منتديات داماس


Moved to new forum, Click Here to register

المبالغة فى الاهتمام بالصحة ...ضارة جدًا

المبالغة الاهتمام بالصحة ...ضارة
يعانى بعض الناس من الاهتمام المبالغ فيه بالصحة وبالنظافة الشخصية والنظافة بشكل عام إلى أن تتحول بالتدريج إلى وسواس وتتحول إلى اهتمام هستيرى، وهو أمر فى ظاهره مفيد ويقى صاحبه قدر الإمكان من الأمراض ومن التلوث، إلا أن أثره النفسى غير ذلك.. وهذا ما يشير إليه أطباء النفس.

وعن هذا الموضوع الهام يحدثنا الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى مشيرا إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حب النظافة والاهتمام المبالغ فيه بصحتهم وصحة من حولهم وبيوتهم، وهذا لا ضرر فيه لأنه مفيد من الناحية الصحية ما دام بشكل معتدل ولا يكون به درجة من المبالغة غير المطلوبة.

ولكن المبالغة هى بيت القصيد، فالمبالغة والتى تكون فى الغالب غير مقصودة من الشخص الذى يعانى من حب النظافة بشدة أو من الرغبة الشديدة فى الحفاظ على صحته وعدم الإصابة بالأمراض، فإن هذا قد يؤدى إلى إصابة الإنسان بهوس ما من النظافة فيصبح بالتدريج لا يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعى ولا يجعل من حوله يعيشون حياة طبيعية، مما يتسبب فى مشكلة نفسية كبيرة وأمراض نفسية قد تصيب هذا الشخص من شدة الإفراط فى النظافة والرغبة فى الاهتمام بالصحة حد الجنون لذا فالتمادى فى هذا الأمر شئ خطير قد يصيب بالأمراض بدلا من الحماية منها.
المبالغة الاهتمام بالصحة ...ضارة

المواضيع المشابهه

رجاء من السادة المشرفين والأعضاء الابتعاد عن المبالغة بالعناوين

هل الكباب يضر بالصحة

سؤالين : خبراء اسطوانة الاوفيس --المبالغة في تقليل حجم الفيديو ؟؟

موضوع هام للنقاش/المبالغة في تحميل البرامج


جميل جدا جدا


تشكر اخى لتعقيبك
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

DamasGate Engineering Community