إعلان

Collapse
No announcement yet.

استفسار بخصوص ورثة المستاجر

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    استفسار بخصوص ورثة المستاجر

    السلام عليكم يا استاذ جمال

    كان عندى استفسار بخصوص المادة ده وازى اخلاى ورثة المستاجر يحددو شخص واحد منهم لامتداد الاعقد

    يستبدل بنص الفقرة الثانية من المادة 29 من القانون رقم 49 لسنة 1977 في شأن تأجير وبيع الاماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر ، النص الآتي :

    " فاذا كانت العين مؤجرة لمزاولة نشاط تجاري او صناعي او مهني او حرفي ، فلا ينتهي الحق بموت المستأجر الاصلي طبقا للعقد ، ازواجا واقارب حتي الدرجة الثانية ، ذكورا واناثا من قصر وبلغ ، يستوي في ذلك ان يكون الاستعمال بالذات او بوساطة نائب عنهم "

    واعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره هذا اقانون المعدل . لا يستمر العقد بموت احد من اصحاب حق البقاء في العين الا لصالح المستفيدين من ورثة المستاجر الاصلي دون غيره ولمرة واحدة .

    #2
    السلام عليكم

    نص المادة المذكور ناقص وغير كامل !!!
    وهو المشهور على النت رغم نقصانه
    وعدم كماله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وهذا هو نص الأصلى للمادة 29
    قانون رقم 6 لسنة 1997
    بتعديل القفرة الثانية من المادة 29 من القانون رقم 49 لسنة 1977
    وببعض الاحكام الخـاصــة بايجار الاماكن غير السكنية .
    باسم الشعب
    رئيس الجمهورية
    قر مجلس الشعب القانون الآتي نصه . وقد اصدرناه :
    المادة الاولي
    يستبدل بنص الفقرة الثانية من المادة 29 من القانون رقم 49 لسنة 1977 في شأن تأجير وبيع الاماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر ، النص الآتي :
    " فاذا كانت العين مؤجرة لمزاولة نشاط تجاري او صناعي او مهني او حرفي ، فلا ينتهي العقد بموت المستأجر الاصلي ، وبستمر لصالح الذين يستعملون العين من ورثته فى ذات النشاط الذى كان يمارسه المستأجر الأصلى طبقا للعقد ازواجا واقارب حتي الدرجة الثانية ، ذكورا واناثا من قصر وبلغ ، يستوي في ذلك ان يكون الاستعمال بالذات او بوساطة نائب عنهم "
    واعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشر هذا القانون المعدل . لا يستمر العقد بموت احد من اصحاب حق البقاء في العين الا لصالح المستفيدين من ورثة المستاجر الاصلي دون غيره ولمرة واحدة .
    المادة الثانية
    استثناء من احكام الفقرة الاولي السابقة ، يستمر العقد لصالح من جاوزت قرابته من ورثة المستأجر المشار اليه في تلك الفقرة من الدرجة الثانية ، متي كانت يده علي العين في تاريخ نشر هذا القانون تستند الي حقه السابق في البقاء في العين ، وكان يستعملها في ذات النشاط الذي كان يمارسه المستأجر الاصلي طبقا للعقد وينتهي العقد بقوة القانون بموته او تركه اياها .
    وللأسف الشديد لا يوجد فى القانون طريقة
    لإلزام الورثة بتحديد شخص منهم فقط
    ليستفيد بالعين ...

    تعليق


      #3
      السلام عليكم

      يعنى كده المادة ده كانه لم يكن ولو واحد من الورثه مات اخوه يورثه مكانه او اخته يعنى انا معرفش انزرهم على تحديد وريث للمحل ولا كده كله ورثه

      تعليق


        #4
        نعم كلهم ورثة بالفعل

        تعليق


          #5
          ربنا يعوض فى ملكن بظلم القانون

          تعليق

          تنفيذ...
          X