العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

01-04-2017, 04:45 PM
ابوخطار غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 331819
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: سوريا \ ادلب
المشاركات: 726
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
إعجاب: 173
تلقى 102 إعجاب على 53 مشاركة
 

هستريا الجسد


// النّارُ في عُريِّها //
الجسدُ العاري الملعون
يتجاوزُ كلَّ الآفاق
يخطفُ أبصارا ً وعيون
يخترقُ بريقَ الأحداق
الجسدُ العاري المطعون
بضرامِ الشهوة ِمطعون
والسعرُ رخيصٌ مبذول
في من عادى الإملاق
* * *
يا عاهرا ً ..... يا عاهرة ....
وأشداقُ اللذة ِ فاغرة
يا فاجراً ...... يا فاجرة ........
وتعاليمُ الخبث ِ سائرة
ولواءُ العهر ِ مرفوعٌ معقود
لكلِّ الشهوات ِ الثائرة
ويلبّي نداءَ الشيطان
فيُراودها ...... وتراوده
ويلاقيها وتلاقيه
ويطفئُ كلَّ النيران
-- -- -- --
ويعودُ يعضُّ أناملهُ
من ندم ٍ أثقلَ كاهلهُ
ويقول ُ لمن ساءلهُ :
الجسدُ العاري الملعون
الجسدُ العاري المطعون
لوعني جذبني بثبات
غرسني ما بينَ اللذات
* * *
إصغوا يا من تعقلون
فالوقتُ بيدنا ما فات
وشهواتٌ أنتم تبغون
ستقلبُ ندمٌ ...... حسرات
والويلُ ........الويلُ لكلِّ خؤون
ممن بدع َ الذاتَ واللذات

أحمد رحال
25/5/1993





لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه
له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن
لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحسد داء. كمال بدر المنتدى الاسلامي 8 26-07-2017 03:59 AM
الحسد alaamohammad المنتدى العام 2 30-10-2016 06:25 PM
الحسد نافل المنتدى العام 3 21-04-2014 12:47 AM
لغة الجسد شروق الامل المنتدى العام 3 14-04-2013 08:29 PM
ما رأي الشرع في حلق شعر الجسد wadia المنتدى الاسلامي 0 07-03-2009 07:28 PM
01-04-2017, 06:16 PM
أنيس متصل
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,608
تلقى دعوات الى: 1025 موضوع
إعجاب: 7,300
تلقى 4,383 إعجاب على 2,426 مشاركة
 
أعاذنا الله من فتنة اللّذات والسعي خلف الشهوات
وأجزل الشكر على هذه الومضات والإيحاءات , فإن بها موعظة وبلاغة واعظة !!.


كلمتك هي هويَّتك ولفظك هو ذاتك , فتمثل بقول الله عزَّ وجل :
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24)
تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) إبراهيم

01-04-2017, 07:43 PM
ابوخطار غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 331819
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: سوريا \ ادلب
المشاركات: 726
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
إعجاب: 173
تلقى 102 إعجاب على 53 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس 
أعاذنا الله من فتنة اللّذات والسعي خلف الشهوات
وأجزل الشكر على هذه الومضات والإيحاءات , فإن بها موعظة وبلاغة واعظة !!.
ان الركض خلف الشهوات من دون رادع ديني وخلقي هو من صفات البهائم والحيوانات
أشكر مرورك وإطرائك أخي الكريم

01-04-2017, 08:20 PM
الحزن النبيل87 غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 304009
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 301
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
إعجاب: 43
تلقى 180 إعجاب على 120 مشاركة
 
ويعودُ يعضُّ أناملهُ
من ندم ٍ أثقلَ كاهلهُ


عظة في نسج بديع
بارك الله فيك


02-04-2017, 03:12 PM
ابوخطار غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 331819
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: سوريا \ ادلب
المشاركات: 726
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
إعجاب: 173
تلقى 102 إعجاب على 53 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزن النبيل87 
ويعودُ يعضُّ أناملهُ
من ندم ٍ أثقلَ كاهلهُ


عظة في نسج بديع
بارك الله فيك
وبارك الله بك وبذريتك

02-04-2017, 03:24 PM
مهند الفراتي غير متصل
VIP
رقم العضوية: 845895
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 2,932
تلقى دعوات الى: 22 موضوع
إعجاب: 560
تلقى 6,541 إعجاب على 1,683 مشاركة
 
رويدا رويدا مالك واصحاب العهر حتى تتوعدهم بالنار وما ستفعله بهم
لو انك نصحتهم بلطافة لسانك الساحرة وسود اناملك اللذيذه لاستجابوا لك
وتركو الرذائل وراء ضهورهم حتى اصبحوا قداديس او قديسين
والله اني لاستمتع حينما الج مساحات حرفك الزاخرة بالورد والعطر
فدعواتي بحجم الكون ليرعاك الله ويجعلك من الناصحين المحسنين
ويجزيك احسن الحسنيين .تحياتي لك استاذي الغالي


