منتديات داماس

English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

جميع الإخوة .. أشكركم على حضوركم الكريم
+
أخوي حمادة انت تعلقها في مراية السيارة او عواكس ،، ذكرتني بسواقين الليموزين والتكاسي عندنا بالسعودية :uu1: ..
لا يكون مدكن على تكسي من ورانا !
أما مشاركتك الثرية التي طرحتها فهي خارج مفهوم ما نشدته ( لو تلاحظ ،، أثنا النسخ بعد النسخ .. الخ ) لكن تعقيبي عليها لاحقاً .
+
المهم أخواني الكرام وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
لم أهمل أغلب الأقراص الليزرية المضروبة أثناء النسخ .. والتي لم ينجح اكتمال النسخ معها لسبب يخصني وليس للتكسي :eek:
وفوجئت بامكانية الاستفادة من المساحة المتبقية من القرص بواسطة برنامج الـ Nero كيف ؟ اليك الصورة
ومن الجدير ذكره هنا نجاح العملية سواء اقفلت القرص ام جعلته قابل للنسخ المستقبلي ..
ومن المهم التنويه الى أن هذه الطريقة لا تعيد المساحة المفقودة او المستخدمة لكن تمكنك من اخفاء ما تحتويه واضافة الجديد على المساحة المتبقية
===
أرجو من الله العلي القدير لكم الفائدة بمشاركتي المتواضعة
وبإنتظار تعليقاتكم وتجاربكم وأراءكم

التعقيب

أما فيما يخص تلف القرص الليزري بعامل خدش .. فكما تفضل أخي الكريم حمادة في مشاركته

فعلاً يوجد جهاز بسيط ورمزي سعره يتراوح مابين الـ 50 الى المائة ريال سعودي ... مهمة هذا الجهاز تقتصر على اعادة تأهيل القرص الليزري بعد الخدش ليمكن قراءته بواسطة السواقة الليزرية

ومن الواضح أن الجهاز لا يقتصر على المملكة العربية السعودية ،، فأول ما تم عرضه من خلال معرض كومدكس بواسطة شركة تسويق من الامارات .. والله تعالى أجل وأعلم

طيب ياريت اذا عند حضرتك اسم الجهاز دة بلغني لاني نسيت اسمه و عايز اشتري واحد

اما التاكسي .... فياريت يا معلم كنت من اباطرة التاكسيات .... لانه عندنا لا يوجد عداد ... منظر بس و المشوار بالمقاوله و الاتفاق المسبق و عيش حياتك يالورد ..

جزاك الله الف خير اخوي عابر سبيل
بس ياليت اسم الجهاز لتنظيف الاقراص
ام محمد

أهلاً بك أختي الفاضلة نوال .. طلبك خارج مضمون المشاركة .. وهو مهم ويحتاج موضوع مستقل لإتراءه

أنزلي مشاركة وستجدي المراد بإذن الله تعالى ان كان موضوعك ( معالجة خدوش الاقراص الليزرية )
تحياتي

أشكرك يا عابر سبيل على الموضوع الطيب
بس هاي السالفة ما مشت معاي
لأن السي دي عندي يطلع فاضي وما أقدر أمسح منه شي
وفي نفس الوقت ما أقدر أكتب عليه
فما هو السبب

كلامك صحيح اخي الفاضل عابر سبيل و قد وضعت موضوع خاص بخصوص هذا الجهاز و اسفين للمداخله و ارجو من لديه معلومه عن الجهاز المشار له اعلاة ان يشرفنا هنا

https://www.damasgate.com/vb/showthr...493#post164493

الأخ حماده جهاز تنظيف السيدي موجود عند راديو شاك بالقاهره و يوجد منه عدة أنواع لكن أحب أضيف معلومه
الخدوش نوعان نوع يصيب السطح اللامع السفلي للسيدي و يمكن معالجته و النوع الذي يصيب السطح العلوي للسيدي الموجود عليه طبقة من الدهان و يطبع او يكتب عليها اسم السيدي و العلامه التجاريه و خلافه و غالبا خدوش هذا السطح لا يمكن معالجتها نهائيا لأنه للأسف طبقة معلومات السيدي تقع تحتها مباشرة أما سمك الطبقه اللامعه السفلي فهو ثابت لكل الأنواع و هي طبقة واحده فقط قد يؤثر على أداؤها كحتها بصورة ملحوظه و مما ينبغي العلم به أن تنظيف الخدوش ليس آمن لأنه قد يؤدي إلى عتامة السطح الشفاف أو الى تموجه مما يؤثر على أنعكاس شعاع الليزر
أما عن أن الحرق البطئ أفضل فهو بلا شك أفضل من الحرق السريع لأنه ببساطة كلما كانت سرعة الشعاع بطيئه كلما زادت كثافة الشعاع فيكون الحرق تاما(يعني مستوي هها ها) و هذا معنى كلمة عميق و ليس المقصود من العمق المسافة أو عدد الطبقات لأن طبقة المعلومات على مسافة ثابتة عند البعد البؤري لشعاع الليزر
و جدير بالذكر منعا للألتباس يوجد في أقراص الدي في دي الأصليه (يعني مش بتاعة الحرق) ذات سعة ال9 جيجا طبقتان للمعلومات على الوجه الواحد للقرص و بمضاعفة الوجهين نحصل على الأقراص سعة 17 جيجا

السلام عليكم ...

اعتقد انالإخوةالكرام يقصدون منتج اسمه DR.FIX

وله دعاية قوية ،،، ولاكن في الحقيقة لم اجربه من قبل

الله يعطيك العافيه اخوي