منتديات داماس

منتديات داماس (https://www.damasgate.net/vb/index.php)
-   صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير (https://www.damasgate.net/vb/forumdisplay.php?f=22)
-   -   تلميذ يعرب كلمة مصر إعـــرابـــاً تدمع له العين - (https://www.damasgate.net/vb/showthread.php?t=256276)

mishosea 04-02-2012 11:49 AM

تلميذ يعرب كلمة مصر إعـــرابـــاً تدمع له العين -
 
تلميذ يعرب كلمة مصر إعـــرابـــاً تدمع له العين




http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...63342071_n.jpg


قال الأستاذ للتلميذ... قف وأعرب يا ولدي:

"عشق المصرى أرض مصر"
...
وقف الطالب و قال:

عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة الحتمية،

و المصرى: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة في طريق تحقيق الأمل،

و صمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها،

و أرض: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى،

مصر : مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا.

معذرة حقاً أستاذي ..

فسؤالك حرك أشجاني ... ألهب منّي وجداني،

معذرة يا أستاذي ...

فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني، و تهد كياني...

و تحطم صمتي، مع رغبتي في حفظ لساني...

عفواً أستاذي..

نطق فـــؤادي قبل لساني





سعد الدين 05-02-2012 02:06 PM

عذرا اخي العزيز

الموضوع مكرر عشرات المرات

https://www.damasgate.net/vb/t206911/
https://www.damasgate.net/vb/t200146/
https://www.damasgate.net/vb/t169777/
https://www.damasgate.net/vb/t135127/
https://www.damasgate.net/vb/t129457/

cash100 06-02-2012 09:53 PM

تأليف ماله لازمة ويفتقر لكثير من الروابط ..والحمد الله مصر بخير وعافيه لكن أهلها هم من جرها لهذه المتاهات وأصبحوا كما قال المثل .. كالمستجير من الرمضاء بالناري

hammhamm44 06-02-2012 10:33 PM

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررا

nadia abdalla 12-02-2012 09:23 PM

بلعكس الدموع كانت من قلبي لان قلبي كان اسرع من عيني.

mawsiii 14-03-2012 03:08 PM

السلام عليكم انا مغربي

لكن اقول ( لو لم اكن مغربيا لوددت ان اكون مصريا)

الكرويتى 15-03-2012 12:01 AM

جزاك الله كل خير

عبير الأمل 23-03-2012 12:51 AM

إعراب رائع

khaled99 01-04-2012 08:07 PM

بارك الله فيك اخى

حسن عـلى 01-04-2012 08:28 PM

لا اله الا الله محمد رسول الله


الساعة الآن 02:50 AM.

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.