English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

المنتدى الاسلامي : على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات

توبو وأستغفرو إلى ربـــــــــكم.....

توبو وأستغفرو إلى ربـــــــــكم.....


توبو وأستغفرو إلى ربـــــــــكم.....


وأستغفرو ربـــــــــكم.....


الاستغفار والتوبة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "يا أيها الناس توبوا إلى الله فإني أتوب في اليوم إليه مائة مرة ً " مسلم 4/2076.


وقال صلى الله عليه وسلم: "أقرب ما يكون الرب من العبد في جوف الليل الآخر فإن استطعت أن تكون ممن يذكر الله في تلك الساعة فكن"أخرجه الترمذي والنسائي 1/279 والحاكم وأنظر صحيح الترمذي 3/183 وجامع الأصول بتحقيق الأرناؤوط 4/144.

وقال صلى الله عليه وسلم: "أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجدٌ فأكثروا الدعاء" مسلم 1/350.


فضل التسبيح والتحميد, والتهليل, والتكبير

"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال : سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر" البخاري 7/168 ومسلم 4/2071.

وقال صلى الله عليه وسلم:"من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك ,وله الحمد, وهو على كل شي قدير عشر مرارٍ. كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل" البخاري 7/67 ومسلم بلفظه 4/2071.

وقال صلى الله عليه وسلم: "أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة" فسأله سائل من جلسائه كيف يكسب أحدنا ألف حسنة؟ قال: "يسبح مائة تسبيحةٍ, فيكتب له ألف حسنةٍ أو يحط عنه ألف خطيئةٍ" مسلم 4/2073.

وقال صلى الله عليه وسلم: "ياعبدالله بن قيس ألا أدُلك على كنز من كنوز الجنة؟" فقلت : بلى يا رسول الله, قال: "قل لا حول ولا قوة إلا بالله" البخاري مع الفتح 11/213 ومسلم 4/2076.

وقال صلى الله عليه وسلم: "من قال أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه, غفر الله له وإن كان فر من الزحف "أخرجه إبو داود 2/85 والترمذي 5/569 والحاكم وصححه ووافقه الذهبي 1/511 وصححه الألباني انظر صحيح الترمذي 3/182 وجامع الأصول لأحاديث الرسولصلى الله عليه وسلم 4/389 - 390 بتحقيق الأرناؤوط.


.كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يسبح؟؟

عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال: "رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يعقد التسبيح بيمينه". أخرجه أبو داود بلفظه 2/81 والترمذي 5/521 وانظر صحيح الجامع 4/271 برقم 4865.


المرجع: حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة
وأخيرا الدال على الخير كفاعله.

وأستغفرو ربـــــــــكم.....

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب


المواضيع المشابهه
ثيمات جميله للاكس بى بوبو بناء على طلب بعض الاخوان
إتلم تنتون على تنتن واحد نتن و التانى انتن.....ههه
درس بؤبؤ العين:::فوتوشوب


بارك الله فيك أخي الكريم


شكرا اخي في الله ع المرور
توبو وأستغفرو إلى ربـــــــــكم.....
أدوات الموضوع

الانتقال السريع