حييتُ سفحكِ عن بعدٍ فحَييني " " يادجلة الخير , يا أمَّ البساتين ِ
حييتُ سفحَك ظمآناً ألوذ به " " لوذ الحمائِم بين الماءِ والطين
يادجلة الخير ِيا نبعاً أفارقه " " على الكراهةِ بين الحِينِ والحينِ
إني وردتُ عُيون الماءِ صافية " " نَبعاً فنبعاً فما كانت لتَرْويني
وأنت ياقارباً تَلوي الرياحُ بهِ " " ليَّ النسائِم أطراف الأفانينِ
ودِدتُ ذاك الشِراعَ الرخص لو كفني " " يُحاكُ منه غداة البيَن يَطويني
يادجلة َ الخيرِ: قد هانت مطامحُنا " " حتى لأدنى طِماح ِ غيرُ مضمونِ
أتضْمنينَ مقيلاً لي سواسية " " بين الحشائش أو بين الرياحين؟
خِلواً من الهمِّ إلا همَّ خافقةٍ " " بينَ الجوانح ِ أعنيها وتَعنيني
تَهزُّني فأجاريها فتدفعَني " " كالريح تُعجل في دفع الطواحينِ

03-04-2017, 10:51 AM
ابوخطار غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 331819
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: سوريا \ ادلب
المشاركات: 726
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
إعجاب: 173
تلقى 102 إعجاب على 53 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند الفراتي 
رويدا رويدا مالك واصحاب العهر حتى تتوعدهم بالنار وما ستفعله بهم
لو انك نصحتهم بلطافة لسانك الساحرة وسود اناملك اللذيذه لاستجابوا لك
وتركو الرذائل وراء ضهورهم حتى اصبحوا قداديس او قديسين
والله اني لاستمتع حينما الج مساحات حرفك الزاخرة بالورد والعطر
فدعواتي بحجم الكون ليرعاك الله ويجعلك من الناصحين المحسنين
ويجزيك احسن الحسنيين .تحياتي لك استاذي الغالي
تحياتي لك اخي مهند الفراتي......
اشكر لك مرورك أولاً ... كما أشكر لك نصحك لي ثانياً .... أما ثالثاً ..... فأنا لا أتوعد أهل العهر بالنار وإنما الله هو من توعدهم ..... وليس أنا من سيفعل بهم أي شيء ولكن الله هو من يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ........
ثمَّ إنِّ لمَّا كتبتها لم أكن في حالة عقلانية تتيح لي الحكم المنطقي على الأمور ... بل كنتُ في حالة عاطفية وإحساسٍ غريب نحو من يقومون بتلك الأفعال فكتبتً ما تقرأون ...... وعلى كلِّ حال أنا أحترم رأيك وأُقدِّرُ لك نصحك

03-04-2017, 11:11 AM
أنيس متصل
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,608
تلقى دعوات الى: 1025 موضوع
إعجاب: 7,300
تلقى 4,383 إعجاب على 2,426 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخطار 
تحياتي لك اخي مهند الفراتي......
اشكر لك مرورك أولاً ... كما أشكر لك نصحك لي ثانياً .... أما ثالثاً ..... فأنا لا أتوعد أهل العهر بالنار وإنما الله هو من توعدهم ..... وليس أنا من سيفعل بهم أي شيء ولكن الله هو من يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ........
ثمَّ إنِّ لمَّا كتبتها لم أكن في حالة عقلانية تتيح لي الحكم المنطقي على الأمور ... بل كنتُ في حالة عاطفية وإحساسٍ غريب نحو من يقومون بتلك الأفعال فكتبتً ما تقرأون ...... وعلى كلِّ حال أنا أحترم رأيك وأُقدِّرُ لك نصحك
وإنه لـ من نافلة القول أن يُذكر الفاسق بما فيه ,
لك أعظم الشكر وللأخ مهند أيضاً على هذا الحوار المفيد ,
ودمتم ودام عطاؤكم في هذه الدوحة الخميلة ..

