منتديات داماس

Moved to new forum, Click Here to register

ماذا حدث لمصر .... أصبحت دولة رهيبة فى الفقر والمرض

ماذا حدث لمصر .... أصبحت دولة رهيبة فى الفقر والمرض

غبت عن مصر من 19 عام وكانت مصر حتى 1990 بلد فية مشاكل عادية ....... ولكن بعد 19 سنة زرتها ففوجعت فعلا وشئ لا يصدق ... كميات الامراض والفقر الرهيب جدا أفزعنى وأحزننى وكدت أبكى على مصر التى أعرفها فى الثمانينات كانت جميلة دافئة الان أصبحت قاتلة مفزعة لايوجد قانون ولا أناس يتكلموا بالحجة والمنطق بل أصبح كل شئ مظلم وكائيب حتى الطعام خطر والماء لايوجد وأن وجد فانة فعلا خطر ومسرطن ــ كنت أشترى عبوات مياة معندنية لاستحم وكل ما أريد أن أأكل أجد أهلى يقولوا لى لا تأكل فكل الاسماك ملوثة لانها تأتى من مزارع أسماك يضعوا فى مائها قطط وكلاب ميتة لان الدم يثمن وينفخ السمك بل أصحاب المزارع يأتوا بعلب الدماء الفاسدة من المستشفيات لانها تجعل السمكة تزن كثيرا .... وبالفعل سألت أحدى أقاربى صاحب مزرعتين للاسماك وأكد ذلك ولا حسيب ولا رقيب ....... أما اللحوم فهى أيضا مريضة بشتى الامراض القاتلة أما الفاكهة والخضار فهم بلا أدنى شك هم سرطان ولكن بشكل فاكهة ومياة الشرب ماهى الا فشل كلوى وكبد وبائى ..... يابنى لاتأكل شئ الا فى البيت فنحن كل 3 أيام نذهب لشراء اللحوم والخضار والفاكهه من مزرعة خاصة بدون كيماوى ولحوم بدون أمراض وبسعر مضعف ولننقذ نفسنا .... وهل يوجد مسئولين يحاسبوا ويصصححوا هذا الدمار الفظيع ؟ لا يا أبنى لا يوجد الا عصابة تغتصب الحكم ورجال العصابة هم من يحتكر كل هذة السموم والشعب أصبح مريض لا يستطيع شئ الا مناجاة الله والدعاء على العصابة ورئيسها ؟؟

فحملت حقيبتى لارجع الى بلاد الافرنجة لاجعل منها وطنى وأقطع أجازتى التى كنت أحلم بها من 20 سنة وكلى أسف وحزن وحيرة , فأين هى مصر التى أعرفها وكيف وأين أجدها ؟

3 أيام منذ قدومى وقطع أجازتى ولكنى أشعر بالعار وأشعر أننى أصبحت بلا هوية وبلد المنشأ.

المواضيع المشابهه

ماذا تصنع اذا أصبحت رئيس جمهورية ؟؟؟؟؟؟؟؟

واقعة رهيبة جدا جدا ( ادخل بسرعة لتعرف ماذا حدث )

الجن والمرض النفسي

موضوع للحوار : ماذا لو أصبحت حاكم عربى ؟؟

ليتك لم ترجع من بلاد الفرنجة بعد 20 سنة علشان توجع قلبنا
ياراجل حرام عليك

أخي شوف .. اي شخص يتغرب عن بلده أو ببلد افضل من ناحية الرفاهيه ..عندما يعود لبلده حتماً ينصدم و يحس بالحزن مهما كان الفارق ..لكن بالتاكيد ليس للدرجة التي التي تهول بها الأمر

موضوعك و رأيك أنت كتبته عن قناعة و رؤية لما أزعجك ... أو تحس به إتجاه وطنك اللذي ربما كنت رسمته بمخيلتك عندما كنت صغير أو في مقتبل العمر

لكن البعض قد لا يفهم ما تحس به و قد يفتح عليك النار بالردود .

تحياتي

ليتك لم ترجع من بلاد الفرنجة بعد 20 سنة علشان توجع قلبنا
ياراجل حرام عليك
شكرا لمرورك , وأسعدتنى بتعليقك

أخي شوف .. اي شخص يتغرب عن بلده أو ببلد افضل من ناحية الرفاهيه ..عندما يعود لبلده حتماً ينصدم و يحس بالحزن مهما كان الفارق ..لكن بالتاكيد ليس للدرجة التي التي تهول بها الأمر

موضوعك و رأيك أنت كتبته عن قناعة و رؤية لما أزعجك ... أو تحس به إتجاه وطنك اللذي ربما كنت رسمته بمخيلتك عندما كنت صغير أو في مقتبل العمر

لكن البعض قد لا يفهم ما تحس به و قد يفتح عليك النار بالردود .

