منتديات داماس


Moved to new forum, Click Here to register

وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




(وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ) [هود: 6].

صورة جميلة ورائعة تبين عظمة الخالق سبحانه وتعالى
نملة سخر الله لها رزقها من الغذاء الذي تحبه وهو المن الذي يفرز لها مواد سكرية أشبه بقطع الحلوى، يأتيها هذا الرزق من دون أن تحمل أي هم، فلا أدري لماذا نحمل الهموم إذا كان الله سيرزقنا؟

الأرض رزقها

في دراسة بريطانية حديثة (أجراها علماء من جامعة إمبريال كوليج) تحدث العلماء عن قدرة النمل على إفراز مادة تعيق حركة بعض أنواع حشرات "المن" التي تغزو النباتات المختلفة، حيث يساعد ذلك على إبقائها قريبة من مستعمرات النمل، ليضمن الأخير بذلك الحصول على كميات كافية من الطعام عند الحاجة، والتي توفرها المادة اللزجة التي ينتجها المن.
إن النمل يسعى إلى قضم أجنحة حشرات المن ليتلفها، فيحول ذلك دون ابتعادها عنه، ومن ثم يضمن النمل الحصول على الغذاء والمتمثل بالمواد الدبقة التي ينتجها المن، والغنية بالسكريات، كما يحرص النمل على إفراز مواد تعيق نمو تلك الأجنحة من جديد. كذلك تبين أن النمل يقوم بإفراز مواد تعيق حركة المشي عند حشرة المن، ليمنعها من مغادرة المكان إلى جهة أبعد.
الأرض رزقها

الأرض رزقها

الأرض رزقها

المواضيع المشابهه

شهر عسل 13 يوم فى جنة الله فى الأرض ماليزيا

لماذا خلق الله المرض

'وما من دابةٍ في الأرض ولا في السماءِ إلا على الله رزقها '

آيات الله في أصغر دابة يراها الإنسان بالعين المجردة


سبحان الله

اما نحن لماذا نقلق عن الرزق صدقيني لا قلق حيث اننا نثق بأن الرزق من عند الله ولكن مصيبتنا بمن يقطعه الله يقطع رقاب هالحكام ويريحنا منهم عسى نشوف الرزق والخير بعدهم


سبحان الله
جزاك الله كل خير


بارك الله فيكم على مشاركتكم العطرة


جزاك الله خيرا اختي الكريمة

ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين


سبحان الله
جزاك الله كل خير


جزاك الله خيراً


بارك الله فيك ممتاز


معلومات قيمة وجزاك\ي الله كل خير


بارك الله فيك وجزاك خيراً
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

DamasGate