إعلان

Collapse
No announcement yet.

نتائج مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 التي جرت امس 6/9/2008

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    نتائج مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 التي جرت امس 6/9/2008

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    نبدأ مع رحلة ابطال العالم (السكوادرا اتزورا ) و التي بدأوها بقوة على حساب منتخب قبرص



    بدأ أبطال العالم منتخب إيطاليا مشوارهم نحو كأس العالم 2010 بالفوز اليوم على قبرص بهدفين مقابل هدف في أول مباريات المنتخبين في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010
    .
    وكانت المباراة قوية منذ البداية حيث تقدم الطليان بالهدف الأول عن طريق اللاعب أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة ال ثامنة من زمن بداية الشوط الأول من المباراة .

    غير أن المنتخب القبرصي أنتفض بعدها وسجل هدف التعادل بعد هدف المنتخب الإيطالي ب 21 دقيقة عن طريق ستاتيس ألونفتيس في الدقيقة ال 29 لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف مقابل هدف .

    في الشوط الثاني بدأ الأحداث بمحاولات من كلا الطرفين لكنها بائت بالفشل إلى أن أتت آخر الدقائق ليسجل نفس اللاعب الإيطالي أنطونيو دي ناتالي هدف الفوز لمنتخب بلاده ولتنتهي المبارة بنتيجة هدفين لإيطاليا مقابل هدف لقبرص .

    هذا وتصدر المنتخب الإيطالي بهذا الفوز قائمة ترتيب المجموعة مناصفة مع المنتخب الإيرلندي ولكل منهما 3 نقاط .
    اتمنى التوفيق للآزوري في رحلته للدفاع عن اللقب





















    تحياتي

    #2



    خطى المنتخب القطري خطوة إيجابية بعد أن حقق فوزاً عريضاً على المنتخب الأوزبكي بنتيجة 3/0 في إطار منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الاولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

    ففي العاصمة القطرية الدوحة وعلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد نجح المنتخب القطري في استغلال عاملي الارض والجمهور وقدم واحدة من أروع مبارياته في السنوات الأخيرة توجها بفوز مستحق أرضى طموحاته وطموحات جماهيره في إطار سعيه للتأهل لكأس العالم 2010.

    وتمكن المنتخب القطري من السيطرة على أغلب مجريات اللقاء وتحديداً في شوط اللقاء الثاني, ونجح في إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف سجله مجدي صديق (د.37) من كرة ثابتة.

    وفي الشوط الثاني بدا واضحاً تأثر المنتخب الأوزبكي بحرارة الطقس وارتفاع نسبة الرطوبة فتراجع لاعبوه وقلت خطورتهم على المرمى القطري وفي ذات الوقت لعبت تغييرات فوساتي مدرب قطر دوراً في ترجيح كفة فريقه فزجّ بماجد محمد (د.71) الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد دخوله بدقيقة واحدة وأعقبه دخول خلفان ابراهيم (د.77) الذي صنع الهدف الثالث الذي جاء بتوقيع طلال البلوشي (د.87).

    وبهذا الفوز تمكن المنتخب القطري من تصدر المجموعة الأولى بثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الذي نجح في الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 3/2 بالمنامة.
















    تحياتي

    تعليق


      #3



      استعد المنتخب الإنجليزي لمباراته المرتقبة أمام نظيره الكرواتي يوم الأربعاء المقبل بالفوز على مضيفه منتخب أندورا 2/صفر مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

      وأنقذ اللاعب البديل جو كول المنتخب الإنجليزي من التعادل السلبي وقاده إلى فوز ثمين 2/صفر.

      ونجح المنتخب الإنجليزي في تحقيق الفوز في أول مباراة رسمية له بقيادة مديره الفني الجديد الإيطالي فابيو كابيللو الذي يسعى إلى قيادة الفريق للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2010 بعد فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008).

      وبذل المنتخب الإنجليزي جهدا كبيرا حتى تمكن من اختراق دفاع أندورا في الشوط الأول ، ومثلما حدث في العام الماضي تلقى الفريق الإنجليزي عبارات الاستهجان من قبل مشجعيه بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

      وفي الشوط الثاني دفع كابيللو بجو كول وإميل هيسكي ونجح التغييران في تحويل دفة اللقاء.

      وسجل جو كول الهدف الاول له وللفريق بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عندما لعب فرانك لامبارد ضربة حرة هيأها جوليون ليسكوت أمام المرمى لجو كول الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل الشباك.

      وبعدها بست دقائق فقط أضاف جو كول نجم خط وسط تشيلسي الهدف الثاني اثر تمريرة من واين روني.

