English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

المنتدى الاسلامي : على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات

خمسون جزائريا يعتنقون المسيحية كل أسبوع

خمسون جزائريا يعتنقون المسيحية كل أسبوع

خمسون جزائريا يعتنقون المسيحية كل أسبوع و6 آلاف تنصّروا خلال أربع سنوات

خمسون جزائريا يعتنقون المسيحية أسبوع
كمال زايت

2012-11-01
الجزائر ـ 'القدس العربي': قالت صحيفة 'النهار' الجزائرية إن خمسين جزائريا يعتنقون الديانة المسيحية كل أسبوع عبر كامل التراب الوطني، مشيرة إلى أنه رغم الإجراءات التي اتخذتها السلطات الجزائرية من أجل الحد من الحملات التبشيرية، إلا أن ذلك لم يمنع تواصل هذه الحملات.
وأضافت الصحيفة أن الكنائس الجزائرية تقوم بتعميد 50 جزائريا كل يوم أحد، وذلك حسب أرقام الأسقفية الكاثوليكية بالجزائر، موضحة أن عدد الجزائريين المرتدّين عن الإسلام بلغ 6 آلاف شخص خلال الأربع سنوات الأخيرة.
وكشف الأب دانيال سان فينسون دولابول، مسؤول بالأسقفية الكاثوليكية بالجزائر، عن أن 90 من المائة من مجموع الجزائريين الذين غيّروا ديانتهم يعتنقون الكاثوليكية، مشيرا إلى أن ظاهرة اعتناق المسيحية من طرف الجزائريين المسلمين بلغت أقصى مستوياتها خلال الأربع سنوات الأخيرة، بعد أن صارت الكنيسة تعمد ما معدّله 50 شخصا أسبوعيا من فئة الشباب، مرجعا ذلك إلى انفتاحهم على العالم المعلوماتي، وخاصة الانترنت، والمواقع التي تدعو للمسيحية، وصارت شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة من الوسائل التي ساعدت على انتشار الديانة المسيحية في المغرب العربي، على عكس ما كان عليه الأمر سابقا، بما دفع الكثيرين إلى التفكير في تغيير ديانتهم واعتناق المسيحية ، رغم الإجراءات المشددة التي وضعتها السلطات للحدّ من الحملات التبشيرية.
وأضاف المصدر ذاته، ان هذه الظاهرة عرفت انتشارا واسعا في السنوات الأخيرة، ولم تعد تقتصر فقط على منطقة القبائل ، بل صارت متواجدة أيضا في منطقة الجنوب الجزائري ومنطقة الشرق، على غرار مدن باتنة وقسنطينة وخنشلة.
وأشار إلى أن اعتناق الديانة المسيحية يستغرق أربع سنوات على الأقل، وذلك بسبب الطريقة التي تعتمدها الكنيسة في انتقاء الأشخاص المستعدين فعليا لترك ديانتهم واعتناق المسيحية، إذ تشرف لجان خاصة على مستوى كل كنيسة تضم كهنة ورهبانا،على هذه العملية، وتقوم هذه الأخيرة بانتقاء الأشخاص المستعدّين نفسيا وروحيا للارتداد عن ديانتهم وذلك عن طريق تنظيم لقاءات معهم وفتح أبواب الحوار، للتقرب أكثرمن هؤلاء الأشخاص، كما يتم طرح مجموعة من الأسئلة، عليهم تتعلّق أساسا حول الأسباب التي جعلتهم يقررون تغيير ديانتهم.

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
احتاج صيغة انسلاخ عن الملة الارثوذكسية المسيحية ( اخطار )
من البشريات: 63 شخصاً يعتنقون الإسلام يومياً
بولص مؤسس الديانة المسيحية
العلاقة بين المسيحية والبوذية


لا حول ولا قوة الا بالله
انها فرنسا
القريبة من الجزائر
يا الله

يقول الله تبارك و تعالى
منْ كفر بالله منْ بعْد إيمانه إلا منْ أُكْره وقلْبُهُ مُطْمئن بالْإيمان ولكنْ منْ شرح بالْكُفْر صدْرا فعليْهمْ غضب من الله ولهُمْ عذاب عظيم

اللهُم أمتنا على لا اله الا الله

أتدري أن هؤلاء دخلوا المسيحيه من أجل المال و السلطان
لذلك قال الله بعد هذه الايه مباشرتاً

ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اسْتَحَبُّوا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الْآَخِرَةِ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ




لا اله الا الله محمدآ رسول الله
هؤلآ مرتدين والعياذبالله
تشكر اخى على الخبر


عقوبة المرتد عن الاسلام القتل كما فى الصحيحين

كما فى نص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

(لا يحل دم امرئ مسلم، يشهد أن لا إله إلا الله، وأني رسول الله، إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني ، و النفس بالنفس ، و التارك لدينه المفارق للجماعة)


رواه الإمامان البخاري ومسلم


أظهرت آخر الأبحاث التي أجرتها وزارة الداخلية الفرنسية أن كل عام يعتنق 4 آلاف شخص الإسلام في "فرنسا"، وجاء في تقرير الوزارة أنه بناء على هذا المعدل يعتبر الدين الإسلامي هو الدين الأكثر تفضيلا في "فرنسا".

وأظهر التقرير أن المسيحية الكاثوليكية تأتي في المرتبة الثانية بنسبة 2900 فرد في العام، ثم اليهودية 300 فرد، وأعلن خبراء الأديان في "فرنسا" أن 70 ألف فرد غيروا دينهم ليعتنقوا الإسلام حتى الآن.

وصرح علماء الاجتماع الفرنسيون بأنه قبل 15 – 20 عاما كان السبب الأساسي في اعتناق من دخلوا في الإسلام لدين جديد هو بحثهم عما يملأ الفراغ الروحي بداخلهم، أما الآن فالعامل الأساسي هو المناخ الاجتماعي.


الله المستعان

ربنا يردهم لدينه ردا جميلا

أو يمزقهم تمزيقا


هناك اقبال غير عادى على دخول الاسلام منذ فترة
فالله الحمد والمهم أن نتمسك نحن بديننا
خمسون جزائريا يعتنقون المسيحية كل أسبوع
أدوات الموضوع

الانتقال السريع