منتديات داماس

Moved to new forum, Click Here to register

الرجاء من الادارة الحضور قبل الاعضاء مهم للادارة للمناقشة من باب تشجع الحوار بشيء يخصنا جميعاً

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية والسلام والاحترام لكم تقديري واحترامي

ممكن نطرح موضوع للنقاش لتعم الفائده على الجميع

هو موضوع مو من شؤني ولا من خصوصياتي اتدخل فيه لكن حبيت ان اطرحه للنقاش لانه احنا هنا اخوه وعائله واحده ولواحد لابد له ان يبدي رئيه داخل الحدود ولا يخرج عن اطار التفاهم والنقاش الجاد

احب انه اطرح موضع وضع ارسال الرسالة الا ان يكون عدد ردودي او مواضيعي فوق 200 يعني بالله صعبة انا اقدر اجيبها في ساعه وده مشكور وما قصرت وبارك الله فيك لكن بالله فيها جدوى او فيها منفعه اسم الله وتكريمه عزيز ولكن الحوار والردود المشجعة اولى واحسن وكثير منا اصبح يتضايق من كملة مشكور وما قصرت وبارك الله فيك ويبي تشجيع ويبي حماس وتفاعل من المتواجدين وسببه بعض القوانين التي تفرض ما تقدر تحمل الا بالعدد الفلاني اضع الردود واخذ الي ابي واروح صح ولا لا يعني خلاص انتهى عرضي من الي ابيه وش ابي اجلس لكن لما يكون هناك تفاعل وتناغم بيكون المنتدى نشيط والاعضاء متفاعلين بعضهم مع بعض صح ام خطأ واسف على الاطالة فان اصبت من الله وان اخطأت فمني ومن الشيطان

ولكم شكري وتقديري واحترامي

اخوكم

أسيروووه

المواضيع المشابهه

شاهد ماذا تفعل الادارة بـ الاعضاء الجدد (ابوالزهور كمثال )

مشروعات تخرج(ارجو تفاعل الاعضاء و الادارة)

في أمة يغيب فيها الحوار ، الحوار حل شرعي .

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

لعيونك تم تعديل العنوان و تلوينه باللون الأحمر .. حتى يشارك الجميع

أنا بالمساء سوف ارد وسوف نترك لك الموضوع للمناقشه

تحياتي

بارك الله فيك اخي الكريم فعلاً موضوع مهم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخي الكريم علي طرح الموضوع فهو مهم فجزاك الله خيرا واقترح ان يكون هناك مراقبة من ناحية الردود لان بعض الاعضاء ليس عندهم لياقة الحديث او اسلوبه اصلاً فينبغي الوقوف لذلك الامر وانا في نظري ان يضع كلمة شكرا افضل من ياخذ حقه منه وترك اصلاً حق الغير من الدعاء بالرغم من حث النبي علي مكافة صانع المعروف فقال والحديث عن اسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صنع إليه معروف فقال لفاعله: جزاك الله خيراً، فقد أبلغ في الثناء) أخرجه الترمزي وصححة بن حبان . فالدعاء لفاعل الخير شي حث به النبي صلي الله عليه وسلم. فلو كتب كلمة شكرا او جزاك الله خيرا احسن من ان ياخذ غاية من الموضوع ويخرج فيكون عالة علي المنتدي وعلي غيره. هذا ما عندي فبارك الله فيك وغفر الله ذنبي وذنبك

بداية أخي الكريم أحييك على دعوتك للنقاش رغبة منك في الإصلاح لا للتذمر والاستنكار

ثم أقول :

بصراحة هناك بالفعل من يتضرر من هذا الأمر وهو ضرورة وجود حد معين من المشاركات لكي يستطيع إرسال رسائل خاصة ولكن نقول أن لكل أمر جوانب إيجابية وأخرى قد تكون سلبية

فلنرى جوانب هذا الشرط الإيجابية ووأنت تكرمت وقلت جوانبه السلبية

الجوانب الإيجابية هي:
- هناك من يدخل لبوابة داماس لمجرد الإعلان لموقعه أو منتداه فلو قام بوضع موضوع دعائي فهو يعرف أن مدته قصيرة لأننا كمشرفين سرعان ما سنحذفه وقد نقوم بحجبه أيضًا ولكنه عوضًا عن ذلك يقوم بإرسال رسائل خاصة لجميع الأعضاء أو للكثير من الأعضاء قائلاً مثلاً:
برجاء زوروا منتدانا على هذا الرابط
إذا أردت أن تقوم بتحميل أفلام أو أغاني أو أحدث البرامج أو ........... فادخل على هذا الرابط
إذا أردت أن تصبح مشرفًا فادخل على هذا الرابط

