إعلان

Collapse
No announcement yet.

كو يدعو لتشديد العقوبات في حالة تعاطي المنشطات

Collapse
X
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    كو يدعو لتشديد العقوبات في حالة تعاطي المنشطات


    قال سيباستيان كو البطل الأولمبي سابقاً في سباق 1500 متر عدواً اليوم الأحد إنه يرغب في زيادة مدّة الايقاف على الرياضيين في حالة السقوط في اختبارات المنشطات من عامين إلى أربعة أعوام.

    وأضاف كو رئيس اللجنة المنظّمة المحلية لأولمبياد لندن العام الماضي لهيئة الإذاعة البريطانية: "يجب أن نزيد مدّة الإيقاف من عامين إلى أربعة، تقليل مدّة الإيقاف إلى عامين أضرّ كثيراً بالرياضة".

    وتابع البريطاني: "يهدف ذلك لمنافسات رياضية أكثر شفافية. لا أهتم بالمخادعين الذي نقضي عليهم، هؤلاء الأشخاص يضرّون بالرياضة".

    وتحدّث كو عقب سقوط الأميركي تايسون جاي والجامايكي أسافا باول وهما بطلان سابقان للعالم والأولمبياد سبق لهما الحصول على ميداليات ذهبية في اختبار للمنشّطات في بداية هذا الشهر وانسحب الاثنان من بطولة العالم بموسكو الشهر المقبل.

    ويبدو كو الفائز بسباق 1500 متر في أولمبياد موسكو 1980 ولوس أنجليس عام 1984 والذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى قلقاً من فقدان الناس للثقة في الرياضة.

    وقال: "إنه أمر محبط، الثقة أمر مهم جدّاً. لا أعتقد أنّ الثقة ذهبت كاملة إلاّ أنه يوم سيء للرياضة، التحدّي الأكبر هنا هو المضي قدماً في القتال. إنها معركة لا نتحمّل خسارتها".

    ويعتقد كو أنّ الرياضيين مستعدّون للمخاطرة والإقدام على الغشّ لأنّ الإيقاف لمدّة عامين لا يمثّل وقتاً مستقطعاً كبيراً من مسيرتهم وهو لا يشكّل أي رادع.

    وقال: "إذا كان بوسعي فرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة لفعلت".
تنفيذ...
X