English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

المنتدى الاسلامي : على نهج أهل السنة والجماعة لكن بدون أي اهانات لأي ديانة أخرى أو مذهب آخر كما يمنع التحريض على العنف والكراهية والارهاب. ويمنع وضع المرئيات والصوتيات

آيــــــــة الكــــــــــــرسي

آيــــــــة الكــــــــــــرسي

عن أبي هريرة أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قال : ( لكل شيء سنام وإن سنام القرآن البقرة وفيها آية هي سيدة آي القرآن آية الكرسي ) أخرجه الترمذي.
قوله : إن لكل شيء سناماً.
سنام كل شيء أعلاء تشبيهاً بسنام البعير والمراد منه تعظيم هذه السورة والسيد الفاضل في قومه والشريف والكريم وأصله من ساد يسود وقوله هي سيدة أي القرآن أفضله.
( م ) عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : ( يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك اعظم ؟ قلت : ( الله لا إله إلاّ هو الحي القيوم ( فضرب في صدري وقال : ليهنك العلم يا أبا المنذر ) عن واثلة بن الأسقع : ( أن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) جاءهم في صفة المهاجرين فسأله إنسان أي آية في القرآن أعظم ؟ فقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ) الله لا إله إلا هو الحي القيوم ( أخرجه أبو داود.
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : ( من قرأ حين يصبح آية الكرسي وآيتين من أول حم تنزيل الكتاب من الله العزيز العليم حفظ يومه ذلك حتى يمسي ومن قرأها حين يمسي حفظ ليلته تلك حتى يصبح ( أخرجه الترمذي وقال حديث غريب.
وقال العلماء : إنما تميزت آية الكرسي بكونها أعظم آية في القرآن لما جمعت من أصول الأسماء والصفات من الإلهية والوحدانية والحياة والعلم والقومية والملك والقدرة والإرادة , فهذه أصول الأسماء والصفات , وذلك لأن الله تعالى أعظم مذكور فما كان ذكراً له من توحيد وتعظيم كان أعظم الأذكار

لدعم قناة وسام الحمد على اليوتيوب



جزاك الله خيرا


جزاك الله خير ونفع بك


اللهم اجعلنا من اهل القرآن


جزاك الله خيرا اخي يزن
آيــــــــة الكــــــــــــرسي
أدوات الموضوع

الانتقال السريع