إعلان

Collapse
No announcement yet.

"أنت القدوة".. 5 نصائح لتجعل طفلك يتناول طعاماً صحياً

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    "أنت القدوة".. 5 نصائح لتجعل طفلك يتناول طعاماً صحياً




    "أنت القدوة".. 5 نصائح لتجعل طفلك يتناول طعاماً صحياً


    يشكو الكثير من الآباء أن أطفالهم لا يأكلون طعاماً صحياً، وأنهم فقط يحبون الوجبات السريعة الضارة، ولو نظرت فيما يتناوله هؤلاء الآباء ستكتشف أنهم أصل المشكلة؛ لأنهم هم أنفسهم يكثرون من تناول الوجبات السريعة، والتنقل من مطعم لآخر بصحبة أطفالهم.

    ويقول تقرير على موقع "بولد سكاي" للصحة والأسرة، إن شكوى عادات الأكل غير الصحي للأطفال هي إحدى القضايا التي تزعج الوالدين في كل مكان، ولهذا يقدّم الخبراء خمس نصائح للآباء لجعل أطفالهم يتناولون طعاماً صحياً، وهي:

    كن نموذجاً جيداً لطفلك

    على الوالدين أن يعلما أنهما النموذج والقدوة لطفلهما في تناول الطعام، فإذا كانا يفضلان الوجبات السريعة غير الصحية، سيتبعهما طفلهما مباشرة، وكذلك الحال إن كانا يفضلان تناول الطعام الصحي، لذلك ينصح الخبراء الأبوين بأن يكونا نموذجاً جيداً لطفلهما، ويكثران من تناول الطعام الجيد والصحي المطبوخ في المنزل؛ وذلك للتأثير على عادات تناول الطعام لدى الطفل.

    اجعل طفلك يجرب الفواكه والخضراوات الجديدة

    عندما تقدم لطفلك نوعاً جديداً من الفاكهة أو طبقاً جديداً من الخضراوات، فإنه غالباً لن يجربه أو لن يعجبه، ويرى الخبراء أن ما يمكن للأم أن تفعله هو أن تضع الفاكهة أو الخضراوات الجديدة مغموسة أو مغمورة في شيء مألوف للطفل أو يحبه الطفل، فإذا كان طفلك يحب الفراولة ولا يحب الموز، يمكنك تقديم عصير الفراولة مع قطع من الموز، ويمكن تقديم قطعة الدجاج مغطاة بنوع الصلصة التي يحبها طفلك، وهنا من المرجح أن يجرب طفلك الأطعمة الجديدة التي تقدمينها.

    تناولوا الطعام معا كأسرة

    احذر أن تقدم الطعام لطفلك ليتناوله بمفرده، بينما يجلس الأب والأم لتقديم النصائح والإرشادات، أو لوضع الطعام في فم الطفل، وينصح الخبراء بأن تتناول الأسرة كلها الطعام معاً، كل فرد أمامه طبقه، وفي الأطباق نفس الطعام، إن تناول الطعام معاً كأسرة واحدة، يعطي الوالدين والأطفال فرصة لمشاركة وجبات الطعام، والتفاعل مع الأطفال والحديث عن مدى لذة الطعام وفائدته.

    تنوع الأطعمة الصحية

    يساعد تنوع الأطعمة الصحية في تعزيز صحة طفلك، وهناك عدة طرق للتنويع وتقديم طعام صحي ومحبب للطفل، مثل تحويل قطع الطعام والفاكهة إلى أشكال محببة بألوان جذابة ومتنوعة، كسلطة الفواكه، أيضاً يمكن أن تختبر طفلك حول نوع الطعام الصحي وتكافئه بقطعة منه، فتسأله مثلاً: ما الذي يعطيك البروتين لتقوية عضلات ذراعيك وساقيك، هل هي المانجو أم قطعة من اللحم؟ وبهذا يصبح تناول الطعام ممتعاً لطفلك، كما يجعله يفهم أهمية ومزايا تناول الطعام الصحي.

    اسأل الخبراء عند الضرورة

    قد يكون من الصعب على أحد الوالدين حل مشكلة تناول طفله للطعام، وهنا لا بد من طلب المساعدة من شخص خبير ومتخصص، كأخصائي التغذية أو أخصائي تربية، وربما نصيحة صغيرة من متخصص تساعد في حل مشكلة معقدة، وتساعد على تحسين عادات تناول الطعام لدى الطفل.

    يجب التسجيل لمشاهدة الروابط



    #2
    بارك الله فيك
    شكرا لك على المشاركة الرائعة

    تعليق

    تنفيذ...
    X