاة بيئة من شاكلة ويندوز (XP Windows).

Tails


بحيث يمكنك استخدامه اين ما كنت في المنزل، عند أحد الأصدقاء أو في المكتبة المحلية. وبمجرد إزالة القرص الخاص بك أو مفتاح USB المثبت عليه تايلز (Tails) من الكمبيوتر، فإنه سيتم إعادة تشغيل نظام التشغيل العادي دون ترك اي اثار لاستخدام تايلز (Tails). وهذا يمكنكم من العمل على مستند حساس على أي جهاز كمبيوتر كان مع منع استرداد هذه البيانات مجر ما تم ايقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر.

تحذير حتى وبرغم ان المجتمع المطور لتايلز (Tails) قد بذل قصارى جهده لتوفير أدوات فعالة لحماية خصوصيتك عند استخدامك لجهاز كمبيوتر، فانه ليس هناك حلاً مثاليا لهذه المشكلة البالغة التعقيد. ففهم القيود والأدوات المتكاملة المتعلقة بتايلز (Tails) هي خطوة حاسمة، وذلك من اجل أولا، تحديد ومعرفة ما إذا كانت تايلز (Tails) هو الأداة التي انتم بحاجة لها، وثانيا، هي التي تساعدك على أفضل وجه.

Tails

[IMG]أفضل أدوات التشفير وإخفاء الهوية تايلز (Tails) يجمع معظم الأدوات والبرمجيات (الحرة) للاتصال بأمان. بالطبع فانه من الأفضل استخدام تايلز (Tails) كنظام تشغيل. يمكنك اختيار تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للعمل جزئيا أو على كل البرامج التي تم تثبتها مسبقا (وهي، في معظمها، متاحة على ويندوز (Windows) أو ماك (Mac)، وبالطبع على GNU/ Linux)، وهذا يتوقف على احتياجاتك، وذلك من اجل الاستفادة من هذا أو ذاك ووظائفها دون الحاجة إلى تثبيت أو استخدام تايلز (Tails) ... إلا أن ثمة خطر لاستخدام هذه الأبواب المدرعة، وترك اكثر من نافذة مفتوحة : تور (Tor) وواجهه المستخدم الرسومية فيداليا لتصفح الإنترنت دون أن تترك أي أثر، وتور لحماية أنفسكمم من شفرة جافا سكريبت الخبيثة، 12P، هي شبكة لا مركزية وحيوية للتصفح والتواصل بشكل آمن ومتخفي الهوية، HTTPS في كل مكان هو الإمتداد الذي يفرض على متصفحك عدم الوصول إلى مواقع الويب الأكثر معرفة والمستخدمة إلا في الوضع https (وبالتالي آمنة، ومشفرة) بجين المضبوط مسبقا مع وحدة OTR ("سري للغاية او Off-The-Record")، برامج المراسلة الفورية (مثل GTalk، MSN،) آمنة، ومشفرة وحقيقة خاصة (التي تقوم بأرشفة المحادثات ... خيار يمكن ان نقوم بتعطيله في قائمة "التفضيلات" إذا كان الوصول إلى نظام التشغيل غير آمن بما فيه الكفاية) حرس الخصوصية جنو، هو إصدار "حر" من بي جي بي (PGP) او خصوصية جيدة جداً , البرنامج الأكثر شهرة وشعبية لتشفير رسائل البريد الإلكتروني والملفات، والذي يسمح لكم أيضا "بالتوقيع " على رسائل البريد الإلكتروني، وبالتالي المصادقة عليها، وذلك لتجنب كل انواع انتحال الهوية : هذا البرنامج يمكنك من خلق خزانة آمنة مع ترك الباب مفتوحا، حيث يمكن لأي شخص من وضع رسالة أو ملف أو بيانات قبل أن يغلق الباب، فقط صاحب المفتاح لهذه الخزائن سوف يكون في الواقع قادرا على فتح الباب ... سمسم هو من يتحكم في حرس الخصوصية GPG والمعيار الفعلي لأمن تكنولوجيا المعلومات, TrueCrypt تروكربت, هو الذي يسمح لك لإنشاء أقسام مشفرة، وخزائن الإلكترونية، PWGen, هو عبارة عن مولد كلمات مرور قوية, فلورنس (Florence) "لوحة المفاتيح الافتراضية" تمكن من إدخال كلمات المرور من خلال النقر على المربعات بمساعدة الماوس (أو تراكباد) بدلا من الاضطرار للكتابة على لوحة المفاتيح، للحماية ضد كيلوغرز الذي يقوم بتسجيل كل الاشياء التي تتم كتابتها على لوحة مفاتيح حاسوبه، MAT من اجل اخفاء البيانات الوصفية الواردة في الملفات (تواريخ التحرير والتعديل، الإحداثيات وهوية المستخدم من جهاز الكمبيوتر أو الكاميرا، الخ.). بالنسبة لأولئك الذين يريدون الذهاب لأبعد من ذلك وتثبيت تايلز (Tails) على مفتاح USB أو CD-ROM، سوف تجدون الوثائق الكاملة ونظام التشغيل متوفرة على الموقعtails.boum.org.[/IMG]

Tails


النسخة لايف
تعمل مباشرة من الفلاش درايف
USB

Download

Size: 1.1 GB



http://suprafiles.org/lwr44cfhh2qm

المواضيع المشابهه
Tails 3.2 Live Boot ISO تعرف على نظام Tails المستعمل من طرف إدوارد سنودن
شرح اضافة Hirens.Boot 13.1 وHirens.Boot 12ببرنامج EasyBoot
Tails: توزيعة لينكس التي تحفظ هويتك وخصوصيتك


شكراا أخي العزيز


بارك الله فيك
الشكر الجزيل على الموضوع الرائع


شكرا على المرور العطر
Tails 3.4 Live Boot ISO
أدوات الموضوع

الانتقال السريع