- يدخل أحيانًا أحد ضعاف النفوس للهو والعبث فيبحث عن العضوات الفتيات ويقوم بإرسال رسائل غزل أو وقاحة لهن ويقوم بخدش حيائهن وخصوصيتهن وما خفي كان أعظم

- يدخل أحدهم مثلاً ليطلب برنامج ما أو حل مشكلة ما فقط لا أكثر فيتأخر الأعضاء عن إجابته ولو قليلاً فيقوم بإرسال الموضوع كرسائل خاصة للمشرفين وغيرهم ممن يشتهرون في مجال طلبه

- طبعًا ناهيك عن إمكانية استخدامها السيئ من قبل المخربين الذين لا يبغون إلا تخريب الموقع لا أكثر

وهناك غير ذلك ما قد يفيدك به أبو مصطفى New Star حال عودته بإذن الله

فإذا نظرت لجانبه السلبي الذي ذكرته مقارنة بالجواااااااااانب الإيجابية لعلمت انه أمر لابد منه

وأنهي مداخلتي بشيئ بسيط:

أحد أصدقائي المقربين هو مؤسس لأحد المنتديات الكبيرة وغبت عنه مرة لمدة طويلة فأراد ان يطمئن علي فأتى لي هنا وسجل عضوية وأراد ان يُراسلني برسالة خاصة ليستعلم عن سبب غيابي فطبعًا لم يستطع وعرف السبب ثم في اليوم التالي قال لي :
أنا بالفعل أفكر في عمل ذلك في منتداي لأنه أمر ضروري جداً

هذا وبالله التوفيق

شكري وتقديري لك أخي الكريم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي الحبيب ومشرفنا محمود
فقبل ان اقرأ بقية كلامك لمست انك ستقول ما ساقوله
ففعلاً الكثير يدخلون للأعلان عن منتديات اخري
كما انه ليس كل من يريد ان يشترك محترف في اداب الحوار والطلب والعرض والشرح وايضأ السؤال وطؤيقته وآدابه
فلهذا اعتقد ان الشخص الذي تصل مشاركاته في المنتدي الي 100 مشاركة فسوف يكون قد اكتسب الكثير من الخبرات من الاخوة الاقدم منه وكيف يطرح قبل أن يسأل
كما انه للاسف ستكثر الطلبات علي الخاص
من يطلب شرح من يطلب برنامج صامت من يريد ان يتعرف وغيره .... الخ .
انا مثلأ حينما تعدت مشاركاتي المائة راسلت الاخ نيرو اطلب منه معلومه معينه
ولكن لم هذا مرة اخري لأنني اذا عرفت الملعومة فسأعرفها لوحدي
ولكن ماذا اذا كانت مشاركة فسوف يستفيد الجميع
والامر متروك لكم ولرأي الاغلبية
والله الموفق
والسلام عليكم ،،،

بداية أخي الكريم أحييك على دعوتك للنقاش رغبة منك في الإصلاح لا للتذمر والاستنكار

ثم أقول :

بصراحة هناك بالفعل من يتضرر من هذا الأمر وهو ضرورة وجود حد معين من المشاركات لكي يستطيع إرسال رسائل خاصة ولكن نقول أن لكل أمر جوانب إيجابية وأخرى قد تكون سلبية

الجوانب الإيجابية هي:
- هناك من يدخل لبوابة داماس لمجرد الإعلان لموقعه أو منتداه فلو قام بوضع موضوع دعائي فهو يعرف أن مدته قصيرة لأننا كمشرفين سرعان ما سنحذفه وقد نقوم بحجبه أيضًا ولكنه عوضًا عن ذلك يقوم بإرسال رسائل خاصة لجميع الأعضاء أو للكثير من الأعضاء قائلاً مثلاً:
إذا أردت أن تقوم بتحميل أفلام أو أغاني أو أحدث البرامج أو ........... فادخل على هذا الرابط

