منتديات داماس

Moved to new forum, Click Here to register

استفسار عن مشكلة مع الكفيل

السلام عليكم انا كنت حابه استفسر عن موضوع لو حد اتكنسل وكان مابينه وبين كفيله مشاكل وصلت للقضاء ولم يحصل بعد انتهاءها علي وظيفه وكان لديه اسره ماهي المده المسموحه داخل الدوله بعد الكنسله هل هي شهر وماهي تفاصيل نزول اغراضه واغراض اسرته من اجهزه وليس اثاث وملابس وادوات مطبخ هل هذا يتم دفع عليه جمارك ام لا بسبب الكنسله ويدفع مبلغ رمزي بسيط ارجو الافاده بالتفصيل وشكرا

المواضيع المشابهه

30 بالمئة بسبب الكفيل فهل أنت منهم ( تقرير مصور )

كفالة شخص على مبلغ كبير ثم غادر ماموقف الكفيل ؟

أمريكا تدعو دول الخليج لإلغاء نظام الكفيل وانتقادات للكويت والسعودية

السلام عليكم
تم تعديل عنوان الموضوع
وان شاء الله
يدخل استاذنا الجليل
الجمل
للرد على استفسارك
بالتوفيق

شكراعلي الاهتمام ومنتظره الرد

مرة انا خدت كنسلة من السعودية وكان معي مدة شهر للمغادرة لكن في حال وجود دعوى قضائية مع الكفيل ولم تنتهي هذه لا اعرف بصراحة لكن ما اظن تختلف القصة كتير

وبالنسبة لأدخال العفش بالعودة بالنسبة لي باعتبار أني سوري كان القانون بسوريا أيام ماكان في سوريا طبعا

القانون يعتمد على حسب المدة لو خمس سنوات سفر كان يسمح بالعفش ولو وصلت الى عشرة سنوات كان يسمح بادخال عربية ايضا مع العفش وبدون جمارك وبالنسبة لمصر استاذنا الحبيب المستشار الجمل خير من يفيدك ان شاء الله عندما يحضر

هو مفيش دعاوي قضائيه انتهت خلاص والمفروض ان المده بعد الكنسله شهر وهو مصري اما استفساري كان عن اغراض ملابس واجهزه كهربائيه فقط هل يسمح بنزولها من غير رسوم
اكيد القوانين اتغيرت كتير وشكرا علي اهتمامك بالرد بس ارجو الافاده والرد علي بالتفصيل

اه لاضافه المعلومات مده العمل تمن سنوات ونصف واقامه الزوجه والاطفال اربع سنوات

المسألة تخضع لتقدير ادارة الجمارك على الحدود
وعليكم اصطحاب كافة الوثائق التي تدل على انهاء الخدمات بعد هذه المدة الطويلة

وكذلك انها ملكيه خاصة بكم لو كان هناك ايصالات او خلافه
وبالفحص بالتأكيد سيتبين انها للاستعمال الشخصي او مستعمله

وبرجاء عدم اصطحاب اشياء اخرى لاقارب او خلافه كي لا تكون مصدر شبهه
او دفع رسوم عاليه على متعلقاتكم انفسكم

بالتوفيق
وربنا ييسر الحال

شكرا علي الرد يااستاذ هاني واي اراء اخري ارجو ارسالها