إعلان

Collapse
No announcement yet.

الأهلي يهزم الزمالك ويفوز بكأس مصر

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    الأهلي يهزم الزمالك ويفوز بكأس مصر





    الأهلي يهزم الزمالك ويفوز بكأس مصرLink 2007-07-03 08:49:06
    القاهرة 2 يوليو / شينخوا / توج فريق النادي الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة القدم بتغلبه على منافسه التقليدي فريق الزمالك بعد مباراة ماراثونية ، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة مساء اليوم الإثنين في واحدة من أفضل وأمتع لقاءات نهائي البطولة في السنوات الأخيرة بعدما تأرجحت النتيجة كثيرا على مدى زمن شوطي اللقاء الأصلي والاضافي.
    جاءت المباراة حماسية وقوية وغلب عليها الطابع التكتيكي الذي فرضه مدربا الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه ، والزمالك الفرنسي هنرى ميشيل الذي بادر فريقه بالتسجيل عن طريقه مهاجمه عمرو زكي بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني ، وتعادل عماد متعب للأهلي في الدقيقة 57.
    وعاود الزمالك التقدم مرة أخرى بواسطة لاعبه محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 65 ، وتمكن محمد أبو تريكة من التعادل مرة أخرى قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
    وفاجأ جمال حمزة الجميع بهدف في الدقيقة 100 من زمن المباراة ، وتعادل اللاعب البديل أسامة حسني للاهلي في الدقيقة 106 ، قبل أن يسجل هدف الفوز والتتويج في الدقيقة 108 ليحرز الأهلي كأس مصر للمرة الثانية على التوالي والمرة الـ35 في تاريخه.
    أدار اللقاء طاقم حكام أسبانى بقيادة الحكم الدولى الفونسو بيريز الذي فرض سيطرته على المباراة وأشهر الكارت الأحمر بوجه لاعب الزمالك عمرو زكي في الدقيقة الأخيرة. وحقق الأهلي بهذا الفوز البطولة الخامسة له هذا الموسم حيث سبق وان فاز بالسوبر المصرى فى بداية الموسم ثم بطولة الاندية الافريقية أبطال الدورى ثم بطولة السوبر الافريقى وأخيرا بطولة الدورى المصرى. فى المقابل خاب أمل جماهير الزمالك في احراز أي بطولة هذا الموسم ليخرج فريقها خالى الوفاض بعد موسم سىء للفريق الأبيض شهد اخفاقا محليا وعربيا وأفريقيا. جدير بالذكر أن الأهلي دخل اللقاء وهو يعتلي ترتيب الأندية العربية والأفريقية لشهر يونيو وفقا للتصنيف الشهري الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ حيث حافظ على المركز الـ 32 على مستوى أندية العالم ، فيما تراجع نادى الزمالك فى التصنيف 10 مراكز ليحتل المركز الـ 179 .

    ==

    الأهلي المصري يواصل تصدره لترتيب الفرق العربية والأفريقية في تصنيف الفيفاLink 2007-07-03 08:55:31

    القاهرة 2 يوليو / شينخوا / حافظ فريق النادي الأهلي المصري على صدارته لترتيب الأندية العربية والأفريقية لشهر يونيو وفقا للتصنيف الشهري الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
    ووفقا لتصنيف الفيفا الشهري فقد ظل النادى الأهلى في المركز الـ 32 على مستوى أندية العالم لشهر يونيو وبفارق كبير عن النجم الساحلى التونسي أقرب منافسيه والذى احتل المركز الـ 48 عالميا. وجاء ترتيب الاهلى بعد نتائجه التى حققها خلال الشهر الماضى حيث خاض الفريق 3 مباريات فقط فاز فيها جميعا أمام طلائع الجيش والاسماعيلى فى كأس مصر والهلال السودانى فى بطولة دورى رابطة الابطال الأفريقية. من ناحية أخرى - ووفقا لتصنيف الفيفا - تراجع نادى الزمالك المنافس التقليدي للأهلي فى التصنيف 10 مراكز ليحتل المركز الـ 179. وعلى المستوى العربي والأفريقي، جاء فريق الترجي التونسي في المركز الثالث (58 عالميا) بينما احتل الكرامة السوري المركز الرابع عربيا (96 عالميا) ، يليه الجيش الملكي المغربي خامسا ( 108 عالميا).
تنفيذ...
X