03-04-2017, 01:41 PM
مهند الفراتي غير متصل
VIP
رقم العضوية: 845895
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 2,932
تلقى دعوات الى: 22 موضوع
إعجاب: 560
تلقى 6,541 إعجاب على 1,683 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخطار 
تحياتي لك اخي مهند الفراتي......
اشكر لك مرورك أولاً ... كما أشكر لك نصحك لي ثانياً .... أما ثالثاً ..... فأنا لا أتوعد أهل العهر بالنار وإنما الله هو من توعدهم ..... وليس أنا من سيفعل بهم أي شيء ولكن الله هو من يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ........
ثمَّ إنِّ لمَّا كتبتها لم أكن في حالة عقلانية تتيح لي الحكم المنطقي على الأمور ... بل كنتُ في حالة عاطفية وإحساسٍ غريب نحو من يقومون بتلك الأفعال فكتبتً ما تقرأون ...... وعلى كلِّ حال أنا أحترم رأيك وأُقدِّرُ لك نصحك

اولا انا اطلب العفو لاني لا اقصد النصيحة ومن اكون انا حتى اقدم النصح لامثالك
ثانيا على التلاميذ ان يتلقوا النصح من الاساتذه اذ انهم لايقوون عليها
ثالثا يااستاذي الجليل انا كل ماقصدته هو الملاطفة لا اكثر واعتقد ان المعلم يتقبل الملاطفة البريئه من التلميذ
فبحق يااستاذي الغالي لم اقصد ذلك وانا اقل من ان انصحك
فعذرا عذرا عذرا ان سببت لك ضيقا او انزعاجا وثق بالله ان لك في قلبي مكانة رفيعة تتلقى كل الاعتناء من جوارحي
لتبقى نبض الروح وكما يقول المثل العراقي (العين لاتعلو على الحاجب )
كل الاجلال والود والـ

03-04-2017, 01:45 PM
مهند الفراتي غير متصل
VIP
رقم العضوية: 845895
تاريخ التسجيل: Oct 2016
المشاركات: 2,932
تلقى دعوات الى: 22 موضوع
إعجاب: 560
تلقى 6,541 إعجاب على 1,683 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنيس 
وإنه لـ من نافلة القول أن يُذكر الفاسق بما فيه ,
لك أعظم الشكر وللأخ مهند أيضاً على هذا الحوار المفيد ,
ودمتم ودام عطاؤكم في هذه الدوحة الخميلة ..
استاذي الحبيب (انيس الروح وضياء العين ) حللت اهلا ووطئت سهلا وانرت دهرا
انها لسعادة كبيرة ان ألج مجلس العضماء امثالكم انت والاستاذ ابو خطار لاستمتع
بطيب كلامكم وأستفدْ من غزير علمكم اجلالي بحجم الافلاك

03-04-2017, 08:07 PM
أنيس متصل
مشرف عام
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 5,608
تلقى دعوات الى: 1025 موضوع
إعجاب: 7,300
تلقى 4,383 إعجاب على 2,426 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند الفراتي 
استاذي الحبيب (انيس الروح وضياء العين ) حللت اهلا ووطئت سهلا وانرت دهرا
انها لسعادة كبيرة ان ألج مجلس العضماء امثالكم انت والاستاذ ابو خطار لاستمتع
بطيب كلامكم وأستفدْ من غزير علمكم اجلالي بحجم الافلاك
تواضعك يُصرِّح بجليل قدرك وعظيم أدبك وحسن منبتك وإنه ليُذكرني بقول الشاعر :

ملئُ السنابل تنحني بتواضع .. و الفارغاتُ رؤوسُهن شوامخُ

دمت عزيز ودامت ريشتك الجليلة تنطق بكبريائك !!.

:Ros e:

04-04-2017, 09:15 AM
ابوخطار غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 331819
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: سوريا \ ادلب
المشاركات: 726
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
إعجاب: 173
تلقى 102 إعجاب على 53 مشاركة
 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند الفراتي 

اولا انا اطلب العفو لاني لا اقصد النصيحة ومن اكون انا حتى اقدم النصح لامثالك
ثانيا على التلاميذ ان يتلقوا النصح من الاساتذه اذ انهم لايقوون عليها
ثالثا يااستاذي الجليل انا كل ماقصدته هو الملاطفة لا اكثر واعتقد ان المعلم يتقبل الملاطفة البريئه من التلميذ
فبحق يااستاذي الغالي لم اقصد ذلك وانا اقل من ان انصحك
فعذرا عذرا عذرا ان سببت لك ضيقا او انزعاجا وثق بالله ان لك في قلبي مكانة رفيعة تتلقى كل الاعتناء من جوارحي
لتبقى نبض الروح وكما يقول المثل العراقي (العين لاتعلو على الحاجب )
كل الاجلال والود والـ

زادك الله من نعيم الخلق الحسن وطيب النفس .......
كل ما أريدك أن تعرفه أني ممتنٌ لك على مرورك وإبدائك رأيك ومناقشاتك لي ولغيري بأسلوبٍ راقي ...... فبهذا النقاش لا شكَّ أننا سنتوصل بإذن الله إلى الصواب ولا يهم من هو صاحب الرأي الصائب بل المهم أن نتوصل له .....
لك ولكل أعضاء ومشرفي المنتدى مني كل المحبة والمودة


هستريا الجسد

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.