إعلان

Collapse
No announcement yet.

الفيس بوك يسبب الفقر والبدانة

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    الفيس بوك يسبب الفقر والبدانة

    أثبتت دراسة أجرتها كلية الاعمال في جامعة كولومبيا وجامعة بترسبرج، أن مراقبة نشاط الأصدقاء على فيس بوك لمدة خمس دقائق قد ينتهي بجعلك بدينا وفقيرا.

    وأشارت الدراسة إلى أن هناك عاملا مشتركا بين القيام بمراقبة نشاط الأصدقاء على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وبين إرتفاع نسبة البدانة وزيادة الأعباء المالية.


    وأوضح الباحثون من جامعتي كولومبيا وبترسبرج أنهم لاحظوا إنخفاض الرغبة في ممارسة أي نشاط فيزيائي بعد خمس دقائق من مراقبة نشاط الأصدقاء على موقع فيس بوك.


    وأضاف الباحثون “على الرغم من ملاحظة الزيادة الكبيرة في النفس التي يكتسبها المرء من التواصل مع أصدقاء المقربين على فيس بوك إلا أن على المدى البعيد ذلك يؤدي إلى تأثيرات سلبية بزيادة الوزن وقلة في الدخل المادي”.

    وأكدت الدراسة أن النتائج تلك لا تعني ترك فيس بوك، خاصة وأنه يمثل أهمية لكثير من مستخدميه، ولكن تنبئ المستخدم بضرورة الانتهاء من أعماله الهامة أولا وممارسة الرياضة بشكل جيد قبل الانخراط في تواصله على فيس بوك.



    يذكر أن دراسة أخرى كانت أثبتت أن فيس بوك وتويتر من أكبر أسباب إدمان الفتيات للأنترنت، وإدمان الأنترنت مرض جديد بدأ ينتشر بكثر منذ ظهور مواقع التواصل الإجتماعي

    #2
    جزاك الله خيرا

    تعليق

    تنفيذ...
    X