منتديات داماس


Moved to new forum, Click Here to register

الشوكولا دواء لكل داء


يصرح الأطباء بأنه لا يوجد خصائص سلبية للشوكولا بل على العكس فهو يحتوي على 60 % من السكريات و 30 % من الدسم و 5 % من البروتين إضافة إلى معادن عديدة كالبوتاسيوم والماينيزيم والكالسيوم والفوسفور ، ولكن المشكلة الأبرز في الشوكولا هي احتوائها على معدل عالي من السعرات الحرارية ، ولكن بفضل غناه بالسكر ( 57% ) يعد مادة منشطة ، كما أنه _ بفضل تركيبته التي تحتوي على الفيتوستيرول _ يساهم في رفع معدل الكوليسترول الجيد وتخفيض الغليسيريد .
إضافة إلى ذلك يحتوي الشوكولا على فيتامينات وعلى مواد البوليفينول التي يتوقع حمايتها لشرايين القلب , كذلك تركيبته تتضمن مواد مضادة للتأكسد تقدر على محاربة هرم الخلايا وتقدمها في السن ، كذلك يندرج الشوكولا في خانة الأطعمة المنشطة نوعا ما ذلك لأنها تحتوي على مواد تعمل على تنشيط الجسم وإضفاء الحيوية عليه لاسيما الكافيين .
ويميل الناس إلى اعتبار الشوكولا غير صحي ويتجنبون أكله برغم حبهم له ، ولكن يمكن التأكد وفقا لأراء الأطباء حول العالم أن هذا المنتج لا يتسبب بظهور البثور والحبوب والإمساك وأوجاع الكبد وتسوس الأسنان .
أما فيما يتعلق بأوجاع الرأس وداء الشقيقة بشكل خاص ، فقد تلعب مادة موجودة في الشوكولا دورا مؤثرا عليها ، إلا أن هذا التأثير لا يحصل إلا عند أكل عدد كبير من ألواح الشوكولا في اليوم الواحد .
من جهة أخرى يعترف العلماء بثلاث ظواهر ايجابية تصيب من يأكل الشوكولا :
- تتحسن قدراته الفكرية .
- يشعر براحة وهدوء واسترخاء وبقدرة علي مواجهة العوامل المثيرة للغضب .
- يشعر بلذة كبيره عند أكله .
بالتالي يتمتع الشوكولا بتأثير مذهل مضاد للكآبة يجعل منه _ مع الخصائص الأخرى _ منتجا لا يمكن الاستغناء عنه .
في النهاية يمكن الاستنتاج إن هذا المنتج النجم في كافة أسواق العالم ليس مضرا ، بل علي العكس يقدم للإنسان بعض الخصائص الهامة التي تفيد الجسم من دون أي شك ، ولكن يبقي عنصر واحد يجب التنبه له ، وهو إن الشوكولا مع انه لا يتسبب مباشرة بالسمنة إلا أنه غني بالسعرات الحرارية حيث يحتوي علي 500 سعرة في 100 غرام فقط ولذ قد يؤدي إلي زيادة في الوزن إذا أكثر الإنسان من أكله .
لذا لا تمتنع عن أكل الشوكولا ولكن يجب وضع بعض الحدود الصارمة .


الشوكولا

نقلا عن مجلة فيروز

المواضيع المشابهه

مربعات الشوكولا - تحلية -

سلة الشوكولا


شكرا على المعلومات المفيدة والصورة الشهية


شكرا لمرورك يا صوت القمر وصحتين...


شكرا لمرورك يا صوت القمر وصحتين..


شكرا للنصيحة يا اخى


أخاف أن تكون هذه دعاية مجانية من طرف هؤلاء الأشخاص لأن رؤوس الأموال يستطيعون شراء ذممهم
والدليل أن الشوكولا طعمها حلو والشيء الوحيد الحلو الذي لا يختلف عنه اثنان وفيه منفعة هو العسل


هو مجرد رأي فقط لا طعنا في ما قدمته لنا فأنا أشكرك حقيقة لا من باب المجاملة





شكرا على الموضوع ميرهان
كلامك صحيح 100% وخاصتا تناول الشكولاتة الداكنه أو نسبة الشكولاتة كبيره بها والتي تزيد عن 55% فهي مفيده مستقبلا حيث تقلل التجاعيد التي تتكون بالوجه في السن المتقدمه بالعمر حيث تقلل من هذه التجاعيد وهذا حسب الدراسات العلميه

معلومه أخرى للفائده أني أأكل شكولاتة يوميا مالايقل عن 400 غرام وذلك بحدود أكثر من سبعة سنوات وذلك بحكم عملي لأني خبير بالشكولاتة والحمد لله على الصحة والعافية وكل هذا بفضل الله .

بالنسبة الى الشكولاتة وصناعتها توجد عده مراحل تمر بها الحبوب الكاكاو وثم تضاف لها المواد لتصبح جاهزه للأكل مع العلم أن الشكولا هي بالحقيقة طعمها مر حيث لايمكن تناولها

بالنسبة الى الصور التي وضعت بالموضوع هو مايسمى باللغة الأنكليزية Truffles حيث يكون بعدة نكهات مختلفة وبالنسبة الى ماقمت بتصنيعه هنا هو نكهة الكاراميل والقهوة والستروبري والليمون والبندق مايسمى Hazelnut والمنجا المانجو ونكهات أخرى متعدده كثيره وعلما تختلف أسعارها حيث أن سعر القطعة التي أعملها الأن تباع بسعر 2.20 دولار للقطعة الواحده دولارين وعشرون سنت للقطعة الواحده والتي وزنها الأجمالي 15 - 16 غرام .

ويوجد كثير جدا من أنواع الشكولاتة وتختلف صناعتها وحده عن الأخرى

كان بودي أن أفتح معمل صغير لعمل الشكولاتة يدويا حيث هي أغلى أنواع الشكولاتة وذلك بالأسواق العربية أوالخليجية ولكن ضروفي الحالية بالعمل لاتسمح لي بذلك لأنشغالي هنا ولكن هي فقط أمنيه وخاصتا أني قمت بتدريب بعض الكوادر هنا ببلاد الغربة وكنت أتمنى أن أقوم بتدريب كوادر عربية

ألف شكر على الموضوع


بارك الله فيك


شكرا على المعلومات المفيدة
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

DamasGate Engineering Community