      ورغم سيطرة المنتخب الإنجليزي على مجريات اللعب في الشوط الأول إلا أنه أخفق في التغلب على منافسه الأندوري العنيد الذي يحتل المركز 186 في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم.

      واعترف كابيللو بأن أداء فريقه في الشوط الأول كان بحاجة إلى التطور في الشوط الثاني.

      وقال كابيللو "في الدقائق الأولى لعبنا جيدا وصنعنا ثلاث فرص جيدة. وبعدها لعبنا ببطء شديد وكان من المستحيل ان نسجل أهدافا.. إنني سعيد بأننا في النهاية لعبنا جيدا وصنعنا العديد من الفرص.

      ولم يخض كابيللو المباراة بالتشكيل الأساسي المعهود حيث يغيب ستيفن جيرارد وريو فيرديناند بسبب الإصابة كما أن المدرب استبعد مجددا المهاجم مايكل أوين.

      ودفع كابيللو بكل من جلين جونسون وجوليون ليسكوت وستيوارت داونينج وجيرمين ديفو وثيو والكوت لكنه أدهش الجميع لإشراك النجم ديفيد بيكهام في التشكيل الاحتياطي.

      وأكد كول أنه يتقبل الانتقادات المتوقع توجيهها للمنتخب الإنجليزي بعد تعثره في الفوز على منتخب أندورا ، لكنه أشار إلى أن النتيجة أهم من الأداء.

      وقال كول لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي إنها مباراة صعبة. الناس ينظرون لها على الورق ويعتقدون أنها مباراة سهلة. لكنهم دافعوا بكل لاعبيهم وصعبوا الأمور علينا.

      وأضاف "إنها أول مباراة في التصفيات وكانت ثقتنا بأنفسنا ضعيفة ، ولكنها خطوة أخرى صغيرة نحو ما نبتغي الوصول إليه".

      ويخوض المنتخب الإنجليزي منافسة صعب خارج أرضه أمام المنتخب الكرواتي في زغرب يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة التي شهدت أمس أيضا فوز كرواتيا على كازاخستان 3/صفر .






















      تحياتي

      تعليق


        #4



        تعادل المنتخب الإيراني مع مضيفه المنتخب السعودي بهدف لهدف في افتتاح لقاءات المنتخبين في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في لقاء احتضنته العاصمة السعودية الرياض وسط حضور أكثر من 70 ألف مشجع ملأوا مدرجات استاد الملك فهد الدولي .

        تقدم المنتخب السعودي أولا عن طريق مهاجمه سعد الحارثي في الدقيقة 30 بعد شوط أول شهد ضغط سعوديا عنيفا على المرمى الإيراني .

        وفي الشوط الثاني استغل المنتخب الإيراني هدوء الضغط السعودي وكثف هجومه على المرمى السعودي ليسجل جواد نيكونام هدف التعادل للإيرانيين في الدقيقة 81 منهيا اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لمثله .

        وكانت المباراة قد شهدت جدلا تحكيميا واسعا بعد إغفال حكم اللقاء الأسترالي مارك شيلد - الذي قاد لقاء السعودية والعراق في نهائي كأس آسيا الماضي - لركلتي جزاء صريحتين للمنتخب السعودي على حد قول عدد من المحللين التحكيميين للعديد من القنوات الفضائية كانت الأولى للمهاجم فيصل السلطان في بداية الشوط الأول والثانية لسعد الحارثي في نهاية الشوط الثاني .














        تحياتي

        تعليق


          #5
          حقق المنتخب التشادي الفوز على نظيره السوداني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بين الطرفين مساء يوم السبت في العاصمة المصرية القاهرة في المجموعة العاشرة من تصفيات كاس العالم .

          الفريق السوداني ضغط منذ البداية وحاول ان يسجل هدف مبكر وكاد في اكثر من مناسبة ان يحقق ذلك لكن كل المحاولات باءت بالفشل , وفي المقابل اعتمد الفريق التشادي على الهجمات المرتدة والتي سجل منها الهدف الاول عن طريق مابياما في الدقيقة 28 .

          الشوط الثاني حاول المنتخب السودان ان يعدل النتيجة وضغط على منطقة الفريق التشادي حتى تحقق التعادل في الدقيقة 77 عن طريق هيثم طمبل .

          الفريق السوداني لم يحتفل بهدفه كثيرا اذ باغت الفريق التشادي الجميع بتسجيل الهدف الثاني عن طريق حسن في الدقيقة 82 لتنتهي المباراة بفوز تشاد على السودان 2/1 ويرتع رصيدها الى 6 نقاط بينما بقت السودان في نقاطها الثلاث .










          تحياتي

          تعليق

          تنفيذ...
          X