- يدخل أحيانًا أحد ضعاف النفوس للهو والعبث فيبحث عن العضوات الفتيات ويقوم بإرسال رسائل غزل أو وقاحة لهن ويقوم بخدش حيائهن وخصوصيتهن وما خفي كان أعظم

- يدخل أحدهم مثلاً ليطلب برنامج ما أو حل مشكلة ما فقط لا أكثر فيتأخر الأعضاء عن إجابته ولو قليلاً فيقوم بإرسال الموضوع كرسائل خاصة للمشرفين وغيرهم ممن يشتهرون في مجال طلبه

- طبعًا ناهيك عن إمكانية استخدامها السيئ من قبل المخربين الذين لا يبغون إلا تخريب الموقع لا أكثر

فإذا نظرت لجانبه السلبي الذي ذكرته مقارنة بالجواااااااااانب الإيجابية لعلمت انه أمر لابد منه

وأنهي مداخلتي بشيئ بسيط:

أحد أصدقائي المقربين هو مؤسس لأحد المنتديات الكبيرة وغبت عنه مرة لمدة طويلة فأراد ان يطمئن علي فأتى لي هنا وسجل عضوية وأراد ان يُراسلني برسالة خاصة ليستعلم عن سبب غيابي فطبعًا لم يستطع وعرف السبب ثم في اليوم التالي قال لي :

هذا وبالله التوفيق

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم ان ماقلته هو عين الصواب ولم تخطأ في اي كلمة قلتها فنظرة الكثيرين للانتر نت عامة وللمممنتديات خاصة انما هي جذب اكثر عدد من الفتيات ويستغلونه اسواء استغلال فلو نظرنا لشات لوجدناه تصدح فيه الكلمات الصاخبة والبدائة والمنتدى بالرسائل الخاصة ياسلام سلم ولو الانسان اخذ بالجانب الاجابي لوجد انه راح يكتسب المعرفة والمعلومة اكثر ما انه يكتسب الاثام والاثم فوالله الانترنت مثله مثل اي شي له اجيابياته وسلبياته ومن عاملة ومؤسسة هم البشر وانما هم بافعالهم واعمالمة واقوالهم يحاسبون ويعاملون فالشخص انما يعاقب ويحاسب الا على ادائه في دنياه وعلى ما يكسبه لسانه ( لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك ) ورسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث فيما معناه ( من ضمن لي ما بين فكيه وفرجيه ضمنت له الجنه ) وهل نلقا في جهنم الا على حصائد السنتنا ....

ووالله الواحد لو نظر لاي شيء من المنظور الايجابي لوجد الفائدة تعم عليه اكثر من اي شيء

وايضا هناك مضادات لكل شيء فمثلا يستطيع اعضاء الادارة عمل تشفير للرابط اذا كان لمنتدى او لاي موقع دعاي وانا ما اقول هالشي لابرر ولكن لتكون الفائدة للجميع وليستطيع الجميع التعامل مع بعضهم بسلاسله ويسر ووالله اخواننا اكثرهم لا يفكرون ففي التأني السلامة وفي العجلاة الندامة وانت مثل ما انته ياطارح الموضوع او الطلب لك مشاغلك ولك اعمالك الي تنجزها وما تجلس لنت الا وقت الفراغ فارئ موضوعك والي راح يرد عليه هو ايضا له نفس الاشغال والاعمال وجلوسه على النت في وقت الفراغ الم يسئل نفسه نفس السؤال ام هو لا يرا الا غيره ولا يرى نفسه ( عامل الناس كما تحب ان يعاملوك ) فانت مثله مثلك لك الارتباطات والالتزامات لماذا تزعج الاخرين وانت اعلم انه لو ازعجك احد لتضايقت وتضجرت من عملة ومن اسلوبه المتبع معك ..!!!؟؟؟

ولنا مداولات وجولات ومحاورات قفلبي مفتوح ومرحب باي ردود واي عطاء من قبلكم

وهذا هو نهج خير البرية عليه افضل الصلاة والسلام ومربينا على لغة الحوار والتحاور والتفاهم

لانه اساس التقارب والرضى التعامل بلغة العقل وهي الحوار وتقبل الرأي والنقد لانه لست كاملا ولا اي احد الا وجه الكريم المتعال العزيز الجبار جل في سماه سبحانه الله الواحد القهار ...

