منتديات داماس


Moved to new forum, Click Here to register

تلميذ يعرب كلمة مصر إعـــرابـــاً تدمع له العين -

تلميذ يعرب كلمة مصر إعـــرابـــاً تدمع له العين




تلميذ إعـــرابـــاً العين


قال الأستاذ للتلميذ... قف وأعرب يا ولدي:

"عشق المصرى أرض مصر"
...
وقف الطالب و قال:

عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة الحتمية،

و المصرى: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة في طريق تحقيق الأمل،

و صمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها،

و أرض: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى،

مصر : مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا.

معذرة حقاً أستاذي ..

فسؤالك حرك أشجاني ... ألهب منّي وجداني،

معذرة يا أستاذي ...

فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني، و تهد كياني...

و تحطم صمتي، مع رغبتي في حفظ لساني...

عفواً أستاذي..

نطق فـــؤادي قبل لساني





المواضيع المشابهه

تلميذ يعرب إعرابا تدمع له العين :: تفضلوا ::

طفل يعرب كلمة فلسطين إعرابا تدمع له العين



تأليف ماله لازمة ويفتقر لكثير من الروابط ..والحمد الله مصر بخير وعافيه لكن أهلها هم من جرها لهذه المتاهات وأصبحوا كما قال المثل .. كالمستجير من الرمضاء بالناري


شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررا


بلعكس الدموع كانت من قلبي لان قلبي كان اسرع من عيني.


السلام عليكم انا مغربي

لكن اقول ( لو لم اكن مغربيا لوددت ان اكون مصريا)


جزاك الله كل خير


إعراب رائع


بارك الله فيك اخى


لا اله الا الله محمد رسول الله
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

DamasGate Engineering Community