تحياتي
شكرا لك ولمرورك أخى ... عندما تركت مصر كنت شابا متخرج من الجامعة ... ....كنت أتمنى أن ما قلتة أن يكون كذبا أو تهويلا ...... مشكلتى الان أننى فقدت بلد المنشأ وليس لى هوية وياريتنى ما كنت قمت بالزيارة .... تخيل كنت أستحم بعبوات ماء معدنية ؟؟؟ كارثة لا ولم أكن أتخيلها .

أسف جدا لأخوانى ..... نفس الذى حدث معى حدث لصديقى ونحن مصريان سابقان .... أجازتة 5 أسابيع رجع بعد 14 يوم وهو يقول لا أستطيع لا أستطيع لا أستطيع .... ضحكت وقلت لة لابد وأن نفعل شئ لهذا .... فبرجاء من الاخوة أرشادنا كيف نستطيع مساعدة بلدنا الذى كان دافئ ـ نحن الاثنين أستاذان بجامعة بنسلفانيا ..... فبالله عليكم كيف يمكننا أن نقوم بمساعدة هذا البلد الذى أصبح غريبا؟؟

أرشدونا

السلام عليكم
وكل عام وانت بخير
الاخ الكريم
مرحبا بك فى بلدك الاولى مصر
ومرحبا بعودتك الى وطنك
اخى الكريم يقول الله تعالى
"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
اخى الكريم هذه مصر رضا بها اهلها وهم فى احسن حال والحمد لله
ان المجتمع الذى كنت تعيش فيه مها كان هو فانا مصرى ورضيت بها بلدى فاذا ارت العيش معنا على هذا الحال فمرحبا بك
والا ..............
انا لا الومك على قول ذلك ولكن الله عز وجل لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم
فاذا ارت العيش معنا فضع يدك مع المصلحين لنعيش فى احسن من هذه الحال
واعتز اذ كنت عبرت عن مشاعرى بغلظه
واكرر اعتزارى

اولا انا احييك علي صراحتك بجد وانك فعلا اتكلمت في حاجات بتحصل بجد في مصر واكتر منها بس انا عاوز اوصل لحضرتك حاجه مهمه انك اول ماوصلت ركزت رؤيتك ع االاشياء السيئه ومحاوله نقضها
ومحاولتش تشوف اي نشاط يحارب هذا الفساد وتأيده ودا ال معظم المصريين عاجزين عنه لان السبب في الفساد والفقر وكل ذلك كان نتيجه سياسات خاطئه . نصيحتي ليك انت تتبنى او تنضم لهيئه او حزب غير حكومي وتحاول المسانده في انتشال مصر مماهي فيه ........

لست ادري من اين جئت بهذا الكلام فمصر بخير وانا اقيم بمدينة بورسعيد وكل شيئ جيد جدا ولاتوجد اسماك تتغذى على المخلفات الحيوانية كما تقول ياراجل حرام عليك هو كل واحد يسافر شوية برة مصر ينكر خيرها ويعتبر ان كل شيئ بها مقرف ومقزز ياراجل انا لفيت العالم كلة من شرقةلغربة ولم اشعر بالامان الا فى مصر ياراجل بطل افترا حرام عيك لو مصر مش عجباك هيا مش عايزاك وبناقص منك ماتنساش ان مصر هي اللى اخرجتك للدنيا واهلها بخير وهم فى رباط الي يوم الدين

السلام عليكم
وكل عام وانت بخير
الاخ الكريم
مرحبا بك فى بلدك الاولى مصر
ومرحبا بعودتك الى وطنك
اخى الكريم يقول الله تعالى
"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
اخى الكريم هذه مصر رضا بها اهلها وهم فى احسن حال والحمد لله
ان المجتمع الذى كنت تعيش فيه مها كان هو فانا مصرى ورضيت بها بلدى فاذا ارت العيش معنا على هذا الحال فمرحبا بك
والا ..............
انا لا الومك على قول ذلك ولكن الله عز وجل لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم
فاذا ارت العيش معنا فضع يدك مع المصلحين لنعيش فى احسن من هذه الحال
واعتز اذ كنت عبرت عن مشاعرى بغلظه
واكرر اعتزارى

شكرا لمرورك الكريم .... كنت أتمنى أعيش بقية حياتى فى مصر ... لكن ؟؟؟؟؟