منتديات داماس

English تم الإنتقال للبوابة الجديدة والتسجيل من هنا

ماركوس بونتيز اول برازيلي يصعد الى الفضاء

أصبح المقدم ماركوس بونتيز أول برازيلي يحلق في الفضاء بعد نجاح تجربة إطلاق صاروخ الفضاء من بيكونور إلى المحطة الروسية سيوز.
وسيمضي رائد الفضاء البرازيلي تسعة أيام على متن محطة الفضاء الدولية بينما سيبقى زميلان مرافقان له-واحد روسي وآخر أمريكي-لفترة ستة أشهر إضافية في الفضاء.
وكان بونتيز قد اصطحب معه علم بلاده وقميصا لكرة القدم ليساعد على حد تعبيره فريق بلاده الوطني في مباريات كأس العالم لكرة القدم.
وكان والد بونتي البالغ من العمر 84 عاما وكوكبة من الأهل والأصدقاء قد حضروا عملية إطلاق صاروخ الفضاء الجديد.
لقد صفق الجميع وهتفوا بعيد نجاح عملية الإطلاق وراحوا بعدها يراقبون فيلم فيديو عليه تسجيل لطيران الرواد كما سجلتها كاميرا مثبتة في القاعدة الروسية السابقة التي تؤجرها روسيا في كازاخستان.
وقالت فاطمة زوجة بونتيز وقد اغرورقت عيناها بالدموع: "أنا في غاية التأثر الآن. أنا لا أقوى حتى على شرح كيف أشعر في هذه اللحظة,لكن يمكنني القول أنني سعيدة جدا جدا."
يذكر أن التلفزيون البرازيلي نقل عملية إطلاق الرحلة مباشرة على الهواء.
وفي حديث لوكالة الأنباء الفرنسية قال فاتشيسلاف دافيدينكو الناطق الرسمي باسم قاعدة الفضاء الروسية روسكوسموس أن رائد الفضاء الجديد سيصبح بالتأكيد بطلا قوميا في بلاده البرازيل.
وأضاف: "سيسمح ماركوس بونتيس لبلاده بلاشك بالانضمام إلى نادي قوى الفضاء في العالم."
ويقول توم جوب مراسل بي بي سي في ساو باولو أن العديد من البرازيليين يأملون أن تؤدي الرحلة إلى دعم معنوي حاسم لبرنامج الفضاء في بلدهم.

المواضيع المشابهه

سكر برازيلي وقمح روسي

سكر برازيلى لكل العرب وبسعر معقول جدا

مارجريت ماركوس الشهيرة بـمريم جميلة

وانا ايضا تابعت عمليه الاطلاق..........شكرا لك اخي jabour

الله معه
مشكور على الموضوع اخي الكريم

عقبال رواد الفضاء العرب بإذن الله

لكم تحياتي ..

your welcome my dears any time