واسف على الاطالة

أخوكم

أسير الجروووح

بارك الله فيك اخي الحبيب ومشرفنا محمود
فقبل ان اقرأ بقية كلامك لمست انك ستقول ما ساقوله
ففعلاً الكثير يدخلون للأعلان عن منتديات اخري
كما انه ليس كل من يريد ان يشترك محترف في اداب الحوار والطلب والعرض والشرح وايضأ السؤال وطؤيقته وآدابه
فلهذا اعتقد ان الشخص الذي تصل مشاركاته في المنتدي الي 100 مشاركة فسوف يكون قد اكتسب الكثير من الخبرات من الاخوة الاقدم منه وكيف يطرح قبل أن يسأل
كما انه للاسف ستكثر الطلبات علي الخاص
من يطلب شرح من يطلب برنامج صامت من يريد ان يتعرف وغيره .... الخ .
انا مثلأ حينما تعدت مشاركاتي المائة راسلت الاخ نيرو اطلب منه معلومه معينه
ولكن لم هذا مرة اخري لأنني اذا عرفت الملعومة فسأعرفها لوحدي
ولكن ماذا اذا كانت مشاركة فسوف يستفيد الجميع
والامر متروك لكم ولرأي الاغلبية
والله الموفق
والسلام عليكم ،،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الفاضل العزيز كلامك لاصحاب العقول الفطنة الي تحب تتعلم وتحب تستقي العلم وتعمل بيه لانه الله جل في سماة شرف بني ادم بالعقل والفهم والوعي ومافيه فرق بيني وبينك ولا بينك وبين اي شخص اخر الا انه انته ولا انا ولا غيرنا يضع حدود لعقله ومحودية تفكيره لانه هو الي مو راضي يتعلم ويعلم نفسه ويفيد غيره فوالله اخوانا الي يحبون المساعدة والمعونة كثر ولله الحمد انته ليش ما تشغل مخك ايه الشخص وتكون عون ومعين لاخوانك الي مايعرفون ولا لسى هم مبتدأين لانه مافيه انسان بيبرع في كل العلوم ولا يكون عالم بكل شيء ( اطلب العلم من المهد إلى اللحد ) وكل انسان يتعلم شيء جديد في حياته ومسيرته اليومية ....

تقبل تحياتي وشكري وتقديري واحترامي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

لعيونك تم تعديل العنوان و تلوينه باللون الأحمر .. حتى يشارك الجميع

أنا بالمساء سوف ارد وسوف نترك لك الموضوع للمناقشه

تحياتي

يعطيك العافية وبارك الله فيك اخي

اخي العزيز الفاضل الكريم والله لا انتقصك حقك بل ازيد لك الثناء والشكر والتقدير والاحترام لما تكتسبه من عقليه فذه وصبر وتحمل فانت من غير مجاملة ولا اطراء دائما تمد يدك للغير للمساعدة والعون والمعونه فما تبخل على احد بمساعدته واداء الواجب له وايضا تطلب من ذوي الخبرة والمعرفة مساعدته ان لم تكون انت صاحب هذا المجال ووعن نظرتي الخاصة فانت تبذل الجهد الكبير للارتقاء ولتحسين دائما جعلك الله على القوة واعانك رب العالمين انه هو السميع العليم

وانا انتظر ردك لانه تعجبني في حواراتك دائما وردودك :)

اخوك

أسير الجروووح

ثم أقول :

الجوانب الإيجابية هي:

وأنهي مداخلتي بشيئ بسيط:

هذا وبالله التوفيق

أتفق معك أخى الحبيب تماما فالمزايا أكبر من العيوب كثيرا و لكن أرى أن العدد 200 مشاركة مبالغ فيه بعض الشىء

والله صحيح لكل شيء اجابياته وسلبياته ولابد لنا ان نعتمد في امورنا الوسطية والاعتدال وانا ما طرحت هالموضوع الا للنقاش من جميع الاطراف حتى ناخذ امرنا بالشورى فيما بيننا وقوم تعاونو ما ذلو والله لا يجيب لا ذل ولا هوانه

تقبلوووو خالص شكري واحترامي

أخوكم

أسيروووه