منتديات داماس

منتديات داماس (https://www.damasgate.com/vb/index.php)
-   المنتدى العام (https://www.damasgate.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   تعرف على أهم 7 أشياء لا يجب أن تفعلها بعد الأكل (https://www.damasgate.com/vb/showthread.php?t=291018)

memo5 10-04-2013 04:47 PM

تعرف على أهم 7 أشياء لا يجب أن تفعلها بعد الأكل
 
تعرف على أهم 7 أشياء لا يجب أن تفعلها بعد الأكل

1ــ لا تدخن، فلقد أكدت الدراسات أن تدخين سيجارة واحدة بعد تناول الطعام يعادل تدخين عشر سجائر مما يعني فرصة الإصابة بالسرطان أصبحت أكبر.

2ـ لا تتناول الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام، لأن ذلك يعمل على امتلاء المعدة بالهواء، لذلك لا تأكل الفواكه إلا بعد ساعتين من تناول الطعام أو ساعة قبل تناوله.

3ـ لا تشرب الشاي، لأن ورق الشاي يحتوي على كمية كبيرة من الحوامض والتي بدورها تصعب من عملية هضم البروتينات.

4 – لا تفك حزامك بعد الأكل، لأن ذلك يؤدي بسهولة إلى تجمع الدهون في منطقة الخصر وتراكمها.

5ـ لا تستحم، لأن الاستحمام بعد الأكل سيؤدي إلى زيادة تدفق الدم لليدين والأرجل والمنطقة المحيطة بالمعدة مما يسبب بطئاً في عملية الهضم.

6ـ معظم الناس ينصحون دائماً بالمشي بعد كل وجبة، وأن المشي سيجعلك تعيش 99 سنة، وفي الحقيقة أن هذا ليس صحيحاً لأن المشي سوف يرهق جهازك الهضمي مما يؤدي إلى عدم مقدرته على استخلاص المغذيات الموجودة في الطعام

7ـ لا تنم مباشرة، لأن الطعام الذي تناولته لن يهضم بشكل جيد وذلك يزيد من نسبة الحموضة وحدوث التهابات داخل الأمعاء.


MAHMOED 10-04-2013 07:14 PM

معلومات قيمه
زادك الله خرصا وبارك الله فيك

جهاد ع 10-04-2013 10:59 PM

معلومات دقيقة وصحيحة

جزاك الله خيرا

عمر ابو الليل 17-04-2013 01:47 PM

السلام عليكم , طبعا دي معلومات مفيده وياريت الناس تسمع وتقرأ وتستفيد . أمال ايه حكايه المثل اللي بيقول اتعشي وأتمشي

hadi almawt 17-04-2013 02:45 PM

نصف ما ذكرته اقوم به يوميا

شكرا على الموضوع


الساعة الآن 07:56 AM.

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.