المنتدى الاسلامي : على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات


English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

من فضائل المداومة على قراءة سورة الكهف

من فضائل المداومة على قراءة سورة الكهف

بسم الله الرحمن الرحيم


بعض من فضائل سورة الكهف

عن أبي الدرداء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من الدجال وفي رواية ـ من آخر سورة الكهف ـ ) [ رواه مسلم ] ..

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من " فتنة " الدَّجال ) [ صححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة / 582 ] ..

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ سورة الكهف ) [ كما أنزلت ] كانت له نورا يوم القيامة ، من مقامه إلى مكة ، و من قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم يضره ، و من توضأ فقال : سبحانك اللهم و بحمدك [ أشهد أن ] لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك ، كتب في رق ، ثم جعل في طابع ، فلم يكسر إلى يوم القيامة ) [ صححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة / 2651 ] ..

وقال عليه الصلاة والسلام : ( من قرأ سورة ( الكهف ) ليلة الجمعة، أضاء له من النور ما بينه وبين البيت العتيق ) [ صححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب / 736 ] ..

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ سورة ( الكهف ) في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين ) [ صححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب / 736 ] ..

المواضيع المشابهه
أرجو نصائح : ما أفضل عن قراءة سورة الكهف في الصلاة.
سُنَّة قراءة الكهف يوم الجمعة
فضل قراءة سوره الكهف يوم الجمعه ..
ما فضل قراءة سورة الكهف؟
حملت Adobe InDesign CS3 ME و عند التنصيب فشلت المحاولة مرفق صورة نرجوا المساعده ؟؟؟؟


جزاك الله خير وبارك الله بك


أحسن الله اليك وأثابك
من فضائل المداومة على قراءة سورة الكهف
أدوات الموضوع

الانتقال السريع